استقبل الرئيس السيسي، المستشار الألمانى أولاف شولتز، لتناول تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

وفي سياق آخر قررت مصر والأردن وفلسطين إلغاء القمة الرباعية التي كان من المقرر انعقادها صباح اليوم الأربعاء في العاصمة الأردنية عمان بين بايدن، والرئيس السيسي، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، بشأن الأحداث في غزة، وإنهاء الحرب وفتح معبر رفح لإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأدان الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأشد العبارات القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني مساء أمس، ووصفه بالمتعمد، مؤكدا أنه يعتبر انتهاكا صريحا للقانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية والإنسانية.

وقال الرئيس في تدوينة أمس عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: تابعت ببالغ الأسى القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني مساء أمس في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين فى غزة.

وتابع: لذا أدين بأشد العبارات، هذا القصف المتعمد الذي يعتبر انتهاكا صريحا للقانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية والإنسانية.

واختتم الرئيس تدوينته مؤكدا موقف مصر دولة وشعبا رفضها لاستمرار هذه الممارسات ضد المدنيين، مطالبا بوقفها بشكل فوري. 

كما تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا من بيدرو سانشيز، رئيس حكومة إسبانيا، دولة الرئاسة الحالية للاتحاد الأوروبي، تناول تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث أعرب الزعيمان عن القلق البالغ من استمرار وتيرة العنف المتصاعدة وما صاحب ذلك من تدهور للأوضاع الأمنية والإنسانية في القطاع على نحو خطير، مؤكدين ضرورة تنسيق الجهود الدولية لحث الأطراف على انتهاج مسار التهدئة، بهدف الحيلولة دون فقدان المزيد من أرواح المدنيين الأبرياء، ومنع امتداد التبعات الأمنية للصراع إلى المنطقة برمتها.

كما أكد الرئيس ضرورة تكاتف المجتمع الدولي نحو ضمان وصول الخدمات والمساعدات الإنسانية المقدمة لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، فضلًا عن الدفع نحو التعامل مع الأسباب الجذرية للتصعيد من خلال التوصل إلى حل عادل وشامل ومستدام للقضية الفلسطينية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس السيسي قطاع غزة المستشار الألماني أولاف شولتز فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مقهور ومجروح .. طوني خليفة يعلق على تطورات الأوضاع في لبنان (فيديو)

علق الإعلامي طوني خليفة، على تطورات الأحداث في لبنان بعد العدوان المتواصل من جيش الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

بوريل: أي مزيد من التدخل العسكري في لبنان سيفاقم الوضع بشدة الرئيس الأمريكي يعلّق على عملية برية إسرائيلية في لبنان ولاء المواطن اللبناني لزعيمه وطائفته وحزبه وليس وطنه

وقال طوني خليفة، في حواره مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار"، "أنا مقهور ومجروح لأن ولاء المواطن اللبناني لزعيمه وطائفته وحزبه وليس وطنه".

وتابع طوني خليفة: "اليوم لا يوجد اتفاق بين كافة الطوائف في لبنان حتى الآن"، منوها بأن "هناك حالة انقسام على السوشيال ميديا في لبنان بعد اغتيال حسن نصر الله".

وتابع طوني خليفة "الأحزاب في لبنان تعتبر دمار للبنان وكل حزب يبحث عن مصلحة حزبه فقط وليس مصلحة لبنان"، مشيرا إلى أن فكرة الانتماء لأحزاب وليس الوطن في لبنان بدأت منذ الانتداب الفرنسي ".

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن، الإثنين، بشأن التقارير التي تحدثت عن عملية برية إسرائيلية "وشيكة" في لبنان، إنه على علم أكثر مما قد تعرفون ويريحني وقفها.

وذكر بايدن للصحفيين عندما سُئل عما إذا كان على علم بتقارير عن خطط إسرائيلية لتنفيذ عملية محدودة، وما إذا كان سيشعر بارتياح إن مضوا قدما بها: "أنا على علم أكثر مما قد تعرفون ويريحني وقفها. يجب أن يكون لدينا وقف لإطلاق النار الآن"، وفق ما أفادت وكالة فرانس برس.

 

احتمال قيام إسرائيل بتكثيف عملياتها ضد حزب الله
وكان مسؤول في البيت الأبيض قد قال في وقت سابق، الإثنين، إنه تم إطلاع المسؤولين الأميركيين على احتمال قيام إسرائيل بتكثيف عملياتها ضد حزب الله.

وأضاف المسؤول أن الخطوات الإسرائيلية ستشمل بما في ذلك احتمال القيام بعملية برية.

 

وكشفت مصادر لقناة "سكاي نيوز عربية"، الإثنين، أن عملية إسرائيلية برية وشيكة قد تحدث في لبنان.

وذكرت هذه المصادر أن التوغل البري سيسبقه قصف جوي على مواقع حزب الله جنوبي لبنان. وتابعت أن "الجيش الإسرائيلي يعتزم تفكيك منشآت حزب الله العسكرية في القرى الحدودية".

 

من جهة أخرى، كشف مسؤول أميركي، الإثنين، أن الولايات المتحدة تعتقد أن إسرائيل قد تشن قريبا توغلا بريا محدودا جنوبي لبنان.

 

من جهته، ذكر مسؤول أميركي لـ"سي.بي.إس" أن العملية الإسرائيلية في لبنان قد تبدأ خلال ساعات.

 

كما أبرزت "وول ستريت جورنال" نقلا عن مصادر أن التوغل البري الإسرائيلي في جنوب لبنان قد يأتي في أقرب وقت هذا الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • لحظة بلحظة.. آخر تطورات الأوضاع في الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • العراق والأردن يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة
  • وزير العدل: نقدر اهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بحضور وزير العدل
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للقضاء بحضور وزير العدل
  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري
  • مقهور ومجروح .. طوني خليفة يعلق على تطورات الأوضاع في لبنان (فيديو)
  • رئيس قضايا الدولة يلتقي وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون
  • الرئيس السيسي للمصريين: إحنا بخير والأمور بفضل الله مستقرة