القدس المحتلة-سانا

استشهد أكثر من 50 فلسطينياً، وأصيب العشرات اليوم جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر لليوم الثاني عشر.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال شن خلال الساعات الماضية سلسلة غارات على منازل الفلسطينيين في جباليا شمال القطاع، ما أدى لاستشهاد 37 فلسطينياً وإصابة آخرين وعلى منازل في رفح وخان يونس جنوب القطاع، ما أسفر عن استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة 15 آخرين، كما استهدف مخيم النصيرات ومناطق متفرقة وسط القطاع وشرقه، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء.

وفي إطار سياسة التجويع والعقاب الجماعي التي ينتهجها الاحتلال بحق أهالي القطاع قصف طيرانه مخبز النصيرات الذي يعد واحداً من أكبر مخابز القطاع، ما أدى إلى استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين.

وحذرت مصادر في القطاع من كارثة إنسانية مع قرب نفاد المواد الحياتية الأساسية وتوقف مستشفيات القطاع عن العمل خلال الساعات القادمة، ما يعني تحوله إلى مقبرة جماعية للمرضى والجرحى بسبب توقف العناية الطبية وللفلسطينيين عموماً بسبب الكارثة الصحية وانعدام الغذاء والماء.

وتسبب عدوان الاحتلال بتدمير آلاف المنازل والمنشآت وإجبار أكثر من مليون فلسطيني على النزوح من منازلهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا وإصابة العشرات (فيديو)

قالت نبيال فرسخ، مسئولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الاحتلال الإسرائيلي، يواصل قصفه على مناطق متفرقة بقطاع غزة، مشيرة إلى أن القصف تسبب في نزوح آلاف الفلسطينيين من مواصي رفح إلى مواصي خان يونس جراء القصف الإسرائيلي.

وأضافت مسئولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، خلال مداخلة لـ"القاهرة الإخبارية"، أن استمرار الاحتلال في إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح يعوق إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، ويزيد من المعاناة للشعب الفلسطيني.

وأعلنت عن توقف 18 مركبة إسعاف تابعة للجمعية في غزة جراء القصف الإسرائيلي، ولم نتسلم حصتنا من الوقود عبر وكالة أونروا لليوم التاسع على التوالي.

ونوهت، بأن هناك شحًا كبيرًا في المستلزمات الطبية والأدوية بقطاع غزة، مؤكدة أن الاحتلال يستهدف طواقمنا ومنشآت الجمعية بقطاع غزة، حيث تسبب في استشهاد 19 من طواقمنا وأصيب العشرات جراء الحرب الإسرائيلية على غزة.

مقالات مشابهة

  • 40 شهيدا و224 مصابا في 3 مجازر بقطاع غزة خلال 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: 40 شهيدا ضحايا 3 مجازر للاحتلال في غزة خلال يوم
  • نحو 38 ألف شهيد في غزة منذ السابع من أكتوبر
  • مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا وإصابة العشرات (فيديو)
  • شهداء وجرحى في مجازر الاحتلال المتواصلة بقطاع غزة
  • استشهاد 3 من طواقم الدفاع المدني أثناء تأدية عملهم بمخيم النصيرات وسط القطاع
  • استشهاد 10 فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 99 شهيداً وجريحاً في 3 مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: 47 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال شرق غزة ووسط القطاع