وقع المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة اتفاق تعاون مشتركا مع شركة “تبصير” السعودية، بهدف دعم الشركات أعضاء المجلس في النفاذ للسوق السعودية وتسهيل تعاملاتهم مع نظرائهم في المملكة العربية السعودية.

وقال محمد مجيد، المدير التنفيذي للمجلس، إن توقيع اتفاق التعاون مع شركة “تبصير” يعد خطوة هامة لدعم الشركات المصرية في تسهيل نفاذ صادراتها من خلال منصة “سابر” السعودية، وتسهيل الاختبارات والحصول على شهادات اعتماد لمنتجاتها، لافتا إلى أن صادرات قطاع الكيماويات إلى السوق السعودية بلغت ما يقرب من 240 مليون دولارخلال 2022.

من جانبه، أوضح المهندس عماد عيسى، رئيس مجلس إدارة شركة  "تبصير"، أن الهدف من "توقيع بروتوكول التعاون بين شركة تبصير والمجلس التصديري للصناعات الكيماوية هو تسهيل نفاذ الصادرات المصرية من هذه الصناعات إلى أسواق المملكة العربية السعودية، كما يتضمن البروتوكول إعداد تبصير لورش عمل تدريبية لأعضاء المجلس وتقديم خدمات تقييم المطابقة للمُصدرين.

حضر توقيع الاتفاق محمد مجيد، المدير التنفيذي للمجلس، ويحيى المنششاوي، مدير التطوير والتعاون الدولي، ومن شركة تبصير دكتور مصطفى عفيفي، مدير منح الشهادات وعلامة الجودة السعودية، وإيمان رمضان، مسئولة تطوير الأعمال.

يذكر أن صادرات قطاع الصناعات الكيماوية والأسمدة إلى المملكة العربية السعودية بلغت حوالي 240 مليون دولار تقريبا خلال 2022، محققة معدل نمو 18% مقارنة بالعام السابق عليه 2021 ، ومن أهم القطاعات الأحبار والدهانات محققة معدل نمو 26 % وقطاع الأسمدة 163% والخلايا الجافة والبطاريات 20% والكيماويات المتنوعة 110 % والزجاج وأدوات المائدة الزجاجية والانبولات الطبية بعدل نمو 47% وكذلك المواد اللاصقة بمعدل نمو 59%.

وتعد المملكة العربية السعودية ثاني أكبر سوق مستقبل للصادرات المصرية، ويعد وجود جالية مصرية كبيرة تصل إلى حوالي 2 ونصف مليون مواطن أداة تسويقية بالغة الأهمية في نفاذ الصادرات المصرية للسوق السعودية، حيث إنه يعطي دفعة للمنتج المصري بالمملكة العربية السعودية.
 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة تبصير المملكة العربية السعودية الشركات المصرية السوق السعودي المملکة العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين "بوشر الوقفية" و"أونك" لتسهيل التبرعات عبر القنوات الرقمية

 

مسقط- الرؤية

وقعت مؤسسة بوشر الوقفية، اتفاقية شراكة استراتيجية مع الشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار (ONEIC)؛ بهدف تسهيل عملية التبرعات وتحسين تجربة المتبرعين في سلطنة عمان.

وقالت المؤسسة إن هذه الشراكة تأتي في إطار السعي لإطلاق حملتها الأولى لجمع 1,550,000 ريال لبناء "مبنى نداء الخير الوقفي"، وهو المشروع الأول للمؤسسة بالشراكة مع فريق نداء الخيري، والذي يأتي ضمن محفظة الوقف العقارية التي تبلغ قيمتها 9 ملايين ريال عماني.

وقال مالك بن هلال اليحمدي رئيس مجلس إدارة مؤسسة بوشر الوقفية: "سعداء بهذه الشراكة مع شركة أونك، كونها خطوة نحو تسهيل عملية التبرع ومواكبة للتطور الإلكتروني، وتجسد التزامنا بتعزيز الكفاءة والشفافية في جمع التبرعات وتوجيهها نحو المشاريع التي تحقق أكبر أثر إيجابي في المجتمع. كما نشيد بشدة بدور المكرم الدكتور راشد بن محمد بن جمعه الغيلاني وفريقه على دعمهم للمؤسسة ومبادراتها. نؤمن بأن هذا التعاون سيسهم بشكل كبير في تسهيل عملية التبرع لتوفير السيولة اللازمة لدعم مبادرات المؤسسة في خلق مشاريع وقفية مستدامة".

من جهته، قال المكرم راشد بن محمد بن جمعة الغيلاني الرئيس التنفيذي لشركة أونك: "يسرنا أن نكون منصة داعمة لمؤسسة بوشر الوقفية العامة الرائدة في السلطنة، والمعروفة بجهودها المتواصلة في العمل الوقفي، حيث ستسهل منصتنا عملية جمع التبرعات والمستحقات الخاصة بالمؤسسة وتحويلها إلى الحسابات الخاصة بهم خلال 24 ساعة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تضمين هذا النشاط في الحملات الإعلانية والترويجية لتشجيع المواطنين والمقيمين على المساهمة والتبرع".

ويشمل الربط الإلكتروني قنوات التحصيل الخاصة في أجهزة الخدمة الذاتية، والتي يبلغ عددها 320 جهاز منتشرة في مختلف مناطق السلطنة، بالإضافة إلى 95 فرع للشركة متواجدة في معظم محافظات السلطنة وولاياتها الرئيسية. كما تشمل الخيارات الأخرى موقع الشركة ونقاط الخدمة المنتشرة في المراكز التجارية، مما يجعل التبرع أو السداد لصالح مؤسسة بوشر الوقفية سهلاً ومن خلال العديد من الخيارات".

وتهدف هذه الشراكة إلى تحقيق نقلة نوعية في مجال جمع التبرعات وتمويل المشاريع الوقفية في سلطنة عمان، من خلال تسهيل وتبسيط عملية التبرع لتوفير المبالغ اللازمة لبناء "مبنى نداء الخير الوقفي"، وتعزز هذه الشراكة الجهود المشتركة بين مؤسسة بوشر الوقفية وشركة أونك لتحقيق الأهداف التنموية للمؤسسة وتوفير الدعم المالي المستدام للمشاريع الوقفية.

وتجسدت هذه الشراكة من خلال توقيع اتفاقية تعاون بين مؤسسة بوشر الوقفية وشركة أونك، حيث وقعها نيابةً عن مؤسسة بوشر مالك بن هلال اليحمدي، وبالنيابةً عن شركة أونك المكرم الدكتور راشد بن محمد الغيلاني. ومن خلال هذه الشراكة، تستفيد مؤسسة بوشر الوقفية من خبرات أونك الواسعة في مجالات الفوترة وجمع التبرعات، مما يسهم في تعزيز كفاءة جمع التبرعات بطرق مبتكرة وفعالة. يهدف هذا التعاون إلى تسهيل عملية التبرع من خلال توفير منصات رقمية متقدمة تسهل على المتبرعين الوصول إلى المشاريع الوقفية والمساهمة فيها بطرق سهلة وآمنة

وانضمت مؤسسة بوشر الوقفية إلى تطبيق (ONEIC) الأكثر إنتشارا في السلطنة والذي يوفر العديد من الخدمات للمستخدم بالإضافة إلى أجهزة الخدمة الذاتية، الموقع الإلكتروني، وأجهزة نقاط البيع، مما يسهم في تبسيط وتسريع عملية التبرعات.

وتأسست شركة أونك في عام 1978، وهي شركة عمانية رائدة في مجالات الهندسة، خدمات المرافق، والاستثمار بالإضافة إلى كونها جهة مرخصة من قبل البنك المركزي كمزود خدمات الدفع الإلكتروني. تقدم أونك خدماتها من خلال أكثر من 95 مكتبًا موزعًا في مختلف أنحاء السلطنة، مستخدمة أحدث التقنيات لتحقيق أعلى مستوى من رضا العملاء والمستثمرين.

مقالات مشابهة

  • الصناعات الكيماوية: يجب وضع الصناعة في مقدمة الأولويات الوطنية بالحكومة الجديدة
  • الصناعات الكيماوية: نتطلع الي وضع الصناعة في قائمة أولويات الحكومة الجديدة
  • «المجلس التصديري للصناعات الهندسية» يستهدف تحقيق 145 مليار دولار
  • «التصديري لـ الصناعات الهندسية»يستهدف تحقيق 145 مليار دولار بـ حلول 2030
  • المجلس التصديري للصناعات الهندسية ينظم بعثة تجارية لـ20 شركة إلى المغرب
  • "التصديري للصناعات الهندسية" يطلق بعثة تجارية إلى المغرب تضم 20 شركة
  • آفاق متجددة للصناعات الوطنية السعودية
  • اتفاق بين مجموعة ترامب ومطوّر عقاري سعودي لبناء برج شاهق في جدّة
  • اتفاق بين "مجموعة ترامب" ومطور عقاري سعودي لبناء برج شاهق في جدة
  • اتفاقية تعاون بين "بوشر الوقفية" و"أونك" لتسهيل التبرعات عبر القنوات الرقمية