استغل باحث في مجال الأمن السيبراني ثغرة على منصة إكس، تويتر سابقاً، لاختراق وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي ايه"، لاختطاف القناة المستخدمة لتجنيد الجواسيس.

وبمعاينة حساب الوكالة الاستخباراتية على منصة إكس، يوجد رابط على قناة تلغرام يُستخدم لنشر المعلومات للمخبرين وللتجنيد، لكن استطاع الباحث الأمني كيفن ماكشيهان توجيه كل الزائرين المحتملين لقناة جهاز الوكالة الأمنية إلى قناته الخاصة على تلغرام.

قال الهاكر الأخلاقي الذي اكتشف الأمر مساء، أمس الثلاثاء: "وكالة الاستخبارات المركزية ارتكبت خطأ هنا"، وأضاف "رأيت أن رابط التلغرام الرسمي الذي كانت وكالة الاستخبارات تشاركه، يمكن خطفه والاستحواذ عليه، وأكبر مخاوفي كانت أن بلاداً مثل روسيا أو الصين أو كوريا الشمالية يمكنها بسهولة التقاط المعلومات الاستخبارية الغربية".

وكان جهاز "سي آي ايه" أضاف بالأسابيع الماضية رابطاً على صفحته الرسمية على إكس " https://t.me/securelycontactingcia "- التي تحتوي على معلومات حول كيفية التواصل مع الوكالة على الإنترنت الداكن ومن خلال وسائل أخرى سرية.

ولكن الثغرة في كيفية عرض منصة إكس لبعض الروابط أدت إلى اختصار العنوان الكامل للويب إلى https://t.me/securelycont، وهو اسم حساب غير مستخدم على تلغرام.

وفور انتباه ماكشيهان للمشكلة، سجل الاسم ليتم توجيه أي شخص ينقر على الرابط إلى قناته الخاصة، حيث حذرهم من عدم مشاركة أي معلومات سرية أو حساسة، وقال: "قمت بذلك كإجراء أمان".

وأكد الباحث الأمني أن ما حصل هو "مشكلة في منصة إكس، لكنني كنت مندهشاً من عدم انتباه وكالة الاستخبارات إليها".

وفي حين لم ترد وكالة الاستخبارات الأمريكية على طلب الرد من قبل "بي بي سي".. ولكن في غضون ساعة واحدة من الطلب، تم تصحيح الخطأ.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة منصة إكس أمريكا وکالة الاستخبارات منصة إکس

إقرأ أيضاً:

مؤسس “تلغرام” يفجر مفاجأة ويعلن عن 100 طفل بيولوجي له في 12 دولة

الولايات المتحدة – فجر مؤسس تطبيق “تلغرام” بافيل دوروف مفاجأة بإعلانه أن لديه أكثر من 100 طفل بيولوجي في 12 دولة ولدوا بفضل تبرعه بالحيوانات المنوية للأزواج ذوي النقص في السائل المنوي عالي الجودة.

وقال دوروف: “قبل 15 عاما، طلب منه أحد أصدقائه التبرع بالحيوانات المنوية في إحدى العيادات لأنه وزوجته لا يستطيعان إنجاب الأطفال. واقترح رئيس المؤسسة الطبية أن يتبرع دوروف بمزيد من الحيوانات المنوية من أجل مساعدة المزيد من الأزواج دون الكشف عن هويتهم، نظرا لوجود نقص في السائل المنوي عالي الجودة”.

وأضاف: “لقد قيل لي للتو أن لدي أكثر من 100 طفل بيولوجي… لقد ساعد نشاطي السابق في التبرع أكثر من 100 زوج في 12 دولة على إنجاب أطفال. كما أنه وبعد سنوات عديدة من توقفي عن التبرع، لا يزال لدى عيادة واحدة على الأقل من عيادات التلقيح الصناعي الحيوانات المنوية المجمدة الخاصة بي متاحة للاستخدام المجهول من قبل العائلات التي تتطلع إلى إنجاب أطفال”.

وأشار إلى أنه يخطط لكشف رمز الحمض النووي الخاص به ليسهل على أطفاله البيولوجيين العثور على بعضهم البعض.

وأكد دوروف أنه يريد المساعدة في إزالة الوصمة عن مفهوم التبرع بالحيوانات المنوية وتشجيع المزيد من الرجال الأصحاء على التبرع بحيواناتهم المنوية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الإمارات: الكشف عن جماعة سرية سعت لإحياء تنظيم الإخوان المسلمين
  • كيفية تجديد الإقامة لعاملي المنشأة بأبشر أعمال
  • ترتيبات عسكرية ”سرية” في طهران بمشاركة الحوثيين للرد على إسرائيل
  • وكالة المياه والغابات تعتمد تطبيقات رقمية لتنظيم صيد الخنزير البري وخرائط تفاعلية للمحميات
  • مسؤول يكشف عن تلقي الاستخبارات الأمريكية مؤشرات واضحة على نية إيران الرد على اغتيال هنية
  • هاريس تبدأ جولتها الانتخابية وسط غموض لشخصية نائبها المتوقع
  • هيئة الأركان الإيرانية: ندرس كيفية ردنا ومحور المقاومة على اغتيال "هنية"
  • عاجل| يونايتد إيرلاينز الأمريكية تعلق رحلاتها اليومية إلى تل أبيب
  • مؤسس “تلغرام” يفجر مفاجأة ويعلن عن 100 طفل بيولوجي له في 12 دولة
  • مؤسس تلغرام يعلن أن لديه 100 طفل بيولوجي حول العالم.. وماسك يعلق