صدى البلد:
2024-07-11@21:12:58 GMT

لمقابلة نتنياهو.. الرئيس الأمريكي يصل إلى تل أبيب

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

أفادت وسائل إعلامية، اليوم الاربعاء، بوصول الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي في زيارة سيعقد خلالها اجتماعا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

أعلن البيت الأبيض، في وقت سابق، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيطرح أسئلة صعبة على رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين خلال زيارته إلى تل أبيب.

وأضاف منسق الاتصالات الاستراتيجية لمجلس الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض جون كيربي، أن بايدن يريد الاطلاع على أهداف الإسرائيليين في الأيام المقبلة.

وأضاف كيربي، أن واشنطن متفائلة حيال قدرتها على إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، لافتًا إلى أن قرار إلغاء زيارة بايدن للأردن تم بالتشاور وكان متبادلًا.

إلغاء قمة العرب مع بايدن في الأردن|سبب آخر بخلاف قصف مستشفى المعمداني البيت الأبيض يكشف تفاصيل زيارة بايدن لـ إسرائيل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن الاحتلال الاسرائيلي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تل أبيب البيت الأبيض

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يؤكد ارتباط اتفاق وقف إطلاق النار بـ تفاصيل يتعين إنجازها

أكد جيك سوليفان مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض أن هناك تفاصيل كثيرة لا تزال بحاجة إلى الانتهاء منها للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين "إسرائيل" وحركة حماس والإفراج عن "الرهائن" المحتجزين في قطاع غزة.

قال سوليفان للصحفيين الخميس: "لا تزال هناك أميال يجب قطعها قبل أن نضع اللمسات النهائية إذا كنا قادرين على وضعها، لذا لا أريد أن أقول إن الأمر بات وشيكا، لكن ينبغي ألا يكون ذلك بعيد المنال إذا جاء الجميع وهم عازمين على إتمامه".

 وأضاف أنه "لا توجد تغييرات في السياسة المتعلقة بإرجاء واشنطن شحنة قنابل زنة ألفي رطل إلى إسرائيل"، مشيرا إلى الرئيس جو بايدن سيعلن قريبا مستجدات عن وضع محادثات وقف إطلاق النار.


وفي وقت سابق، أعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي عن توجه وفد التفاوض الإسرائيلي اليوم الخميس إلى العاصمة المصرية القاهرة، من أجل مواصلة المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى، في حين شدد نتنياهو على أن "كل صفقة يجب أن تتيح لإسرائيل العودة للقتال".

وقال نتنياهو في كلمة له بالنقب، إنه "ملتزم بالمبادئ الأربعة التي أعلنتها بشأن الصفقة"،  متهما حركة المقاومة الإسلامية حماس "بالتعنت".

وشدد على التزام الاحتلال "بصفقة التبادل وبأن يتم تحرير عدد أكبر من المختطفين الأحياء في المرحلة الأولى من الصفقة"، على حد قوله.

والأربعاء، وصل وفد إسرائيلي إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في محادثات حول تبادل الأسرى المحتجزين بغزة، ووقف إطلاق النار في القطاع.

وعُقد في الدوحة اجتماع رباعي بمشاركة الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي ومصر وقطر، لبحث سبل دفع المفاوضات غير المباشرة بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية بغزة إلى الأمام، حسب صحف عبرية.


في السياق، قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في وقت سابق الخميس، "لم نُبلّغ حتى الآن من الإخوة الوسطاء بأي جديد بشأن المفاوضات بهدف وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى".

وأضافت في بيان مقتضب، أن "الاحتلال يستمر في سياسة المماطلة لكسب الوقت بهدف إفشال هذه الجولة من المفاوضات مثلما فعل في جولات سابقة، وهذا لا ينطلي على شعبنا ومقاومته".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلت في الأيام الأخيرة عن مسؤولين إسرائيليين، أن المفاوضات غير المباشرة بين الاحتلال وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بوساطة مصرية وقطرية "ستكون صعبة وستستغرق شهرا".

وعلى مدار أشهر وأمام التعنّت الإسرائيلي بغطاء أمريكي، لم تنجح جهود الوساطة بالتوصل إلى اتفاق، حيث أعيقت على خلفية رفض رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاستجابة لمطالب حركة حماس بوقف الحرب بشكل كامل.

مقالات مشابهة

  • لوفيغارو: هكذا أخفى البيت الأبيض حقيقة حالة بايدن الصحية
  • البيت الأبيض يؤكد ارتباط اتفاق وقف إطلاق النار بـ تفاصيل يتعين إنجازها
  • لجنة الرقابة بالنواب الأميركي تستدعي كبار مساعدي بايدن بشأن صحة الرئيس
  • «تهدد بعزله».. ما حقيقة إصابة بايدن بالشلل الرعاش وهلوسات بصرية؟
  • طبيب بايدن يوضح أسباب تردد اختصاصي أعصاب شهير إلى البيت الأبيض
  • البيت الأبيض ينفي إصابة الرئيس بايدن بالشلل الرعاش
  • “نيويورك تايمز” تكشف زيارة طبيب أعصاب 8 مرات للبيت الأبيض
  • البيت الأبيض يعلق على صحة بايدن.. هل يعاني من الباركنسون
  • البيت الأبيض يكشف حقيقة خضوع بايدن للعلاج من «الشلل الرعاش»
  • "نيويورك تايمر" تكشف زيارة طبيب أعصاب 8 مرات للبيت الأبيض بين صيف 2023 وربيع 2024