أفاد مراسل RT في العراق بأن السلطات العراقية اتخذت إجراءات أمنية مشددة في المنطقة الخضراء وسط بغداد، تحسبا لخروج مظاهرات حاشدة تندد بالقصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

إقرأ المزيد العراق يعلن الحداد على ضحايا غزة ويدين القصف الإسرائيلي لمستشفى المعمداني

وذكر مراسلنا، أن القوات الأمنية العراقية قطعت جسر الجمهورية الرابط بين ساحة التحرير والمنطقة الخضراء حيث مقر السفارة الأمريكية، وانتشرت عناصرها في ساحة التحرير التي تجمع بها المئات الليلة الماضية.

وأضاف أن هناك دعوات للتظاهر بالقرب من السفارة الأمريكية، وهناك معلومات تشير إلى وجود تحضيرات لتظاهرات كبيرة تنظمها قوى سياسية وفصائل مسلحة.

على صعيد آخر، وتنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، نظم موظفو ومنتسبو وزارة الدفاع وقفة تضامن وحداد، "ولاء وإجلالا للأرواح البريئة من أبناء شعبنا الفلسطيني الشقيق، التي سقطت في قطاع غزة".

من جهته، طالب رئيس الوزراء العراقي الأسبق عادل عبد المهدي، في بيان له، بتطبيق فوري لقرار مجلس النواب "بانسحاب كافة القوات الأمريكية والناتو بكل مسمياتها"، و"الاستعداد على كافة الصعد والمجالات لمواجهة المعركة الطويلة التي تنتظرنا".

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة العراقية كانت قد أعلنت الحداد 3 أيام على ضحايا غزة، مدينتا القصف الإسرائيلي الهمجي لمستشفى المعمداني.

وقتل مئات الأشخاص معظمهم من النساء والأطفال في القصف الذي استهدف المستشفى، في أكثر الهجمات دموية منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على غزة. وأعلن مدير مستشفى الشفاء بغزة، أن الوضع في جميع مستشفيات القطاع خرج عن السيطرة تماما.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي بغداد طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية ببيروت تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان

 حذرت السفارة الأمريكية ببيروت المواطنين الأمريكيين من السفر إلى لبنان.

جاء ذلك بعد إعلان وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، عن طرح فكرة تغيير "الواقع الأمني" على حدود إسرائيل مع لبنان، وذلك خلال اجتماعه مع مسؤولين من الولايات المتحدة، وفق "العربية".

وأضاف الوزير الإسرائيلي في وقت لاحق، أن إسرائيل لا تستطيع قبول التشكيلات العسكرية لحزب الله على حدودها، زاعما أن الاحتلال لا يريد الحرب في لبنان ويفضل الحل الدبلوماسي.

وفي شأن ذي صلة، أمر جيش الاحتلال سكان أحياء الشجاعية والتركمان والتفاح في قطاع غزة بإخلاء منازلهم، وسط عمليات نزوح كبيرة تشهدها الأحياء التي تم التوغل فيها.

مقالات مشابهة

  • السفارة الأمريكية ببيروت تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان
  • ‏السفارة الأمريكية ببيروت تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان
  • السفارة الإيرانية تعلن عن تهيئة (14) مركزا انتخابيا في المحافظات العراقية للمشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الحراك الشعبي:أنبوب نفط البصرة-عقبة لإيصال نفط العراق إلى مصر وإسرائيل
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا
  • حرب غزة تمتد إلى جنوب لبنان: تأثيرات محتملة على الداخل العراقي
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • جراء القصف الاسرائيلي لشبعا... إخماد حرائق في 3 منازل وأشجار
  • ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • بلينكن يطلب من وزير جيش الاحتلال وضع خطة لـغزة ما بعد الحرب