كشف مسؤول حوثي عن تغيير شامل في شكل الحكومة التي تعتزم المليشيات إعلانها بعد إقالة حكومة بن حبتور غير المعترف بها دوليًا.

وقال توفيق الحميري، منتحل صفة مستشار وزارة الإعلام في حكومة المليشيات، أن العمل يجري بشكل مستمر لإخراج حكومة الكفاءات التي تم الإعلان عنها لتواكب متطلبات المرحلة التي تمر بها البلاد.

وأضاف إن هناك عملا مستمرا لإخراج "حكومة الكفاءات" لتستطيع مواكبة متطلبات المرحلة التي يمر بها اليمن.. موضحًا أن "العمل يرتكز على الدراية والدراسة الشاملة للتحديات التي ستواجهها الحكومة المنتظرة من أجل النهوض بواقع اليمن نحو الأفضل، حسب تعبيره، في تصريحات لموقع "سبوتنيك".

وأكد عزم المليشيات على إعادة هيكلة الوزارات .. مضيفًا أن "الجهاز المؤسسي السابق للدولة يعاني من تراكمات وتخمة هيكلية وتداخلات في الاختصاص وازدواجية في المهام الوظيفية".

اقرأ أيضاً إيران تتخلى عن الحوثيين.. الكشف عن موقف طهران من طرد ممثلي المليشيات من سفارة اليمن بدمشق عربة عسكرية حوثية تقتل شيخا قبليا وزوجته وابنته في حادث تصادم غامض شمال صنعاء (صور) إسرائيلي يسخر من الحوثيين .. أين طائراتهم لتحرير فلسطين ؟ وصحفي حوثي يرد عليه ميليشيا الحوثي تفتح عمليات التجنيد في الجامعات اليمنية للقتال في فلسطين (صور) تفاصيل مقتل وإصابة 40 شخصا وانهيار منازل في انفجار مخزن متفجرات بمحافظة عمران (فيديو) الغرفة التجارية بصنعاء تعلن تأسيس رابع قطاع جديد خلال شهر عضو ثورية الحوثي يسخر من مبادرة ‘‘المشاط’’ بشأن تعز الحوثية وعملية المكر الإلكترونية! أول رد رسمي للحكومة الشرعية على مبادرة الحوثي بشأن ‘‘الإدارة المشتركة’’ لمحافظة تعز إيران تدخل على خط المواجهة العسكرية مع ‘‘إسرائيل’’ وساعات حاسمة تشهدها المنطقة نجل حوثي يقتل مواطنًا بدم بارد في مجلس قات وسط اليمن إحراق سيارة مغترب يمني في السعودية بعد سرقة 4 سيارات في إب

وزعم المسؤول الحوثي ، أن هناك عملية تحديث وهيكلة جديدة متطورة، نظرا لأن اللوائح المنظمة للعديد من القطاعات الحكومية والخدمية الحالية أثبتت قصورها، من خلال تعقيد الإجراءات.

وقبل أيام أعلنت مليشيا الحوثي إقالة حكومتها (غير معترف بها دوليًا) وتكليفها بتصريف الأعمال إلى حين تشكيل حكومة جديدة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

إضراب شامل يشل مصانع المياة المعدنية في صنعاء ومصادر مأرب برس تؤكد : إضراب شامل مرتقب لمصانع أخرى

 

افادت مصادر محلية في صنعاء الثلاثاء 2 يوليو/تموز 2024م بأن مصانع المياة المعدنية قررت اليوم وقف انتاجها وذلك رداً على فرض المليشيات الحوثية جباية جديدة باهضة دعماً لمجهودها الارهابي.

 


وذكرت المصادر لـ (مأرب برس) بأن المليشيات الحوثية الارهابية اتخذت خلال الفترة الأخيرة اجراءات تعسفية ضد مصانع المياه المعدنية في مناطق سيطرتها وذلك من خلال إقرارها لضرائب ورسوم خيالية ومضاعفه لا تستند إلى اي مسوغ قانوني وهو ما دفعها اليوم لاتخاذ قرار الاضراب الشامل وايقاف انتاجها.

 

المصادر ذاتها قالت بان هناك مصانع اخرى في طريقها إلى اعلان الاضراب الشامل خلال الأيام القليلة القادمة وهي مصانع المشروبات الغازية والعصائر الواقعة في مناطق سيطرة المليشيات على خلفية المضايقات التصعيدية من قبل مصلحة الجمارك والضرائب التابعة للجماعة الحوثية الارهابية في صنعاء والتي كان اخرها احتجاز عشرات القواطر المحملة بالمواد الخام الخاصة بتشغيل تلك المصانع في المنافذ الجمركية بذريعة تهربها من دفع الضرائب والجبايات الخيالية التي فرضتها سلطات الانقلاب الحوثية بصورة قسرية٠

مقالات مشابهة

  • “حرمات منتهكة” نساء اليمن بين صوت الجلاد وصوت الضحايا .. تقرير شامل
  • إضراب شامل يشل مصانع المياة المعدنية في صنعاء ومصادر مأرب برس تؤكد : إضراب شامل مرتقب لمصانع أخرى
  • مليشيا الحوثي تشكل حكومة مصغرة بقيادة ‘‘مؤتمرية جنوبية’’.. وهذا موعد إعلانها
  • تعز.. القوات الحكومية تحبط هجوم لمليشيا الحوثي بجبهة الأربعين
  • النهاية للحوثيين... الكشف عن الخطوة الحاسمة للحكومة الشرعية ضد مليشيا الحوثي والتي ستنهي المليشيات
  • الجوف.. إصابة مدني بانفجار لغم حوثي في المصلوب
  • مقتل وإصابة 21 جنديا من قوات العمالقة في هجوم حوثي غربي تعز
  • إعلان جديد للفريق الحكومي بشأن صفقة تبادل الأسرى مع مليشيا الحوثي
  • صنعاء.. مليشيا الحوثي تطوق بنك اليمن الدولي بأطقم عسكرية وعناصر مسلحة
  • بعد قرار الحكومة.. السياحة تكشف حقيقة تغيير مواعيد عمل المطاعم والمنشآت السياحية