عمدت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إلى التحقيق مع 6 من مراسليها ومساهم مستقل يعمل في خدمتها العربية إثر دعمهم لفلسطين، بحسب ما ذكرت "روسيا اليوم".

ويرتبط التحقيق بأنشطة الصحفيين على وسائل التواصل الاجتماعي، وتحديدا الإعجاب وإعادة نشر محتوى مؤيد للفلسطينيين وانتقادات للاحتلال الإسرائيلي، علما أن سلوك موظفي "بي بي سي" عبر الإنترنت يخضع لقواعد "الحياد" الخاصة بها.

وأفادت تقارير وسائل الإعلام البريطانية بأن المنشورات المؤيدة لفلسطين، التي حذفت جميعها، تضمنت وصفا للمقاومة الفلسطينية بأنها تمثل "مقاتلين من أجل الحرية".

وعلى الرغم من أنه لم يتم تعليق عمل المراسلين رسميا حتى الآن، لكن تم إيقاف بثهم، كما انفصلت "بي بي سي" بالفعل عن المساهم المستقل، الذي كان يعمل مع المنفذ منذ أوائل أكتوبر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بي بي سي تحقيق 6 من مراسليها فلسطين الاحتلال الإسرائيلي المقاومة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

خريجو كلية البيان يناقشون تطوير التخصصات المهنية

"عمان": عقدت كلية البيان مساء أمس اجتماعا موسعا لخريجها لمناقشة التطورات التي شهدتها العملية التعليمية في كليات الإعلام والتغيرات التي تم إجراؤها في الدراسات الإعلامية، وبحث الاجتماع أهمية تطوير الجوانب المهنية في تخصص الإذاعة والتلفزيون وكيفية زيادة الخبرات العملية للدارسين بما يؤهلهم لمتطلبات سوق العمل. يأتي الاجتماع ضمن سعيها الدائم لمواكبة التطورات العلمية الحديثة وتحقيقا لرؤية عُمان 2024 وتنفيذا لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

كما ركز الاجتماع على تحسين البرامج الأكاديمية وتطويرها بما يرفع من مستوى المهارات المهنية للخريجين ويعينهم على مواكبة التطورات الحديثة التي تشهدها تخصصات الإعلام المختلفة ومنها الإذاعة والتلفزيون.

بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية ألقاها الدكتور فاضل بن محسن أستاذ مشارك في قسم الإعلام، الذي أعرب عن سعادته برؤية الخريجين يجتمعون مجددا في رحاب الكلية، وأكد في كلمته أهمية هذا اللقاء في تعزيز الروابط المهنية بين الخريجين والكلية في تطوير الجوانب المهنية في دراسة الإعلام (الإذاعة والتلفزيون) بكلية البيان.

كما أكدت رئيسة قسم الإعلام الدكتورة تامي سيلفي أهمية هذا الاجتماع السنوي لخريجي كلية البيان لمراجعة أهم التطورات في تخصص الدراسات الإعلامية (الإذاعة والتلفزيون) لتواكب التغيرات السريعة في مجال الإعلام الرقمي، ولتزويد الطالب بالمهارات والمعرفة اللازمة للنجاح في هذا المجال المتجدد، ويأتي التفاعل بين الخريجين والكلية كخطوة أساسية لتحقيق رؤية عُمان 2024 بما يتناسب مع التحول الرقمي للمؤسسات.

وأشار الخريجون إلى الحاجة لتعزيز الشراكات مع المؤسسات الإعلامية لإتاحة الفرص التدريبية للطلاب، مما يسهم في ربط التعليم الأكاديمي بالواقع العملي مما يساعدهم على اكتساب مجموعة من الخبرات المهنية، والتعرف على أخلاقيات العمل الإعلامي.

تم خلال الاجتماع مناقشة ضرورة تحديث المناهج الدراسية لتشمل أحدث التقنيات والأساليب في الإعلام الرقمي، بالإضافة إلى تعزيز التدريب العملي والميداني لتمكين الطلاب من اكتساب الخبرات اللازمة لسوق العمل. من جانب آخر أكد المشاركون أهمية تطوير المهارات العملية والتقنية للطلاب من خلال الشراكات مع المؤسسات الإعلامية.

وفي نهاية الاجتماع، أعرب العديد من الخريجين عن تقديرهم لجهود الكلية في تنظيم هذا اللقاء، حيث تم الاتفاق على استمرار هذه التجمعات بشكل دوري لتعزيز التواصل بين الخريجين على تحقيق الأهداف المهنية والأكاديمية المشتركة.

مقالات مشابهة

  • غالانت: يجب تشكيل لجنة تحقيق رسمية موضوعية تحقق مع الجميع حكومة وجيشا وأذرعا أمنية
  • اجتماع لقادة الحزب الديمقراطي لتحديد موقفهم من استمرار بايدن مرشحًا للرئاسة
  • ‎مقتل زوجة وابنتي معلق رياضي في هيئة الإذاعة البريطانية .. فيديو
  • جورج كلوني المؤيد البارز لبايدن يطالبه بمغادرة السباق الرئاسي
  • خريجو كلية البيان يناقشون تطوير التخصصات المهنية
  • هيئة بريطانية: حادثة على بعد 40 ميلا بحريا غربي اليمن
  • ‏عاجل| التجارة البحرية البريطانية تتلقى بلاغا عن واقعة على بعد 40 ميلا بحريا من المخا اليمنية
  • بلاغ عن تفحيرات جديدة على بعد 40 ميلاً بحرياً جنوبي المخا
  • البحرية البريطانية تعلن تلقيها بلاغ عن واقعة على بعد 40 ميلاً بحرياً جنوبي المخا اليمنية
  • الأصوات المؤيدة لفلسطين في الانتخابات البريطانية