شفق نيوز:
2024-07-01@16:31:49 GMT

استبعاد 19 مرشحاً من السباق الانتخابي في ديالى

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

استبعاد 19 مرشحاً من السباق الانتخابي في ديالى

شفق نيوز/ كشف مكتب ديالى الانتخابي، يوم الأربعاء، عن استبعاد 19 مرشحا من المشاركة في الانتخابات المحلية القادمة.

وقال مدير المكتب علي كريم سعيد لوكالة شفق نيوز، ان المساءلة والعدالة استبعدت 18 مرشحا من خوض الانتخابات المحلية في ديالى لشمولهم بإجراءات الاستبعاد، فيما تم استبعاد مرشح آخر بسبب الشهادة الدراسية.

واكد سعيد، ان المحاكم المختصة ردت أغلب طعون المشمولين باجراءات المساءلة والعدالة، مشيراً إلى أن إجراءات تدقيق القيد الجنائي مستمرة ولم تحسم حتى الان ليتضح أعداد المرشحين المستبعدين وما يليها من طعون من قبل المشمولين بالاستبعاد.

ويخوض الانتخابات في ديالى  8 أحزاب، و 7 ائتلافات" و مرشح واحد منفرد، فيما يبلغ عدد المشمولين بالاقتراع نحو 980 ألف ناخب لاختيار 15 عضوا في مجلس ديالى القادم بعد تقليص مقاعد مجلس المحافظة بنسبة 50%.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي انتخابات ديالى

إقرأ أيضاً:

إيران.. جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية بين بزشكيان وجليلي

وكالات:

أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية إجراء جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية في الخامس من يوليو المقبل بعد عدم حصول أي مرشح على نسبة 50 بالمئة المطلوبة لحسم النتيجة.

وأضاف متحدث باسم الوزارة في تصريحات بثها التلفزيون الإيراني، اليوم السبت، أن المرشح مسعود بزشكيان حصل على أكثر من عشرة ملايين و415 ألف صوت من أصل نحو 24.5 مليون صوت تم فرزها، بينما حصل منافسه سعيد جليلي، على أكثر من تسعة ملايين و470 ألف صوت.

وتنافس في الجولة الأولى من الانتخابات كل من المرشحين، الإصلاحي بزشكيان، والمحافظين رئيس البرلمان محمد باقر قاليباف، والأمين العام السابق للمجلس الأعلى للأمن القومي سعيد جليلي، ووزير الداخلية السابق مصطفى بورمحمدي.

وتأتي الانتخابات الرئاسية التي جرت الجمعة، عقب وفاة رئيس البلاد إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية أثناء عودتهم من مراسم افتتاح سد على الحدود مع أذربيجان في 19 مايو/ أيار الماضي.

مقالات مشابهة

  • إيران.. جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية بين بزشكيان وجليلي
  • نجل بايدن يريد من والده مواصلة السباق الانتخابي
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق.. هذه القائمة
  • بايدن يتمسك بخوض السباق الانتخابي
  • "نيويورك تايمز": ممولو الحزب الديمقراطي يريدون استبدال بايدن بـ"القوة"
  • بعد فشله فى مناظرة ترامب.. صحيفة أمريكية تطالب بايدن بالانسحاب من السباق الانتخابي
  • أسعار صرف الدولار مقابل الدينار في العراق اليوم
  • الصمت الانتخابي.. فترة التفكير الحر للناخبين
  • السباق نحو خلافة سعيد الناصري في مجلس عمالة الدارالبيضاء يخلق انقساماً داخل البام
  • اختتام حملة الانتخابات الرئاسية في موريتانيا