نظم الاتحاد العام لنقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية في مصر، نظم مساء الثلاثاء، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، بحضور عدد كبير من نجوم الفن.

وطالب نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي جميع الاستوديوهات الفنية وشركات الإنتاج، بضرورة الوقوف 5 دقائق،ا لأربعاء، حدادا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا في استهداف مستشفى المعمداني في غزة، منددا بهذا العمل الإرهابي الغاشم الذي استهدف الأبرياء.






وحرص عدد من نجوم الفن على التبرع بالدم تضامنا مع الأشقاء في فلسطين وما يتعرضون له من قصف وحصار تسبب في نقص حاد في كافة المستلزمات الطبية ومن بينها الدم، وذلك عقِب الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني.

من جانبه، صرح الفنان باسم سمرة، خلال الوقفة إن الكيان الصهيوني يريد احتلال سيناء، مشيرا إلى ما صرح به بعض القادة الإسرائيليين بتهجير سكان غزة باتجاه سيناء.

وتابع قائلا: "الكيان الصهيوني عايز يحتل سيناء.. أرضي وأرضك مش للبيع وطز في التطبيع.. افتحولنا الحدود هناكلهم وهنموتهم.. تحيا سيناء وتحيا مصر وتحيا فلسطين".


الحركة المدنية تدعو لوقفة
من جهتها دعت الحركة المدنية إلى عقد تجمع يؤكد من خلاله المصريون رفضهم القاطع للحرب التي يشنها جيش الاحتلال في غزة، وكذلك دعم الوقفات التي تنظمها نقابات الصحفيين والمحامين، بعد أخذ موافقة وزارة الداخلية بحسب المتحدث باسمها خالد داود.

وقال داود عقب اجتماع للحركة مساء الثلاثاء: "إننا في الحركة المدنية نعبر عن غضبنا وإدانتنا بكل العبارات لهذه الجريمة. كما نؤكد  ورفضنا القاطع لاستمرار أي شكل من أشكال العلاقات مع العدو الصهيوني ونطالب بطرد السفير الصهيوني من مصر فورا واستدعاء السفير المصري من تل أبيب.. كما تؤكد الحركة دعمها لكل أشكال الاحتجاج السلمي الشعبي في مواجهة مجازر الاحتلال الصهيوني بحق الفلسطينيين في غزة".


أحزاب تطالب بإجهاض مخطط تهجير سكان غزة
كما أصدرت أحزاب وقوى سياسية مصرية، الثلاثاء، بيانًا، طالبت فيه الحكومة المصرية والحكومات العربية بالضغط سياسيًا لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية والطبية للقطاع المُحاصر، وتوفير الحماية لسكانه.

البيان الذي كان من بين الموقعين عليه أحزاب: المصري الديمقراطي الاجتماعي، والتحالف الشعبي، والدستور، والكرامة، والمحافظين، والعيش والحرية، والاشتراكي المصري، ومصر الحرية، دعا الحكومة المصرية لإجهاض مخطط الإدارة اﻷمريكية لتهجير سكان غزة قسريًا، ورفض الرضوخ لضغوط وإجراءات الحكومات الغربية.

القوى السياسية قالت في بيانها إن "إسرائيل" تنوي تنفيذ نكبة أخرى، بتهجير قسري جديد للشعب الفلسطيني كما حدث عام 1948، وذلك عبر الضغط لتهجير سكان شمال غزة، والضغط على الحكومة المصرية لإنشاء ممر إنساني، لدفع الفلسطينيين لمغادرة أراضيهم.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصر مصر فن طوفان الاقصي مذبحة المعمداني سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة قنا


تنشر بوابة "الفجر" اليوم الثلاثاء، توقعات درجات الحرارة في محافظة قنا، حيث يعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم حار نهارًا، حتى تبلغ الصغرى 29 درجات، والكبرى 41 درجة. 
الظواهر الجوية

وتستعرض اليكم بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها وقرئها كل ما تريد معرفته عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.
وأضافت هيئة الطقس أن حالة الطقس المتوقعة اليوم، من محتمل تواجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، كما أشارت هيئة الأرصاد أن يوجد طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.
وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق بنسبة حدوث 30% تقريبًا، ومن المحتمل وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة 20% تقريبًا، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

مصطلحات هيئة الأرصاد
وتوقعت أيضًا هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدلًا على شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".
وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:
القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".
إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".
إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".
إقليم القناة: قنا، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".
إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".
إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".
إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".
السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".
 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة قنا
  • غليان في الشمال السوري بسبب أحداث قيصري.. ودعوات للتهدئة (شاهد)
  • مستثمرو جنوب سيناء يثمنون تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم غزة
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • في ذكرى 30 يونيو.. وقفة أمام السفارة المصرية بهولندا (شاهد)
  • وقفات بمدينة ذمار تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • غالانت: سنقرر قريبا كيفية إعادة سكان الشمال إما بالقوة أو عبر اتفاق
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة