سيصوت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الأربعاء 18 أكتوبر 2023 على مشروع قرار صاغته البرازيل يدعو إلى هدنة إنسانية في الصراع بين دولة الإحتلال وحركة حماس للسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وقال دبلوماسيون إن من المتوقع بعد ذلك أن يناقش المجلس، بناء على طلب الإمارات وروسيا، قصف مستشفى وسط قطاع غزة مساء الثلاثاء والذي راح ضحيته أكثر من 500 شهيد جلّهم من النساء والأطفال.

من جهة أخرى، اقترحت روسيا إضافة التنديد بالهجوم على مستشفى المعمداني إلى القرار الذي صاغته البرازيل ومن المقرر أن يصوت عليه مجلس الأمن.

وقال دميتري بوليانسكي نائب مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة عبر تطبيق تيليغرام "اليوم استكملنا التعديل المتعلق باستنكار الغارات على غزة بالتنديد بالغارة على المستشفى".

وكان قد فشل مشروع قرار صاغته روسيا في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف إطلاق النار لدواع إنسانية في الحرب بين الكيان الصهيوني وحماس في غزة، في الحصول على الحد الأدنى من الأصوات المطلوبة وعددها تسعة في المجلس المؤلف من 15 عضوا.

وصوتت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا واليابان ضد القرار بينما ساندت القرار كل من الإمارات العربية المتحدة وروسيا والصين والغابون وموزمبيق، فيما امتنعت عن التصويت البرازيل ومالطا وألبانيا وسويسرا والإكوادور وغانا.

 

*سكاي نيوز

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

قرار مهم من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

أصدر الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني القرار الوزاري رقم (128) بشأن تكليف رئيس عام امتحان الثانوية العامة ونائبه.

تكليف أحمد محمد ضاهر رئيسًا عامًا لامتحانات الثانوية

ونص القرار على تكليف الدكتور أحمد محمد ضاهر، نائب الوزير، رئيسًا عامًا لامتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023

كما نص القرار على تكليف محسن عبدالعزيز صادق، رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم، نائبًا لرئيس عام امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023 لتنظيم الأعمال الإلكترونية للجان الإدارة والنظام والمراقبة.

مقالات مشابهة

  • المحكمة الاتحادية تقبل أول دعوى بشأن حل مجلس محافظة ديالى
  • قرار مهم من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تُصدر قراراً بشأن تنظيم إجراءات وضوابط أخذ عينات الغذاء والعلف لتعزيز منظومة الأمن الغذائي
  • بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهدهما بدعم أوكرانيا
  • البرازيل تأمر شركة ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • إبراهيم نور الدين يوضح موقفه بشأن توليه منصب مدير فني للجنة الحكام
  • بيرييلو: قامت الأمم المتحدة بتجميع مساعدات إنسانية كبيرة في ” تاين” على الحدود التشادية السودانية
  • بوتين: المفاوضات بشأن الاستقرار الاستراتيجي تتطلب "حسن نية" من جانب واشنطن
  • لجنة متابعة الأجهزة الرقابية النيابية تبحث تعزيز التعاون مع روسيا
  • علامة زار مع وفد لجنة الشؤون الخارجية الناقورة : لبنان لا يريد الحرب