أكدت صحيفة "الجارديان" البريطانية في مقال افتتاحي أن الأحداث الساخنة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط في الوقت الراهن بسبب الحرب بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي أعادت قضية الشرق الأوسط مرة أخرى إلى بؤرة اهتمام الولايات المتحدة.
وأضافت الصحيفة أن الصراع الذي نشب بين الطرفين منذ ما يزيد على أسبوع تسبب في مقتل الآلاف، لافتة إلى أن الولايات المتحدة مازال يحدوها الأمل أن تنجح جهودها الدبلوماسية، التي تمثلت في الزيارات المكوكية التي يقوم بها وزير خارجيتها أنتوني بلينكن في عدد من دول الشرق الأوسطن فضلا عن زيارة الرئيس الأمريكي شخصيا للمنطقة اليوم الأربعاء، في احتواء تلك الأزمة.


ويضيف المقال أنه قبل عدة ساعات من وصول الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى منطقة الشرق الأوسط في خضم تلك الأحداث وردت أنباء عن استهداف مستشفى في غزة بقصف صاروخي عنيف أدى إلى مقتل وإصابة المئات من المدنيين.
ويشير المقال إلى أن القصف الصاروخي الوحشي، دفع بإلغاء القمة الرباعية التي كان مقررًا انعقادها في العاصمة الأردنية عمان، وذلك بالتنسيق بين كل من مصر والأردن والسلطة الفلسطينية.
وذكر المقال في هذا الصدد "أن زيارة الرئيس الأمريكي لإسرائيل في خضم تلك الأحداث الجسام يعطي انطباعا عن تأييد واشنطن للجانب الإسرائيلي كما أنه قد يمنح رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نيتانياهو دعما سياسيا مهما ولاسيما في هذا التوقيت على وجه الخصوص".
ويوضح المقال في الختام "أن الولايات المتحدة قررت القيام بتلك الزيارة بعد تلقي وعودا من جانب إسرائيل بالموافقة على توفير ممرات آمنة تسمح بوصول المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، مشيرا إلى أن واشنطن تبذل مساعي حثيثة للحيلولة دون وقوع مأساة إنسانية في قطاع غزة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قضية الشرق الأوسط الولايات المتحدة الولایات المتحدة الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

«العليا الأمريكية» تعيد قضية حصانة ترامب لمحكمة أدنى في واشنطن

أعادت المحكمة العليا الأمريكية، قضية حصانة دونالد ترامب إلى محكمة أدنى في واشنطن، ما يقلل من احتمالات إجراء محاكمة قبل الانتخابات الرئاسية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

ورأت المحكمة العليا الأمريكية أن الرؤساء السابقين لهم الحق في الحصانة المطلقة من الملاحقة القضائية بسبب الإجراءات التي تقع ضمن سلطتهم الدستورية.

 

مقالات مشابهة

  • QNB تنال أربع جوائز للتميز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024
  • "الجارديان" تحذر من المجاعة في نيجيريا بسبب أعمال العنف
  • حرب ضروس قد تلتهم الشرق الأوسط
  • "الجارديان" تحذر من المجاعة التي يعاني منها أطفال نيجيريا بسبب أعمال العنف
  • نيبينزيا: روسيا ستعقد اجتماعات لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط خلال رئاستها لمجلس الأمن الدولي
  • «العليا الأمريكية» تعيد قضية حصانة ترامب لمحكمة أدنى في واشنطن
  • هل نحن على أعتاب حرب جديدة؟
  • الحرب بين إسرائيل وحزب الله قد تلتهم الشرق الأوسط
  • محمد الباز يكشف كيف أجهضت 30 يونيو مخطط الشرق الأوسط الجديد (فيديو)
  • كيف أنقذت ثورة 30 يونيو العالم العربي من مخطط الإخوان لتقسيم الشرق الأوسط؟