YNP – عمان:

خرجت الأردن، الأربعاء، عن دائرة الحياد في الحرب الدائرة بالأراضي الفلسطينية مع تصاعد المخاوف من ان تكون التالية على خارطة الاستهداف.

وبالتزامن مع انفجار الغضب الشعبي  اتخذت الحكومة الأردنية قرار  قد ينهي  حالة الحياد  والتعبية لأمريكا التي تحاول المملكة  لعبه في إطار الصراع الذي يهدد مستقبلها كدولة  في المنطقة.

الالاف وفي العاصمة عمان واصلوا احتجاجاتهم الغاضبة لليوم الثالث على التوالي لكن هذه المرة تمكنوا من اشعال النيران بالسفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية بعد رشقها بالقناني الحارقة..

واظهرت مقاطع فيديو لنيران مشتعلة في محيط  مباني السفارة وسط محاولات امنية لمنع اقتحامها.

وتشهد الأردن منذ مساء الثلاثاء موجة غضب غير مسبوقة فجرها اسقاط قوات الاحتلال الإسرائيلي قنبلة أمريكية  على مستشفى اهلي في قطاع غزة ما اسفر عن استشهاد 500 شخص واصابة اخرين.

وبالتزامن مع هذه التطورات حذرت الحكومة الأردنية من تداعيات  تصاعد المجازر في غزة.

وأشار  وزير الخارجية الأردنية إلى أن  تلك المجازر ضمن  مخطط لتهجير سكان غزة، معتبرا أي خطوة بهذا الاتجاه قد تعني الحرب للأردن.

وهذه المرة الأولى التي تلوح فيه الأردن بالتصعيد عسكريا رغم اعتمادها على مساعدات أمريكية بنحو ملياري دولار سنويا.

والأردن  التي سبق لوزير الامن الداخلي بحكومة الاحتلال  ايتمار بن غفير وان طالب بمحوها من  الخارطة تعد ثاني دولة مستهدفة من مخطط امريكي لاقامة دولة إسرائيل الكبرى الممتدة من النيل إلى الفرات والتي باتت حتى دول أخرى في المنطقة وابرزها مصر التوجس بشأن موعد تنفيذها.


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

إقرأ أيضاً:

نصائح مهمة إثر ارتفاع درجات الحرارة في الأردن نهاية الأسبوع

توصيات بتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس

يبقى الطقس الليلة معتدلا في مختلف المناطق ومناسبا للخروج والجلسات الخارجية، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

كتلة حارة 

ويتأثر الأردن الخميس بكتلة هوائية حارة تستمر حتى الجمعة، بحيث يطرأ ارتفاع في درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات العامة بحدود 4-6 درجات مئوية.

اقرأ أيضاً : اقتراب كتلة هوائية حارة من الأردن الأربعاء

ويبلغ متوسط درجات الحرارة في العاصمة عمان خلال الفترة الحالية 31 درجة، ومن المتوقع أن ترتفع بين 4 إلى 6 درجات لتصل إلى نحو 36 درجة.

وتصبح الأجواء حارة حارة في عموم المناطق، وشديدة الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور السحب المرتفعة جنوبي المملكة.

مناطق في عمان تقترب من 38 درجة مئوية

ويطرأ ارتفاع آخر في درجات الحرارة الجمعة، لتصبح أعلى من المعدلات العامة بحدود 6-8 درجات مئوية ويكون الطقس حارا في مختلف المناطق وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتصل درجات الحرارة في بعض مناطق العاصمة عمان خصوصا الشرقية منها إلى نهاية الثلاثينيات، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر، وذلك بحسب "طقس العرب".

وينصح خلال تأثير الموجة الحارة بتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس، وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات ولفترات طويلة، وعدم ترك الأطفال ولو لفترة قصيرة داخل المركبات المغلقة، والتخلص الآمن من السجائر لتجنب نشوب الحرائق، والحرص على تناول كميات كافية من المياه.

اقرأ أيضاً : فيديو - هل تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الثلاثاء في الأردن؟

مقالات مشابهة

  • الأردن.. مسيرة تضامنية مع مقاومة الضفة بوجه الاستيطان
  • مسيرة الحسيني في الجمعة 39 .. تصاعد المقاومة في الضفة هو الرد لمواجهة مشاريع الضم والتهجير / صور وفيديو
  • وثيقة مسربة تكشف مخطط إسرائيل لتهجير سكان غزة إلى مصر
  • اعتقل بسبب منشور على فيسبوك.. منظمة أممية تطالب الأردن الإفراج عن كاتب ساخر
  • تفاؤل أمريكي بقرب التوصل لصفقة بين حماس والحكومة الإسرائيلية
  • الأردن يسير قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء
  • إجابات امتحان علوم الحاسوب توجيهي 2024 بالأردن – حل امتحان علوم الحاسوب
  • مخطط إسرائيلي ناعم لضم الضفة الغربية
  • نصائح مهمة إثر ارتفاع درجات الحرارة في الأردن نهاية الأسبوع
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تهجير الفلسطينيين قسريا من غزة إلى مصر (تفاصيل)