المنامة، مملكة البحرين – 16 أكتوبر 2023: أطلق تطبيق المحفظة الرقمية المبتكر في البحرين، BPay، خدمة البطاقة الافتراضية الإضافية للشباب. تمنح بطاقة BPay للشباب الفرصة لإجراء المدفوعات الرقمية والتوفير مما يساهم في تعزيز ثقافتهم المالية. كما يمنح أولياء الأمور الضوابط اللازمة والتحكم والرؤية الشاملة بحساب الأبناء.


مع بطاقة BPay للشباب يستطيع أولياء الأمور إدارة البطاقة الإفتراضية الإضافية بالكامل وإضافة الأموال أو تجميد أو حظر أو إصدار بطاقة جديدة مع معايير الأمان الإضافية. بالإضافة إلى ذلك، تم حظر بعض المميزات الموجودة في تطبيق BPay، حيث لن يتمكن الشباب من إضافة الأموال أو إرسال الأموال دوليًا أو تعبئة حسابات الهواتف المحمولة الدولية.
يمكن للمستخدمين استخدام تطبيق BPay متعدد اللغات لشراء السلع أو الخدمات، ولإرسال واستلام الأموال من شخص إلى آخر (إرسال الأموال عن طريق رقم بطاقة الهوية، ورقم الهاتف على رمز الاستجابة السريع الخاص بالمستخدم)، وتخزين الأموال عندما يحتاجون إليها، وتخزين بيانات الاعتماد لمختلف عمليات الدفع. وتحويل الأموال دولياً بشكل آمن ورقمي، ودفع الفواتير (بما في ذلك الرسوم المدرسية)، ودعم الجمعيات الخيرية، واستخدام الخدمات القيمة الأخرى. ومن خلال بطاقة BPay للشباب، تفي BPay بوعدها المتمثل في الاستمرار في إضافة الخدمات التي تدعم الشمول المالي والاجتماعي، مما يجعلها متاحة لجميع شرائح المجتمع في مملكة البحرين، بما في ذلك أولئك الذين لديهم إمكانية محدودة للوصول إلى الخدمات المصرفية.
وقال السيد سامر سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المالية العربية AFS التي تمتلك وتدير تطبيق BPay: « في شركة AFS يسعدنا أن نلعب دورًا رئيسيًا في تطوير أدوات الدفع الرقمية التي تشمل الشباب مع نقل المعرفة المالية ومهارات الإدارة المالية لهم والتي ستخدمهم في المستقبل. تقوم بطاقات BPay للشباب بذلك بالإضافة إلى حماية مستخدميها ومنح أولياء الأمور الضوابط اللازمة والتحكم والرؤية الشاملة لحسابات أبنائهم».
تطبيق BPay، وهو تطبيق مدفوعات آمن وسهل الاستخدام وهو جزء من نظام دفع مميز على مستوى مملكة البحرين. ويدعم مبادرات المملكة لدفع التحول الرقمي والتوجه إلى مجتمع غير نقدي.
تم دمج تطبيق BPay مباشرة في أجهزة نقاط البيع (PoS) التابعة لـ AFS باستخدام واجهات برمجة التطبيقات للتجار والشركات، من أجل استخدام فعال وسهل. أما بالنسبة للمستخدمين، يمكنهم استخدام هواتفهم الذكية لتحميل تطبيق BPay من أي متجر تطبيقات (Google أو iOS).
شركة الخدمات المالية العربية AFS، المزود الرائد لحلول الدفع الرقمية وأداة تمكين التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وإفريقيا مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي، ومملوكة بالأغلبية للمؤسسة العربية المصرفية ABC. وتفتخر الشركة بالعديد من خدمات وحلول الدفع الرقمية الشاملة، والتي تمتد لمعالجة بطاقات الخصم والائتمان والبطاقات الإسلامية، وخدمات اكتساب التاجر، والتكنولوجيا المالية، ومجموعة من أحدث الخدمات ذات القيمة المضافة المتطورة. ولديها مكاتب ومراكز بيانات في كل من مملكة البحرين، وجمهورية مصرالعربية وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة. ومن خلال توفير حلول دفع عالية الجودة والموثوق بها من قِبل الشركات، فقد أدت إسهامات شركة الخدمات المالية العربية المتواصلة في ابتكار الخدمات المالية إلى جعلها قوة دافعة في السوق حيث تقدم مجموعة واسعة من حلول الدفع بما في ذلك محافظ الهاتف المحمول الرقمية الشهيرة وخدمات اكتساب التاجر الرائدة في السوق وحل الرواتب الرقمية الرائد في البحرين ومراكز الاتصال العالمية وغيرها من الخدمات.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الخدمات المالیة مملکة البحرین

إقرأ أيضاً:

البنك الأهلي يتوج بـ"جائزة التميز في الخدمات المصرفية الرقمية"

 

مسقط- الرؤية

حصد البنك الأهلي جائزة التميز في الخدمات المصرفية الرقمية، وذلك ضمن مؤتمر التحول الرقمي، إذ يأتي هذا التكريم تقديرا لجهود البنك المبذولة لتقديم مجموعة من المنتجات والخدمات المصرفية الرقمية الرائدة والمبتكرة.

وأقيم مؤتمر التحول الرقمي تحت رعاية سعادة المهندس بدر بن سالم المعمري، وضيف الشرف سعادة الشيخ فيصل الرواس، بحضور عدد من المسؤولين وقادة الأعمال وصناع القرار من قطاع الشركات والقطاع المصرفي.  

وهدف المؤتمر إلى مناقشة العديد من الجوانب المهمة مثل التكنولوجيا الناشئة، وأمن المعلومات السيبرانية، والذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، كما سلط الضوء على التحديات والفرص الناشئة بسبب التحول الرقمي.

وتسلم الجائزة نيابة عن البنك الأهلي طاهر البلوشي مدير عام الاستراتيجيات والتحول المؤسسي بالبنك الأهلي، حيث يأتي هذا التكريم تقديراً لمساعي البنك الأهلي المتواصلة لتحقيق أفضل النتائج، والتزامه الدؤوب في توظيف أحدث التقنيات لتوفير تجربة مصرفية سلسة وآمنة لعملائه.

وتناغماً بين أهداف البنك الأهلي ورؤية عُمان 2040، يواصل البنك إرساء معايير جديدة للتميز باستمرار، وإبراز سجله الحافل بالإنجازات والنجاحات التي تعزز مكانته كمؤسسة مصرفية رائدة.

وقال طاهر البلوشي: "نعتبر جائزة التميز في الخدمات المصرفية الرقمية بمثابة شهادة على مدى قوة وتوسع محفظة المنتجات والخدمات الرقمية التي نقدمها في البنك الأهلي، وتعكس هذه الجائزة التزام البنك بتوفير تجربة مصرفية سلسة وآمنة ومخصصة لتلبية احتياجات مختلف الفئات من العملاء، ونؤكد أننا سنواصل مسيرتنا في الابتكار وتطوير الخدمات المصرفية الرقمية، مع الاستثمار المستمر في أحدث التقنيات لضمان تلبية تطلعات عملائنا وتقديم خدمات تواكب التطورات العالمية في هذا المجال".

وتعد جائزة التميز في الخدمات المصرفية الرقمية شهادة على تفاني البنك الأهلي الراسخ نحو الابتكار والتميز في مجال الخدمات المصرفية الرقمية، فهذه الجائزة تعكس الجهود المتواصلة التي يبذلها البنك لتطوير وتقديم حلول تقنية حديثة تعزز تجربة العملاء.

ومع الحرص على مواصلة تقديم منتجات وخدمات رقمية تلبي احتياجات عملائه المتغيرة، يؤكد البنك سعيه المستمر نحو توفير أفضل الحلول في قطاع الصيرفة الرقمية.

مقالات مشابهة

  • البنك الأهلي يتوج بـ"جائزة التميز في الخدمات المصرفية الرقمية"
  • طرق الدفع في دول مجلس التعاون الخليجي والبحرين وتونس
  • تعاون بين البنك الوطني العماني و"باي بايت" لتعزيز المدفوعات الرقمية
  • الإمارات.. جهود متواصلة لمكافحة الجرائم المالية والتمويلات غير المشروعة
  • الإمارات.. جهود متواصلة في مكافحة الجرائم المالية والتمويلات غير المشروعة
  • البحرين .. رجل دين وزوجته متهمان بجمع أموال فاقت 20 ألف دينار
  • غدا.. منتخبنا الوطني للشباب يبحث عن بطاقة التأهل للنهائيات القارية في مواجهة نظيره الإندونيسي
  • الإمارات شريكاً رئيسياً في مكافحة الجرائم المالية العالمية
  • غدا.. منتخبنا الشباب يواجه إندونيسيا بحثاً عن بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا
  • 5 سنوات مدة بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة