البوابة نيوز:
2024-09-20@03:01:30 GMT

جوتيريش يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش اليوم الأربعاء، إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وذلك بعد الضربة التي تعرض لها المستشفى الأهلي "المعمداني" وأسفرت عن مقتل مئات الفلسطينيين.
وقال جوتيريش - في خطاب ألقاه في بكين خلال منتدى "الحزام والطريق"، حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية - " أدعو إلى وقف إطلاق نار إنساني فوري لتخفيف المعاناة الإنسانية الرهيبة التي نشهدها".


وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن "فزعه" من مقتل المئات في الضربة التي استهدفت المستشفى بغزة، قائلا "إن هجمات حماس لا يمكن أن تبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني". 
ودعا إسرائيل إلى "السماح فورا بوصول مساعدات إنسانية من دون قيود لتلبية الاحتياجات الأساسية لسكان غزة وغالبيتهم العظمى من النساء والأطفال".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جوتيريش غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يرأس وفد السعودية بـ«الجمعية العامة للأمم المتحدة»


يرأس الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وزير الخارجية السعودي، وفد بلاده المشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها التاسعة والسبعين في نيويورك.

ويضم الوفد: الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز السفيرة لدى الولايات المتحدة، وعادل الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ، والمهندس عبد الرحمن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة، والمهندس عبد الله السواحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، وفيصل الإبراهيم وزير الاقتصاد والتخطيط، والدكتور عبد الله الربيعة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والدكتور عبد الرحمن الرسي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الوزارة لشؤون الدبلوماسية العامة، والسفير الدكتور عبد العزيز الواصل المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك.

وسيشارك الأمير فيصل بن فرحان وأعضاء الوفد في عدة اجتماعات رسمية، تتضمن تعزيز العمل الدولي متعدد الأطراف، ومناقشة المستجدات الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة لإرساء دعائم الأمن والسلم الدوليين، والعمل المشترك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما يعقدون لقاءات ثنائية مع ممثلي الدول، ومسؤولي منظمات دولية مشاركين في أعمال الجمعية.


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يرأس وفد السعودية بـ«الجمعية العامة للأمم المتحدة»
  • وزير الخارجية البريطاني يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • وزير الخارجية البريطاني يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • الأمين العام لحلف شمال الأطلسي يدعو إلى مواصلة دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • الأمين العام للأمم المتحدة: التعامل مع الذكاء الاصطناعي يحمل العديد من المخاطر
  • ما هي الدول التي صوتت ضد قرار إنهاء احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية؟
  • لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة تندد "بالانتهاكات الجسيمة" التي ترتكبها إسرائيل في غزة للمعاهدة العالمية لحماية الأطفال
  • الأمين العام للأمم المتحدة يعرب عن قلقه بشأن الأحداث في لبنان
  • ملك الأردن يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • جوتيريش: إسرائيل ترتكب «انتهاكات واسعة النطاق» ويجب محاسبتها