استقبل اليوم الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان وفدا صينيا ضم نائبتي رئيسي جامعة نانجينغ وشانغان الصينية، وسكرتير عام هيئة المنح الصينية والوفد المرافق لهم، لبحث آليات التعاون بين جامعة حلوان والجامعات الصينية.

وناقش الاجتماع- الذي عقد بحضور الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث- بحث تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين جامعة حلوان ونظيرتها الصينية.

وأعرب رئيس جامعة حلوان عن ترحيبه بالوفد الصيني وأكد أهمية تعزيز التعاون الدولي في المجالات العلمية والبحثية والتكنولوجية، وخلال كلمته رحب الدكتور السيد قنديل بالتعاون مع الجانب الصيني، مؤكدا عُمق العلاقات التاريخية بين مصر والصين.

لطلاب جامعة حلوان.. التسجيل بالبرامج التدريبية بمركز اللغات عبر هذا الرابط جامعة حلوان تطلق المؤتمر الدولي الأول للعلوم.. د. مجدي الحجري: نحرص على تبادل الخبرات ومواكبة التطور التكنولوجي لدفع عجلة التنمية علوم حلوان: المؤتمر الدولي الأول للعلوم الاستدامة يعمل على تبادل الخبرات بين الباحثين عميد علوم حلوان: نحرص على الاطلاع المستمر لكل تطورات العصر جامعة حلوان: المؤتمر الدولي الأول لكلية العلوم خطوة لدفع عجلة التنمية جامعة حلوان تطلق المؤتمر الدولي الأول للعلوم أستاذ لغويات تطبيقية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة يفوز بجائزة عبدالحميد شومان للباحثين العرب جامعة حلوان تُطلق مبادرة طالب بس حريف للحصول على وظائف فنية ومهنية لبلوغه سن المعاش.. جامعة حلوان تكرم مدير عام الإدارة الهندسية أخبار التعليم| كلية التكنولوجيا بـ حلوان: الندوات تنمي مهارات الطلاب.. طرق دخول منصة التعلم الإلكتروني في جامعة عين شمس

وأعطى رئيس جامعة حلوان، نبذة تعريفية عن الجامعة، حيث أوضح أنها بدأت كجامعة تكنولوجية وفنية ذات تخصصات متفردة، وتتميز بوجود تخصصات فريدة في مصر والوطن العربي، مبينا أن استراتيجية الجامعة تتجه نحو الشراكات الدولية، وإعادة هيكلة كل البرامج التعليمية بما يتماشى مع متطلبات العصر الراهن.

وأوضح الدكتور قنديل إلى أهمية تبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وتعليم اللغة، وتبادل المجلات العلمية والنشر الدولي بين جامعة حلوان والجامعات الصينية وكذلك تبادل الأبحاث العلمية المشتركة.

من جهتهم، أعرب الوفد الصيني عن استعداده لدعم التعاون المشترك بين البلدين، وتوطيد العلاقات الأكاديمية والبحثية، وتعزيز فرص التبادل الثقافي والأكاديمي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين جامعة السلطان قابوس وبنك نزوى

وقعت جامعة السلطان قابوس برنامج تعاون مع بنك نزوى يتعلق بتعزيز عملية البحث والتطوير ودمج الخبرات الأكاديمية بسوق العمل وإشراك الخبرات المهنية في الارتقاء بمستوى العملية العلمية والتعليمية والوقوف عل كل ما هو جديد لمواكبة التطورات العالمية في هذا الصدد.

وقع الاتفاقية من جانب الجامعة صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السلطان قابوس، ومن جانب البنك خالد جمال الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى.

يهدف برنامج التعاون إلى إنشاء علاقة ثنائية لتبادل الخبرات العلمية والعملية والعمل على مشاريع مشاركة ذات فائدة للطرفين في مجالات مختلفة.

وفي هذا الصدد قال خالد الكايد: اتفاقية التعاون مع جامعة السلطان قابوس، نعتبرها خطوة مهمة لتعزيز أطر التعاون وتبادل الخبرات في مجال الصيرفة الإسلامية. حيث تعد الجامعة واحدة من أبرز المؤسسات التعليمية في سلطنة عمان، ونتطلع إلى العمل معها سويا لاستثمار المعرفة والموارد في تعزيز قطاع المالية الإسلامية، ويأتي هذا التعاون في إطار حرص البنك على تعزيز شراكاته مع مختلف المؤسسات، مما يسهم في نشر وتعزيز مفهوم الصيرفة الإسلامية في سلطنة عمان. كما سيعمل البنك على تصميم مبادرات مختلفة تسهم في تعزيز الوعي حول الصيرفة الإسلامية بين الطلبة والكادر الأكاديمي في الجامعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس: نتعاون مع الصين لدعم الجانب التدريبي والعملي عند الطلاب
  • جامعة حلوان تعزز التعاون مع سفارة تشاد لجذب الطلاب الوافدين
  • تعاون ين جامعة السلطان قابوس وبنك نزوى
  • رئيس دفاع النواب يزور القومي للبحوث لدعم العلاقات العلمية داخليًا وخارجيًا
  • «الدبيبة» يستقبل وفد صيني للاستشارات الهندسية
  • اتفاقية تعاون بين جامعة السلطان قابوس وبنك نزوى
  • رئيس جامعة الأزهر يشارك في افتتاح المؤتمر الدولي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • عمان الأهلية تبحث سبل التعاون مع المركز الثقافي التركي
  • إنطلاق إختبارات تشكيل فريق كرة القدم الخماسي بنادي جامعة حلوان