(عدن الغد)خاص.

عبر المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية اليمنية عن إدانته وغضبه الشديد، إزاء جريمة الإبادة الجماعية التي ارتكبها العدو الصهيوني هذا المساء في قطاع غزة، باستهدافه المستشفى الأهلي العربي المعمداني ، مُوقعاً أكثر من خمسمائة شهيداً، متوجاً يوماً من المجازر البشعة التي ارتكبها في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، ليتجاوز عدد الشهداء الألف شهيد، وتسعة أيام من العدوان البشع الذي استهدف المدنيين بشكل مقصود وعن سبق إصرار وترصد.

وأضاف في بيان إن هذه المجزرة لن تفت شعبنا الفلسطيني في غزة الذي يصر على الرسوخ في أرضه كالجبال الرواسي، لكنها يجب أن تُحدث تحولاً في الموقف العربي والإسلامي، من الاكتفاء بالتنديد إلى الانخراط المباشر في إسناد الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للإبادة دون هوادة، بكل وسائل الصمود ، بعد أن تبين أن العدو الصهيوني يطبق مخططه السافر لتهجير سكان غزة وإنتاج نكبة جديدة في ظل تغطية لا محدودة من الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، وشراكة كاملة للكيان الصهيوني في هذه الجرائم البشعة.

  وعبر المجلس الأعلى عن الإكبار والتقدير لشعبنا اليمني العظيم ولموقفه الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني، فإنه يتطلع إلى موقف من شعبنا يليق بالتزامه المقدس تجاه القضية الفلسطينية.

وأهاب المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية اليمنية بالخروج بأعداد كبيرة إلى الشوارع للتعبير عن الاستنكار وإظهار غضب اليمنيين للعالم أجمع والتأكيد أن الشعب الفلسطيني يتعرض للإبادة والتطهير العرقيين، لن يغفرهما الشعب اليمني ولن تغفرهما الأمتان العربية والإسلامية.

..........................................

مرفق البيان

بيان المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية حول جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الصهاينة في غزة

يعبر المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية اليمنية عن الغضب الشديد، إزاء جريمة الإبادة الجماعية التي ارتكبها العدو الصهيوني هذا المساء في قطاع غزة، باستهدافه المستشفى الأهلي العربي المعمداني في قلب مدينة غزة، مُوقعاً أكثر من خمسمائة شهيداً، متوجاً يوماً من المجازر البشعة التي ارتكبها في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، ليتجاوز عدد الشهداء الألف شهيد، وتسعة أيام من العدوان البشع الذي استهدف المدنيين بشكل مقصود وعن سبق إصرار وترصد.

إن هذه المجزرة لن تفت شعبنا الفلسطيني في غزة الذي يصر على الرسوخ في أرضه كالجبال الرواسي، لكنها يجب أن تُحدث تحولاً في الموقف العربي والإسلامي، من الاكتفاء بالتنديد إلى الانخراط المباشر في إسناد الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للإبادة دون هوادة، بكل وسائل الصمود ، بعد أن تبين أن العدو الصهيوني يطبق مخططه السافر لتهجير سكان غزة وإنتاج نكبة جديدة في ظل تغطية لا محدودة من الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، وشراكة كاملة للكيان الصهيوني في هذه الجرائم البشعة.

إن المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية اليمنية وهو يعبر عن الإكبار والتقدير لشعبنا اليمني العظيم ولموقفه الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني، فإنه يتطلع إلى موقف من شعبنا يليق بالتزامه المقدس تجاه القضية الفلسطينية، وأوجب ما يجب عمله اليوم هو الخروج بأعداد كبيرة إلى الشوارع للتعبير عن الاستنكار وإظهار غضب اليمنيين للعالم أجمع والتأكيد أن الشعب الفلسطيني يتعرض للإبادة والتطهير العرقيين، لن يغفرهما الشعب اليمني ولن تغفرهما الأمتان العربية والإسلامية. 

صادر عن المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية

اليمن في 17 اكتوبر 2023

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی العدو الصهیونی التی ارتکبها قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

"الشعبية": الشعب الفلسطيني هو من سيقرر مستقبل القطاع أو شكل الحكم فيه

غزة - صفا

عقبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يوم الجمعة، على تصريحات وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، التي أعرب فيها عن دعمه لنشر قوة دولية في قطاع غزة بقرارٍ أممي لدعم السلطة الفلسطينية، مؤكدة رفضها القاطع لهذه التصريحات.

وشددت الجبهة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، على أن الشعب الفلسطيني هو الجهة الوحيدة المخولة بتحديد مستقبل وشكل السلطة الحاكمة في قطاع غزة، وتعتبر أي محاولة لنشر قوات دولية في غزة سواء بقرارٍ أممي أو بدونه بمثابة محاولة لفرض وصاية أو احتلال جديد للقطاع، وهو أمر لن يقبله الشعب الفلسطيني بأي حالٍ من الأحوال.

وطالبت الجبهة بضرورة أن تنصب الجهود العربية والدولية على القضايا الجوهرية التي تهم الشعب الفلسطيني، وهي وقف العدوان الصهيوني المستمر على القطاع، وعودة النازحين، وإعادة الإعمار، وكسر الحصار الجائر المفروض على القطاع منذ سنوات.

وأكدت الجبهة أن الشعب الفلسطيني ومقاومته سيتصدون بقوة لأي ترتيبات أو مخططات دولية تجري من وراء ظهر الشعب الفلسطيني، وبدون مشاركته الفعلية والفاعلة، أو أي محاولات لاستبدال الاحتلال بقواتِ دولية.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بلحج تأكيدا على الثبات في نصرة الشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بلحج نصرة للشعب الفلسطيني
  • ابناء تعز يحتشدون في 10 ساحات نصرة لفلسطين ودعماً للمقاومة بغزة
  • طوفان بشري متجدد وحشود مليونية كبرى في العاصمة صنعاء تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة
  • العاصمة صنعاء تشهد طوفانا بشريا مليونيا في مسيرات (مع غزة..جبهات الإسناد ثبات وجهاد)
  • "الشعبية": الشعب الفلسطيني هو من سيقرر مستقبل القطاع أو شكل الحكم فيه
  • اليمن تترأس اجتماعا طارئا في الجامعة العربية خرج بعدة قرارات