ناقش وزير العدل بالحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، المستشار خالد مسعود، سير عملية إعمار مدينة درنة وبعض الأمور القانونية والقضائية المتعلقة بها وذلك خلال لقاء جمعه مع أعضاء مجلس النواب عن دائرة درنة حمد البنداق وفرج الصفتي.

وفي سياق متصل، التقى الوزير رفقة النواب بوفد من مجلس حكماء مدينة بنغازي، وشدد خلال اللقاء على ضرورة السعي في ملف المصالحة الوطنية ولمّ الشمل وتناسي خلافات الماضي بين الأشقاء الليبيين.

وأشار “مسعود” إلى أن ما حدث في مدينة درنة من تلاحم  يؤكد أن الليبيين دم واحد وكلمة واحدة، الأمر الذي أكده الوزير والسادة النواب، متعهدين بأنهم لن يدخروا جهداً في سبيل إنجاح ملف المصالحة الوطنية.

كما جرى خلال اللقاء تكريم الوزير عن دوره الفاعل في إرساء دور العدالة بصورة واضحة، إضافة للدور البارز والقيادة الحكيمة للحكومة الليبية أثناء كارثة درنة.

الوسوموزير العدل بالحكومة الليبية

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: وزير العدل بالحكومة الليبية

إقرأ أيضاً:

"جدالات ساخنة" بالحكومة وبن غفير يهاجم غالانت بعد الإفراج عن مدير "الشفاء"

 أعرب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، عن اعتراضه على الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء، مهاجما وزير الدفاع يوآف غالانت وداعيا إلى "ردعه عن ممارسة سياسة مستقلة".

إقرأ المزيد القوات الإسرائيلية تفرج عن مدير مجمع الشفاء الطبي

وقال بن غفير تعليقا على إطلاق سراح الدكتور محمد أبو سلمية المعتقل منذ نوفمبر 2023، إن "هذه مسألة انعدام أمني. لقد حان الوقت لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن يمنع غالانت ورئيس الشاباك من ممارسة سياسة مستقلة تتعارض مع موقف الحكومة". 

وفي هذا السياق، أفاد موقع "واينت" العبري، بأن نقاشا ساخنا تطور في مجموعة واتساب الحكومية بعد إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء محمد أبو سلمية، حيث طلب وزير شؤون الشتات عميحاي شيكلي من وزير الدفاع يوآف غالانت توضيحا.

وقال بن غفير خلال النقاش، "حان الوقت لإرسال رئيس الشاباك إلى منزله.. إنه يفعل ما يريد، وغالانت يوافق معه"، ورد وزير الاتصالات شلومو كري قائلا: "تحتاج إسرائيل إلى قيادة أمنية جديدة تلتزم بروح وبطولة المقاتلين كما يلتزم رئيس الوزراء بذلك".

وكان الجيش الإسرائيلي أفرج اليوم الاثنين، عن مدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية، الذي قال إن "وضع السجون مأساوي وصعب جدا، والأسرى القدامى والجدد يمرون بأسوأ ظروف منذ نكبة 1948 وحتى الآن، حيث يعانون من نقص في الطعام والمياه وهناك إهانة جسدية، داعيا إلى أن يكون هناك كلمة حاسمة للمقاومة والشعوب العربية من أجل حرية الأسرى".

وكانت القوات الإسرائيلية اعتقلت أبو سلمية في نوفمبر الماضي، وعددا من الأطباء والممرضين بعد حصار وقصف أعقبه اقتحام المستشفى.

ونفذ الجيش الإسرائيلي اقتحامات عدة لمجمع الشفاء الطبي، الذي يعد أكبر مستشفى تخصصي في قطاع غزة، بزعم وجود مسلحين وبنى تحتية لحماس داخل المستشفى.

وخلفت عمليات الجيش الإسرائيلي مئات القتلى ودمارا كاملا في المستشفى الذي خرج كليا عن الخدمة.

المصدر: واينت+ RT

مقالات مشابهة

  • "جدالات ساخنة" بالحكومة وبن غفير يهاجم غالانت بعد الإفراج عن مدير "الشفاء"
  • عبدالجليل: الوجوه التي تدير اتحاد الكرة لابد من تغييرها
  • وزيرة الثقافة: ثورة 30 يونيو عيد لاستعادة الهوية الوطنية
  • النائب أيمن محسب: الفترة المقبلة تشهد تغييرات جذرية في سياسات الحكومة
  • وزير بالحكومة العراقية يطمئن موظفي كوردستان وإطلاق رواتب الاقليم لشهر حزيران
  • “حماد” يصدر تعليمات عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء في بنغازي
  • نائب الوزير ”العام“ ثم أقدم النواب.. تنظيم جديد لخلافة الوزير عند غيابه
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • فصل التغذية الكهربائية على عدد من المحطات لمدة 3 ساعات
  • وزير الكهرباء تفقد مدينة المطلاع:تسريع إجراءات طرح المباني العامة والأسواق المركزية والحدائق والزراعات التجميلية لخدمة السكان