موقع 24:
2024-07-01@23:39:59 GMT

مشروع رائد للطاقة الشمسية في ياس باي بأبوظبي

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

مشروع رائد للطاقة الشمسية في ياس باي بأبوظبي

أطلقت أبوظبي من خلال اتفاقية بين شركتي ميرال، وايميرج، مشروعاً نموذجياً جديداً للطاقة الشمسية الكهروضوئية، ينتظر أن يبلغ إنتاجه 524 كيلوواط عند وصوله إلى ذورة التشغيل، ضمن مشروع الواجهة البحرية في ياس باي بجزيرة ياس.

ويشمل المشروع تركيب 920 وحدة لتوفير طاقة مستدامة،ليساهم عند إطلاقه في تقليص الانبعاثات بما يعادل 450 طناً من غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

ميرال و"إيميرج" تطوران مشروعاً للطاقة الشمسية في ياس باي ووترفرونتhttps://t.co/h4axRg5c1O

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 16, 2023

ويعد هذا المشروع، الثاني من نوعه بين الشركتين، بعدإعلانهما افتتاح أكبر مشروع للطاقة الشمسية على سطح مبنى المدينة الترفيهية "عالم وارنر براذرز أبوظبي" في جزيرة ياس أيضاً، والذي يضم 16 ألف وحدة شمسية، على  36 ألف متراً مربعاً، لتوفير 40 % من احتياجات المنشأة من الطاقة سنوياً، بقدرة إنتاج تعادل  7 ميغاواط عند وصولها مرحلة الذروة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ياس باي أبوظبي للطاقة الشمسیة

إقرأ أيضاً:

شرطة الشارقة تُطلع نظيرتها بأبوظبي على أفضل الممارسات

الشارقة: «الخليج»

استقبل العميد يوسف بن حرمول، مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، العميد جاسم محمد الهرمودي، نائب مدير مركز الاستراتيجية والتطوير بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي والوفد المرافق له، وجاءت الزيارة بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات المتبعة بشرطة الشارقة في مجال منظومة مراكز الشرطة الشاملة وآليات العمل بها.

ورحب العميد ابن حرمول بوفد شرطة أبوظبي، مؤكداً حرص القيادة على تعزيز أطر التعاون بما يدعم الأهداف المشتركة في كل مجالات العمل الشرطي والأمني من خلال تحقيق مبدأ التكاملية، وتبادل الخبرات والمعارف مع مختلف القيادات الشرطية بالدولة.

وخلال اللقاء أطلع الوفد على الهيكل التنظيمي لإدارة مراكز الشرطة الشاملة واختصاصاته، والخدمات المقدمة في كل مركز، وعلى تجربة مركز شرطة واسط الشامل في نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات وحصوله على تصنيف (6) نجوم، كما تم استعراض أفضل الممارسات في مجال التعامل مع البلاغات وسرعة الاستجابة، ومجال الشراكات، وتوسيع نطاق تقديم الخدمات الشرطية للمجتمع.

من جانبه، أعرب العميد جاسم الهرمودي عن شكره وتقديره لشرطة الشارقة على حفاوة الاستقبال، مثمناً حرصها على التعاون الاستراتيجي البناء من خلال عقد المقارنات المعيارية وتبادل المعرفة، بما يسهم في تطوير المنظومة الأمنية، وتعزيز مسيرة التميز التي تنتهجها القيادتان.

مقالات مشابهة

  • شرطة الشارقة تُطلع نظيرتها بأبوظبي على أفضل الممارسات
  • إسناد مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات لشركة «ACWA POWER»
  • الانتهاء من تنفيذ 19 ألفا و255 مشروعا في الشرقية
  • محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا
  • «أكوا باور» السعودية تبدأ التشغيل التجاري لمشروع محطة كوم أمبو للطاقة الشمسية
  • بعد إخفاق زارو.. وكالة مارتشيكا تطلق مشروعاً جديداً لتطوير موقع “أتاليون”
  • ‏رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يوقع إجازة استثمارية لاول مشروع محطة كهرباء الطاقة الشمسية بسعة 1000 ميجا واط في العراق.
  • توقيع عقد أول مشروع لمحطة كهرباء بالطاقة الشمسية بسعة 1000 ميغاواط في العراق
  • الديوانية.. إحالة 42 مشروعا لشركة اجنبية يثير سخطا كبيرا
  • وحدة حياة كريمة تتابع ميدانيا 25 مشروعا بقرية البصيلية قبلى بأدفو