الشارقة في 18 أكتوبر /وام/ أعلنت شركة "ري. لايف"، المنظومة الرقمية المختصّة بقطاعي التجارة والخدمات اللوجستية العاملة في دولة الإمارات، التّوسّع إلى عدة دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وافتتاح مكاتب لها في السعودية ومصر والأردن وتركيا.

جاء الإعلان عن ذلك خلال مشاركة "ري.لايف" في فعاليات "جيتكس جلوبال 2023" حيث تتطلع من خلال افتتاح مكاتب وفروع لها في دول جديدة من المنطقة إلى تعزيز نطاق منظومتها خارج الإمارات ابتداء بتجارة المنتجات والمواد القابلة لإعادة التدوير عبر منصتها "ري.

لايف ماركت" وانتهاء بالخدمات اللوجستية وحركة البضائع من خلال منصة "ري. لايف كوليكت".

ويستكمل هذا الإعلان مسيرة الشركة خلال الأعوام القليلة الماضية حيث وصلت عملياتهما إلى كافة إمارات الدولة من خلال مكاتبها في إماراتي الشارقة وأبوظبي وامتدت على المستوى الدولي عبر مكتبها المتخصص للتكنولوجيا والمبيعات في الهند.

ويأتي التوسّع الجغرافي لشركة "ري. لايف" بالتزامن مع نموها المتسارع في عام 2023 والذي تخطّى مؤشرات أدائها في العام 2022 حيث سجّلت "ري. لايف ماركت" المنصة الرقمية لتجارة وتداول المنتجات والمواد القابلة لإعادة التدوير في العام الماضي تداولات قدرها أكثر من 100 مليون درهم وأكثر من 100 ألف طن من المواد القابلة لإعادة التدوير التي تم شراؤها وبيعها حيث تشهد أكثر من 400 مزايدة مع أكثر من 650 شركة مسجلة على منصتها.

ونجحت شركة "ري. لايف" خلال النصف الأول من العام الجاري بتجاوز أداء العام الماضي كاملاً مسجلة تداولات بقيمة 150 مليون درهم وأكثر من 130 ألف طن من المواد المعاد تدويرها معززة بذلك الاقتصاد الدائري.

كما سجّلت منصة "ري. لايف كوليكت" التي تُوفّر الخدمات اللوجستية وفق الطلب أو في موعد محدد نمواً بنسبة 150% في عدد الرحلات و15% في عدد المستخدمين خلال النصف الأول من العام الجاري مع توجُّه المزيد من الأفراد والشركات من الباعة والمشترين نحو الاستفادة من سهولة استخدام المنصة للوصول إلى خدمات لوجستية ملائمة ومنخفضة التكلفة.

وقال سالم سلطان العويس الرئيس التنفيذي لشركة "ري. لايف": "أثبتنا نجاحنا في خدمة العملاء داخل دولة الإمارات وخارجها بالإضافة إلى المساهمة في تعزيز الاقتصادات المحلية ودفع عجلة الاقتصاد الدائري وتسريع الخدمات اللوجستية وبعد افتتاح شركة (ري. لايف) مكاتب في أبوظبي والدّمّام بالمملكة العربية السعودية، نعمل اليوم على افتتاح مكاتبنا في جدّة بالإضافة إلى مصر والأردن وتركيا، فمن خلال هذه الشبكة الاستراتيجية من المكاتب الإقليمية نتطلع إلى تعزيز الاقتصادات المحلية عن طريق تأسيس علاقات تجارية إقليمية تعود بالفائدة على جميع الأطراف".

يُذكر أن المقر الرئيسي لشركة "ري. لايف" يقع في إمارة الشارقة إلى جانب مكاتب في إمارة أبوظبي، حيث تدعم هذه المكاتب الأهداف الرامية لتعزيز فرص العمل ودعم الاقتصاد المحلي في الإمارتين، كما نجحت الشركة في بناء قاعدة من المتعاملين في الدّمّام بالمملكة العربية السعودية ممن يستفيدون من منصة "ري. لايف كوليكت" لتسهيل عمليات الشحن من وإلى دولة الإمارات وعبر مكتبها الجديد في الدّمّام، فيما تسعى إلى تعزيز ممر الخدمات اللوجستية إلى دولة الإمارات مع توفير خدمات فعالة من خلال منصة "ري. لايف كوليكت".

وتقدم منصة "ري. لايف كوليكت" مجموعة متنوعة من خدمات النقل والشحن والخدمات اللوجستية، وتعد الدّمّام وجهة مثالية لاحتضان منصة "ري. لايف ماركت" حيث تحظى المصانع بفرصة فتح مصادر إيرادات من خلال تداول المواد والمنتجات القابلة لإعادة التدوير ضمن عدة فئات، وبشكل مماثل يمكن لتجار ومتداولي تلك المواد استخدام المنصة لممارسة أعمالهم التجارية بشكل أفضل وأسرع وأكثر فاعلية من حيث التكلفة.

وتقدم منصة "ري. لايف ماركت" مجموعة من الخيارات المتخصصة بالمزايدات والتداولات منها المزايدات ذات الوقت المحدود، والتداولات الحرة الخالية من المزايدات، والمزايدات الجزئية بالإضافة إلى البيع والشراء الفوري، كما تدعم المنصة التجارة في فئات متنوعة من المواد القابلة لإعادة التدوير ومنها الورق والخردة الإلكترونية والخشب والزجاج والمعادن الحديدية وغير الحديدية وأساسات الطرق القابلة لإعادة التدوير والمطاط وغيرها.

بتول كشواني / إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: دولة الإمارات من خلال

إقرأ أيضاً:

سقوط مدير مصنع لإعادة تدوير مستحضرات تجميل مغشوشة

كثفت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم التموينية.

 

ضبط 14 ألف قضية سرقة تيار كهربائي ضبط متهم بترويج الدجل على فيسبوك

 

أكدت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بقطاع الأمن الإقتصادى قيام (المدير المسئول عن مخزن لتجارة مستحضرات للتجميل "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة الزيتون بالقاهرة) بحيازة كميات من مستحضرات التجميل غير صالحة للإستخدام لإنتهاء صلاحيتها وإعادة تدويرها داخل عبوات جديدة مدون عليها تاريخ صلاحية سارى وكذا قيامه بإنتاج وتعبئة مستحضرات تحمل بيانات تجارية مقلدة ، مدخلاً بذلك الغش والتدليس على جمهور المواطنين بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة بالمخالفة للقانون.

تم إستهداف المخزن المشار إليه وأمكن ضبط المدير المسئول وعُثر بداخل المخزن على (15436 عبوة مستحضرات تجميل مختلفة الأنواع غير صالحة للإستخدام لإنتهاء تاريخ الصلاحية – 309448 عبوة معاد تدويرها تحمل بيانات علامة تجارية مقلدة –550 عبوة مستلزمات إنتاج بدون بيانات "مجهولة المصدر" – كمية من العبوات الفارغة–مستلزمات تعبئة–خط إنتاج).

من ناحية أخرى، كشفت تحقيقات الجهات المختصة ، في واقعة ضبط أحد الأشخاص بتهمة تزوير المحررات الرسمية بقصد النصب على المواطنين لتحقيق أرباح غير مشروعة، حيث تبين أن المتهم استخدم حسابات شخصية له أنشأها على منصات التواصل الاجتماعى، لهذا الغرض، وأنه قام من خلال هذه الحسابات بالترويج بقدرته على عمل مستندات يتم استخدامها في المنشآت والمؤسسات الرسمية والتحديد "الشهادات الجامعية"، وأنه عكف على استقطاب الأشخاص الراغبين في استخدام مثل تلك الأوراق المزورة في أغراض مخالفة للقانون. 

وتبين من خلال التحقيقات أيضا، أن المتهم استطاع من خلال ترويجه لنشاطه الآثم غير القانوني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في استقطاب عدد كبير من راغبي اقتناء مثل هذه الأوراق المزيفة، وجمع من خلالهم مبالغ مالية كبيرة، بعد أن قام بالفعل بتزوير عدد كبير من الأوراق الحكومية الرسمية، حيث عثر بحوزته على أدوات يتم استخدامها في هذا الشأن. 

وكانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، رصدت اضطلاع مستخدم أحد الحسابات على موقع بمقابل مادى، بنشر مُشاركات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تتضمن الترويج لبيع شهادات ومحررات رسمية مزورة  بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد القائم على إدارة الحساب المُشار إليه (مدرس - مقیم بالقليوبية).

مقالات مشابهة

  • السعودية ومصر .. قلق واستنكار ورفض لحدث وتطورات في السودان
  • العراق والأردن يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة
  • "الفيدرالي" يقوض الاقتصاد.. تحديد أسعار الفائدة تمثل خطر كبير خلال العام المقبل
  • سقوط مدير مصنع لإعادة تدوير مستحضرات تجميل مغشوشة
  • “التوترات الإقليمية تلقي بظلالها على قناة السويس وتعرض شريان الاقتصاد المصري للخطر”
  • "المركزي": الاقتصاد العُماني يحافظ على مسار النمو الإيجابي مدفوعًا بتعافي القطاعات غير النفطية
  • أمير منطقة القصيم يستقبل المدير العام للقطاع الأوسط بالهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن”
  • محلل سياسي: قد لا نرى حزب الله بعد نصر الله مثلما كان من قبل
  • كامل الوزير: الإسراع في تنفيذ المنطقة اللوجستية بقنا ضمن مخطط إنشاء شبكة الموانئ الجافة
  • قريبًا..عرض مسلسل "إقامة جبرية" و"6 شهور" عبر منصة watch it