يصل التونسي علي معلول الظهير الأيسر للنادي الأهلي إلى تنزانيا، اليوم الأربعاء، استعدادا لخوض مباراة سيمبا التنزاني في افتتاح بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم، في رحلة طيران مباشر من اليابان إلى تنزانيا، حيث يصل معلول إلى العاصمة دار السلام، قبل ثلاث ساعات من وصول بعثة الأهلي إلى تنزانيا.

وفضل مسئولو النادي الأهلي سفر علي معلول من اليابان إلى تنزانيا مباشرة، من خلال التنسيق الكامل مع الشركة الإيطالية الراعية للدوري الأفريقي، والمسئولة عن نقل الفرق المشاركة في البطولة القارية حديثة العهد، خشية من تعرض اللاعب للإجهاد لا سيما أنه تواجد مع منتخب تونس الذي خاض مباراة قوية مع تونس أمس الثلاثاء ضد اليابان بالعاصمة طوكيو.

ورفض مسئولو الأهلي فكرة حضور اللاعب إلى القاهرة ثم السفر مع الأهلي إلى تنزانيا توفيراً للوقت والجهد وينوي السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي تجهيز اللاعب الشاب كريم الدبيس لقيادة الجبهة اليسرى للفريق في مباراة سيمبا تحسباً لعدم مشاركة الدولي التونسي على معلول في المباراة نتيجة الإجهاد.

ويخشى كولر من إرهاق علي معلول نتيجة الرحلة الطويلة من اليابان إلى تنزانيا والتي سوف تستغرق عدة ساعات ترانزيت لذا يُجهّز اللاعب الشاب كريم الدبيس ليكون جاهزاً لقيادة الجبهة اليسرى في مباراة سيمبا حال عدة قدرة معلول على المشاركة فيها ويرغب الأهلي في تحقيق نتيجة جيدة في هذا اللقاء لتسهيل مهمة المارد الأحمر في مباراة العودة بالقاهرة بعدها بأربعة أيام. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأهلى علي معلول تنزانيا الدوري الأفريقي سيمبا التنزاني إلى تنزانیا علی معلول

إقرأ أيضاً:

الأهلي يتقدم علي فاركو بهدف في الشوط الأول بالدوري الممتاز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي علي نظيرة فاركو بهدف دون مقابل في الشوط الأول وتقام المباراة على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الممتاز.

جاء هدف التقدم للنادي الأهلي عن طريق حسين الشحات في الدقيقة 39 من تمريرة لوسام أبو علي أسكنها علي يسار محمد شيكا حارس فاركو

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: خالد عبد الفتاح - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - كريم فؤاد.
خط الوسط: أكرم توفيق - مروان عطية - إمام عاشور - حسين الشحات - طاهر محمد طاهر.
خط الهجوم: وسام أبو علي.

وتواجد على دكة البدلاء: مصطفى شوبير ومحمد هاني وأنتوني موديست ومحمد مجدي أفشة وعمرو السولية وأليو ديانج وأحمد عبد القادر وياسر إبراهيم ومحمود كهربا.

فيما جاء تشكيل فاركو كالتالي:
حراسة المرمى: محمد سعيد "شيكا"
خط الدفاع: جيفرسون إينكادا – رامي صبري – ياسين سيد - أحمد عوض – عزمي غومة
خط الوسط: أحمد فؤاد – محمود عماد - أحمد محمد
خط الهجوم: أحمد شريف – عمرو جمال

يحتل الاهلى المركز الثانى برصيد 45 نقطة بعدما لعب 19 مباراة حقق الفوز في 14 لقاء وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين وسجل لاعبيه 42 هدفا وتلقت شباكه 18 هدف.

فيما يحتل فاركو المركز الخامس عشر بجدول الدوري برصيد 25 نقطة بعدما لعب 27 مباراة حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في 10 لقاءات وخسر 12 مباراة وسجل لاعبيه 26 هدف وتلقت شباكه 38 هدفا.

مقالات مشابهة

  • جوميز يضم مدافع 2005 لقائمة الفريق استعدادا لمواجهة سيراميكا كليوبترا بدلا من هذا اللاعب
  • فحص طبي اليوم على ركبة أكرم توفيق استعدادا لمواجهة طلائع الجيش
  • الأهلي يفحص أمامية عمر كمال استعدادا لمواجهة الطلائع
  • الأهلي يتقدم علي فاركو بهدف في الشوط الأول بالدوري الممتاز
  • تاريخ مواجهات الأهلي وفاركو قبل صدام الليلة بالدوري
  • أحمد عبد القادر يقود التشكيل المتوقع للأهلي أمام فاركو بالدوري الممتاز
  • المقاولون العرب ضد البنك الأهلي في مواجهة قوية بالدوري الممتاز اليوم
  • السويسري قلبه في الثلاجة.. عقلانية كولر تقرب رحلة معلول مع الأهلي من النهاية الحزينة
  • الأهلي يستضيف فاركو بالدوري .. بعد غدٍ
  • إيهاب جلال يعلن قائمة الإسماعيلي لمواجهة المصري بالدوري