وأكدت أن العراق واليمن استضافا اثنتين من أكبر المظاهرات في المنطقة.. حيث أن في العاصمة العراقية بغداد، تجمع آلاف الأشخاص، الجمعة، في ساحة التحرير للصلاة والمشاركة في الاحتجاجات تضامنا مع فلسطين.

وأفادت الصحيفة أن آلاف اليمنيين خرجوا إلى شارع باب اليمن الشهير، المنطقة التاريخية لعاصمة البلاد صنعاء..كما أفادت وسائل إعلام محلية بوجود احتجاجات وعروض تضامن أخرى في سوريا ولبنان والكويت وإيران يوم الجمعة.

إلى ذلك قال موقع "ميدل إيست آي" البريطاني إن الحرب الإسرائيلية الفلسطينية تثير تهديدات قوات صنعاء بصراع إقليمي.. وقد حذرت صنعاء بأنها مستعدة للمشاركة في الأعمال العدائية ضد إسرائيل إذا دعمت الولايات المتحدة الحملة العسكرية الإسرائيلية بشكل مباشر على قطاع غزة.

وفي خطاب متلفز يوم الثلاثاء، أعلن السيد عبد الملك الحوثي: أنه إذا تدخل الأمريكيون بشكل مباشر، فنحن مستعدون للمشاركة في الضربات الصاروخية وهجمات الطائرات بدون طيار وغيرها من الأعمال العسكرية..وأضاف: "نحن على تنسيق كامل مع محور المقاومة والجهاد الأسلامي لتقديم كل ما نستطيع لدعم الشعب الفلسطيني.

وأكد الموقع أن المقاتلين الفلسطينيين دخلوا يوم السبت إلى إسرائيل من غزة عن طريق البر والبحر والجو، في هجوم مفاجئ أدى إلى مقتل 1200 إسرائيلي. ومنذ ذلك الحين، شنت إسرائيل حملة قصف على غزة أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 1200 فلسطيني.

وأورد الموقع أن السيد الحوثي أشاد في كلمته بالهجوم الذي قادته حماس يوم السبت.. وأضاف أن "العملية خرقت التوازن القائم وكبدت العدو الصهيوني المتعجرف والمجرم والعدواني والظالم خسائر كبيرة.

وذكر أنه بينما تكهن بعض المراقبين بأن الهجوم قد يعرض الجهود الجارية بين السعودية وإسرائيل لإقامة علاقات رسمية للخطر.. وفي الوقت نفسه أشار السيد الحوثي على أهمية توقيته، "مع الأخذ في الاعتبار الظروف والسياق الإقليمي الأوسع الذي حدث فيه.

علاوة على ذلك، أصدرت وزارة الخارجية اليمنية بيانا أكدت فيه ضرورة "حماية المدنيين ووقف الاستفزازات التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي دأبت على استهداف الشعب الفلسطيني ومقدساته.. في حين لم يعرب القادة االيمنيون عن إدانتهم القاطعة لإسرائيل فقط، بل إن المواطنين من الأراضي التي يسيطر عليها الجانبان خرجوا إلى الشوارع بأعداد كبيرة.

وتابع الموقع أن اليمنيين قد رفعوا الأعلام اليمنية والفلسطينية معربين عن رفضهم الشديد للقصف الإسرائيلي لغزة.. وعلى الرغم من خلافاتهم الداخلية، فقد ألهم الصراع في غزة موقفاً مشتركاً من الوحدة والدعم بين اليمنيين.. ومع ذلك فأن تهديد قوات صنعاء بضرب إسرائيل ليس تطوراً جديداً، حيث أصدروا تحذيرات مماثلة في الماضي.

وأضاف الموقع أن في عام 2020، قال مسؤول يمني في حكومة صنعاء إن الصواريخ بعيدة المدى التي تم إطلاقها على منشآت النفط السعودية يمكن استخدامها أيضا ضد إسرائيل.. ومع تزايد عدد الفلسطينيين الذين قتلوا بسبب القصف الإسرائيلي، وتزايد التهديد بشن هجوم بري في غزة، تزايدت الدعوات من قادة صنعاء للتعامل مع المقاتلين الفلسطينيين ودعمهم.

الموقع رأى أن هذا يمثل فرصة لقادة صنعاء واليمنيين لإعادة تأكيد التزامهم بالقضية الفلسطينية، التي يعتبرونها جوهر نضالهم، وتجسد رسالتهم هذا المبدأ.. وفي حين أثبتت القوات المسلحة اليمنية قدرتها على تعطيل الممرات البحرية، بالنظر إلى هجماتها السابقة على السفن في البحر الأحمر، إلا أنه لا يزال من غير المؤكد ما إذا كانت تمتلك الوسائل اللازمة للوصول إلى إسرائيل أو الجرأة لتعريض المصالح الأمريكية في المنطقة للخطر.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الموقع أن

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي بمنطقة شلومي بالجليل الغربي

أفاد إعلام إسرائيلي، بأن صفارات الإنذار دوت في منطقة شلومي بالجليل الغربي بالمناطق الشمالية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: اندلاع حرائق في الجليل الغربي بعد إطلاق صواريخ من لبنان
  • إسرائيل: اندلاع حرائق في منطقة شلومي بالجليل الغربي نتيجة سقوط صواريخ أُطلقت من لبنان
  • إيران تهدد.. ردنا مدمر حال انتقام إسرائيل
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي
  • إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي بمنطقة شلومي بالجليل الغربي
  • الخارجية الأمريكية: المنطقة على شفا حرب إقليمية
  • أحمد المسلماني: أفعال نتنياهو تهدد بقاء إسرائيل (فيديو)
  • اقرأ بالوفد غدا.. جنون إسرائيل ينذر بحرب إقليمية شاملة
  • تهديدات بردٍ بحري وجوي على “إسرائيل”: بنك أهداف صنعاء قيد المراجعة
  • بيان عسكري مرتقب لقوات صنعاء يكشف عن عملية جديدة في عمق “إسرائيل”