أكتوبر 18, 2023آخر تحديث: أكتوبر 18, 2023

المستقلة/- أعلن الأردن ، إلغاء قمة مع الرؤساء الأميركي” جو بايدن”، والمصري “عبد الفتاح السيسي”، والفلسطيني ” محمود عباس”، التي كان مقررا عقدها في عمان، الأربعاء، وذلك عقب قصف استهدف مستشفى في غزة أوقع 500 قتيل.

وقال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، في تصريحات إعلامية إن قمة عمان ألغيت لأنه “لا فائدة من الحديث الآن عن أي شيء باستثناء وقف الحرب”.

ونقلت رويترز عن مسؤول في البيت الأبيض قوله إن بايدن ألغى زيارته للأردن بعد التشاور مع الملك عبد الله الثاني.

وندد الأردن “بشدة بالهجوم الإسرائيلي على مستشفى في غزة، والذي أدى إلى مقتل مئات المصابين والنازحين من المدنيين”، وفق بيان لوزارة الخارجية.

وشدد البيان الأردني على ضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني، ودعا إلى تضافر الجهود على الفور لوقف الحرب المستعرة في غزة.

وقال العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، إن قصف مستشفى في غزة والذي أسفر عن مقتل وإصابة المئات، الثلاثاء، “مذبحة” و”جريمة حرب” لا يمكن السكوت عليها.

وفي بيان أصدره الديوان الملكي، قال العاهل الأردني ، إن إسرائيل يجب أن تنهي على الفور حربها على القطاع وإن أفعالها ضد الفلسطينيين الأبرياء “عار على الإنسانية”.

وقرر الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، العودة إلى رام الله بعد قصف مستشفى في غزة.

وصرح السفير، أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أنه “بالتنسيق بين كل من مصر والأردن والسلطة الفلسطينية، تقرر إلغاء القمة الرباعية التي كان مقررا انعقادها في العاصمة الأردنية عمان، الأربعاء، ١٨ أكتوبر، على ضوء قصف مستشفى المعمداني في قطاع غزة، وسقوط مئات الضحايا من أبناء الشعب الفلسطيني جراء هذا القصف”.

 

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: مستشفى فی غزة

إقرأ أيضاً:

تدشين البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة

 

مسقط- عبدالله البطاشي

تصوير/ طيف الريامية

دشّنت وزارة التربية والتعليم مُمثلةً بالمديرية العامة للإشراف التربوي، صباح أمس الأربعاء البرنامج التعريفي للمُنتدبين لوظيفة مدير مدرسة ومساعده للعام الدراسي 2024/ 2025م، بفندق أفاني، تحت رعاية سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل الوزارة للتعليم، بحضور مديري دوائر الإشراف التربوي، ودوائر إشراف الإدارة المدرسية، بديوان عام الوزارة والمحافظات، والذي يستمر يومين ويستهدف 295 منتدبًا ومنتدبةً.

وألقى الدكتور سليمان بن عبدالله الجامودي مدير عام المديرية العامة للإشراف التربوي، كلمة قال فيها إن الوزارة تعول على هذه الكوادر المجيدة الشابة في إحداث التغيير الإيجابي التربوي المطلوب؛ سعياً لتحقيق أولويات رؤية "عُمان 2040"، مشيراً إلى أن ذلك لن يتأتى إلا من خلال العمل الدؤوب والمخلص الذي ستقومون به في وظائفكم وقطاعاتكم المختلفة متسلحين بالتطوير المهني الذاتي لمعارفكم ومهاراتكم، ومسخرين كل إمكانياتكم وممارساتكم التربوية لتفعيل أدواركم داخل المدرسة وخارجها.

وتضمنت الجلسة الأولى ثلاث أوراق عمل، جاءت الورقة الأولى بعنوان "مهارات القيادة المدرسية وفقًا لرؤية عُمان 2040م"، تطرقت الورقة إلى مفهوم التقويم الذاتي، وكيفية تفعيل فرقه وأدواته، والإطار النظري لعمليته، وتطبيق عملي حول كيفية الاستفادة من تقارير التقويم الذاتي، وبناء خطط، وبرامج للتحسين، والتطوير المدرسي، والورقة الثانية بعنوان "بيئة مدرسية تدعم التحول الرقمي" استعرضت الورقة مسارات مشروع التحول الرقمي، ولمحة عن مشاريع خارطة طريق التعليم الإلكتروني، ومشروع، والبنية المستقبلية للتحول الرقمي بالوزارة، أما الورقة الثالثة فكانت بعنوان "أمن وسلامة بيئة التعلم- إدارة الحالات الطارئة-" تضمنت الورقة مفهوم إدارة المخاطر، وإدارة الحالات الطارئة، وبيئة التعلم الآمنة، وإستراتيجية إدارة الحالات الطارئة في التعليم، والمرونة في إدارتها، بعدها فُتح المجال للحوار ومناقشة ما تم طرحه في أوراق العمل.

مقالات مشابهة

  • “أبو الغيط”يبحث مع “الدبيبة” دعم الجهود المحلية والدولية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل الساكت
  • تدشين البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • القاهرة تستضيف المؤتمر الاستعراضي الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي للهجرة
  • طارق لطفي “صعيدي” في أجدد أعماله التلفزيونية
  • العراق في مقدمة الدول العربية.. الخارجية الأميركية تحذر من السفر إلى 19 دولة
  • من فاتته الكثير من الصلوات وعجز عن ترتيب أكثرها.. كيف يرتبها في القضاء؟.. الشيخ “عبدالله المنيع” يوضح
  • منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”
  • ما حكم قول “بذمتك”.. وهل يعد حلفا بغير الله؟.. الشيخ “عبدالله المطلق” يوضح
  • بعد 8 أعوام.. جامعة الدول العربية تتراجع عن تصنيف حزب الله “منظمة إرهابية”