شارك فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة  شمال سيناء برئاسة إحسان داود غالي مقررة الفرع بالمحافظة  بالمشاركة في الندوة التي عقدها مركز النيل للإعلام تحت عنوان"صوتك مستقبلك.. انزل شارك"  بحضور عدد 50سيدة ورجل من المصالح الحكومية وربات البيوت ، في اطار حرص المجلس القومي للمراه على دعم وتمكين المراه المصريه اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وقانونيا وتحت رعاية ودعم الدكتوره مايا مرسي  رئيسة المجلس القومي للمرأة.

 

 

حيث رحب  أحمد جمال ، مدير المركز بالحضور وتحدث عن أهمية المشاركة السياسية وأهمية النزول للإدلاء الجميع بأصواتهم وذلك حفاظاً على الوطن .

كما تحدث  عبد الحميد عزب،مدير عام إعلام شمال وجنوب سيناء ،  عن تعريف الاستحقاق الرئاسي ، وكيفية مشاركه الفرد في بناء الوطن والدور المطلوب من كل فرد بالمجتمع لبناء مستقبل أفضل لبلاده ولابنائه وأهمية التوعية السياسية وتصحيح المفاهيم الخاطئة بها.

 

المشاركة السياسية:

 

كما تحدثت  إحسان داود غالي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة،  خلال الندوة  عن أهمية المشاركة السياسية  للمرأة والنزول للانتخابات وكيفية الإدلاء بأصواتهم ، وماهو مفهوم المشاركه السياسيه .

كما تحدثت عن دور المرأة العظيم في ثورة يوليو حيث يعتبر هذا أول مشاركة سياسية فعالة للمرأة جنبا الى جنب مع الراجل للحفاظ على وطنها والدفاع عنه.

كما تحدثت عن الاستحقاقي الرئاسي ودور المرأة المصرية في الحفاظ علي وطنها،  والمشاركة فى بناءه ، ودور المجلس القومي للمرأة في تقديم التوعية السياسية  للسيدات عن كيفية المشاركه في العملية  الانتخابية ،والنزول للإدلاء بأصواتهم  ،وقامت بالإجابة عن اي سؤال يخص المجلس ودوره لدعم وتمكين  المرأة المصرية⁦.

لجنة لمواجهة الأزمات والطوارئ بقطاع شمال سيناء

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء المراة ندوات صوتك مستقبلك اعلام المجلس القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

“الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالتعاون مع محافظة الفيوم، أولى ندوات التوعية بالمحافظات بأهداف وفئات المبادرة وآليات ومعايير تقييم المشروعات المشاركة بالدورة الثالثة منها. 

ومتاح التقدم لها حاليا على الموقع الإلكتروني www.sgg.eg

وشارك كلا من نرمين صادق، المدير التنفيذي للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أحمد عبد العزيز، منسق مشروعات المبادرة بالمحافظات بوزارة التخطيط، محمد ربيع، ممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ، م. حسام شعبان، ممثل وزارة البيئة، محمد طلعت، ممثل المجلس القومي للمرأة، د. مروة أحمد محمد، منسق المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالفيوم، وسام فرحات، مقرر لجنة تقييم المشروعات بالمحافظة.
وخلال الورشة، قدمت نرمين صادق، نظرة عامة على معايير وآليات تقييم المشروعات المشاركة في الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، مشيرة إلى الفئات المستهدفة للمشروعات والتي تتضمن ست فئات، وشروط وآليات المشاركة، وتخصصات المشروعات المستهدفة ، ومعايير التقييم وتتمثل في المكون الأخضر، المكون التكنولوجي الذكي، الجدوى الاقتصادية والقابلية للتمويل، القابلية للتوسع والتكرار، الأثر المستدام، ومعيار خاص بفئة مشروعات المرأة.
واستعرض محمد ربيع، ممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مفهوم المشروعات الذكية، وأبرز المجالات الخضراء الذكية للمشروعات، كما قدم أمثلة لتقنيات المكون التكنولوجي، والمشروعات الذكية المستخدمة لتقنية الذكاء الاصطناعي، والمشروعات الذكية المُستخدمة لتقنية انترنت الأشياء.
وأوضح حسام شعبان، ممثل وزارة البيئة ماهية المشروعات الخضراء وأهدافها، والأبعاد الاقتصادية والإجتماعية للمشروعات الخضراء، ومعايير تقييم المشروعات الخضراء ومنها كفاءة استخدام الموارد الطبيعية، استخدام الطاقة النظيفة وكفاءة استخدام الطاقة، نسبة مدخلات الإنتاج الخضراء، وإجراءات صون التنوع البيولوجي خلال مراحل الإنتاج.
وقدم محمد طلعت، ممثل المجلس القومي للمرأة عرضًا تضمن الرسالة من فئة مشروعات المرأة، الفئة المستهدفة، ومعايير تقييم هذه المشروعات ومنها تمثيل المراة في المشروع والأدوار القيادية لها، مراعاة المشروع لإحتياجات ومصالح المرأة في المجتمع، إلى جانب تأثير المشروع على حياة المرأة وفرصها والحصول على التعليم والرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • منال بنت محمد: مبادرات متنوعة تعزز تأثير المرأة الإماراتية
  • القومي للمرأة ينظم مشروع معالجة الهجرة الغير شرعية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي
  • القومي للمرأة يطلق معسكرات تدريبية لميسرات برنامج نورة بأسيوط وسوهاج
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين في البرنامج التدريبي "الحاضنة الابتكارية" بالأقصر
  • “الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين والمشاركات فى البرنامج التدريبى "الحاضنة الابتكارية لريادة الأعمال"
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • 30 يونيو نقطة تحول في حياة "عظيمات مصر" .. مكاسب للمرأة في عهد تمكينها
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات