صدى البلد:
2024-10-06@14:42:51 GMT

أعراض سرطان الشرج.. تعرف عليها

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

انتشر، فى الآونة الأخيرة معاناة الكثير من مرض السرطان ويرجع ذلك لعدد من الأسباب، ويجهل البعض أعراض تؤكد الإصابة بسرطان الشرج لذلك نكشف عنها. 

برج السرطان.. وحظك اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023| تخلص من الأفكار السلبية إقبال كبير في أول أيام حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بجامعة أسيوط أعراض سرطان الشرج 

كشف موقع هيلثي عن أعراض سرطان الشرج قد تشمل ما يلي:

1.

نزيف المستقيم: قد يكون النزيف هو أحد العلامات الأكثر شيوعًا لسرطان الشرج. قد تلاحظ وجود دم في البراز أو على ورق التواليت بعد التبرز. قد يكون الدم قدرًا قليلًا ومرئيًا، أو قد يكون كمية كبيرة ومختلطًا مع البراز.

2. تغيرات في عادات الأمعاء: قد تلاحظ تغيرات في عادات الأمعاء، مثل الإسهال المتكرر أو الإمساك المستمر، أو تغيير في شكل البراز، مثل البراز الرفيع أو الشكل الشريطي.

3. الألم والتورم: قد تشعر بألم في منطقة الشرج أو الحوض، وقد يزداد الألم أثناء التبرز. قد يلاحظ التورم أو الكتلة في منطقة الشرج.

4. حكة أو حرقة: قد تعاني من حكة شديدة أو حرقة في منطقة الشرج.

5. فقدان الوزن غير المبرر: قد تفقد وزنك بشكل مفاجئ وغير مبرر، وذلك بسبب تأثير سرطان الشرج على الجهاز الهضمي وامتصاص العناصر الغذائية.

من المهم أن يتم استشارة الطبيب في حالة ظهور أي من هذه الأعراض أو أي تغير آخر غير طبيعي في صحة الشرج. يجب ملاحظة أن هذه الأعراض ليست بالضرورة تعني وجود سرطان الشرج، وقد تكون ناتجة عن حالات أخرى غير خطيرة. ومع ذلك، فإن الكشف المبكر عن سرطان الشرج يساعد في زيادة فرص العلاج الناجح والشفاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي الكشف المبكر عن سرطان الثدي سرطان الشرج فقدان الوزن غير المبرر

إقرأ أيضاً:

أطعمة تخلصك من حموضة المعدة.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور فلاديمير بوبوف من قسم العلاج بجامعة التكنولوجيا الحيوية، أن التخلص من حرقة المعدة يكون بتناول أطعمة معينة، وفقا لما نشرته مجلة نوفوستي .

وأشار الطبيب الى ضرورة تناول الحبوب الكاملة مثل الشوفان، البرغل، الأرز البني، وكذلك الجزر والبنجر والكوسا والهليون والبروكلي والفاصوليا الخضراء والفواكه غير الحمضية لأن هذه المنتجات تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تشعر الشخص بالشبع لفترة طويلة وبالتالي تجنب الإفراط في تناول الطعام الذي يسبب حرقة المعدة.

وكان قد أشار إلى أنه يمكن تحييد حموضة المعدة بتناول منتجات قاعدية- القرنبيط، البطيخ الصفر، الموز والمكسرات كما يلعب النظام الغذائي دورا مهما في السيطرة على ظهور أعراض حرقة المعدة لذلك يعتبر الخط الأول في الوقاية والعلاج.

وتنسب إلى الأطعمة "المحفزة" لحرقة المعدة، الأطعمة الدهنية والملح والتوابل: اللحوم الدهنية، الوجبات السريعة، ورقائق البطاطس والبيتزا والنقانق المدخنة والبهارات الحارة والصلصات. كما يمكن أن تسبب الحمضيات والخضروات والفواكه الحامضة والقهوة والمشروبات الغازية والثوم والبصل والفجل والشوكولاتة والحلويات والأطعمة المخللة، حرقة المعدة بالإضافة إلى أن التدخين يحفز إفراز حمض الهيدروكلوريك في المعدة ما يزيد من حموضة عصير المعدة. 

كما أن دخان التبغ يسبب تهيجا وحروقا دقيقة في الغشاء المخاطي للمريء ويوصي بعدم شرب الماء أو الشاي والقهوة بعد تناول الطعام مباشرة.

مقالات مشابهة

  • أعراض سرطان الدم في المراحل المبكرة
  • تعرف على أعراض سرطان الدم في المراحل المبكرة لدى الأطفال
  • أطعمة تخلصك من حموضة المعدة.. تعرف عليها
  • علامة شائعة تشير إلى الإصابة بسرطان المخ.. اذهب للطبيب فورا
  • مكافحة السرطان: 10% من السرطانات في الكويت وراثية وهي متوافقة مع النسبة العالمية
  • لمن تجاوز الأربعين سنة .. معلومة خاطئة بشأن تناول الأسبرين تعرف عليها الآن
  • ثورة طبية محتملة: علماء بريطانيون يطورون أول لقاح في العالم للوقاية من سرطان المبيض
  • نجمة على إنستغرام تكشف علامة غير معروفة لسرطان الدم
  • دراسة تكشف اختلاف أعراض سرطان القولون لدى الشباب
  • بعد انتشار الوباء في دولتين بإفريقيا.. تعرف على أعراض الملاريا