أعلن مسؤولان أمريكيان، فجر الأربعاء، أن الجيش الأمريكي أحبط هجوما بالطائرات المسيرة استهدف قواته في قاعدة "عين الأسد" بالعراق، وذلك بعد ساعات من مجزرة مستشفى المعمداني في قطاع غزة، والتي فجرت غضبا عربيا وردود أفعال دولية واسعة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المسؤولين الأمريكيين، اللذين طلبا عدم ذكر اسميهما، أن القوات الأمريكية اعترضت طائرتين مسيرتين قبل أن تصلا إلى هدفهما بالقاعدة التي تعد الأبرز للجيش الأمريكي بالعراق.

ورفض المسؤولان الإفصاح عن الجهة التي يشتبهان في تنفيذها للهجوم.

اقرأ أيضاً

مطالبات في مصر بطرد السفيرة الإسرائيلية.. ووقفة أمام السفارة الأمريكية بالقاهرة

وجاء الهجوم في وقت رفعت فيه واشنطن مستوى التأهب تحسباً لهجمات من جماعات تدعمها إيران في ظل تصاعد حاد في التوتر في المنطقة بسبب الحملة الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة، والتي تستهدف المدنيين والأعيان المدنية، مثل المنازل والمدارس والمستشفيات، ما أسفر عن استشهاد نحو 4 آلاف فلسطيني حتى الآن.

وتفجرت الأوضاع عقب مجزرة إسرائيلية جديدة، مساء الثلاثاء، عندما قصف جيش الاحتلال مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والتي كانت مكتظة بالمرضى والنازحين، ما أسفر عن استشهاد ما يقرب من ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال.

وتسببت المجزرة في موجة غضب شعبية عربية، واحتجاجات في محيط سفارات أمريكية وإسرائيلية، لا سيما في الأردن وتونس وتركيا والكويت ولبنان ومصر.

كما ترتب على المجزرة إلغاء قمة رباعية كانت مقررة، الأربعاء، في الأردن بين عاهل البلاد الملك عبدالله الثاني، وكل من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيرهما الأمريكي جو بايدن.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: القوات الأمريكية العراق هجوم طائرات مسيرة غزة مجزرة مستشفى المعمداني الجيش الامريكي

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي ينشر صورًا تؤكد مشاركة السعودية في العدوان على اليمن

الجديد برس |

أكدت القوات الأمريكية، السبت، مشاركة السعودية في العدوان الجديد على اليمن. ونشرت القيادة المركزية للقوات الأمريكية صورًا لأول مرة منذ بدء عدوانها على اليمن في يناير الماضي.

وأظهرت الصور قيام طائرة وقود أمريكية من طراز KC-135 بتزويد مقاتلات عسكرية من نوع F-16 Fighting Falcon بالوقود في الجو. وأفادت التقارير بأن طائرة KC-135 أقلعت من قواعد أمريكية في السعودية ووصلت إلى جنوب البحر الأحمر، حيث تشن القوات الأمريكية غارات مكثفة ازدادت وتيرتها خلال الأيام الأخيرة.

وأشار البيان الأمريكي إلى أن التزود بالوقود جواً سيمكن القوات الأمريكية وحلفاءها من الحفاظ على العمليات العسكرية في البحر الأحمر من مسافات طويلة. تأتي هذه العملية بعد أسابيع من قرار واشنطن سحب أسطول حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” من البحر الأحمر وتراجعها عن نشر “روزفلت” خشية استهدافها من قبل القوات اليمنية التي أدخلت أسلحة جديدة، منها الزورق المسير “طوفان المدمر”.

وكشفت القوات الأمريكية عن استراتيجية جديدة وبديلة لنشر حاملات الطائرات والبوارج التي تتعرض لهجمات مستمرة، تتمثل في تسيير دوريات جوية. وتشير عملية التزود بالوقود من السعودية إلى سماح الرياض لواشنطن باستخدام أراضيها في العدوان على اليمن.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت الخطوة الأمريكية تأتي ضمن محاولات إفشال المفاوضات الجديدة بين صنعاء والرياض، أم أنها استعراض جديد للقوة.

مقالات مشابهة

  • حماس تنفي ادعاءات الاحتلال حول مجزرة “الجاعوني”
  • استشهاد 11 فلسطينيًا في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على منزلين بغزة
  • غزة - فتوح يعقب على مجزرة مدرسة الجاعوني بالنصيرات
  • الجيش الأمريكي ينشر صورًا تؤكد مشاركة السعودية في العدوان على اليمن
  • وزارة الصحة بغزة تعلن استشهاد 16 فلسطينيًا وإصابة 50 آخرين إثر قصف للاحتلال استهدف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم #النصيرات
  • باستهداف مدرسة تؤوي نازحين.. مجزرة جديدة للاحتلال في النصيرات
  • إعلام فلسطيني: استشهاد ما لا يقل عن 13 شخصًا في غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في النصيرات بغزة
  • استشهاد 14 فلسطينياً في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات
  • القوات الأمريكية تكمل انسحابها غدا من قاعدة جوية بالنيجر
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات