أعرب أنور قرقاش، المستشار البلوماسي للرئيس الإماراتي، عن استيائه من تفاقم الأوضاع في قطاع غزة، بعد قصف مستشفى الأهلي المعمداني.

وكتب عبر تويتر: “‏المأساة الإنسانية والمشاهد المروعة للأبرياء نتيجة الاستهداف الإسرائيلي المدان لمستشفى المعمداني في غزة تؤكد أولوية تجنيب المدنيين ويلات الحرب واحترام القانون الإنساني الذي يكفل حمايتهم، نترحم على أرواح الشهداء ونجدد ضرورة وقف العنف وإراقة الدماء في ظل مشاهد الدمار المتكرر يوميا”.

 

ووجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رسائل شديدة اللهجة إلى المجتمع الدولي الصامت على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

وقال الرئيس الفلسطيني، خلال اجتماع عاجل لـ الحكومة الفلسطينية، إن أهل غزة لن يرحلوا عن الأراضي الفلسطينية، ولن نسمح بنكبة جديدة في القرن الواحد والعشرين.

ولفت إلي أن ما حدث من قصف لـ مستشفى الأهلي المعمداني في فلسطين، يعتبر جريمة حرب لا يمكن السكوت عنها، مؤكدا أنه لن يُهجَّر الشعب الفلسطيني مرة أخرى.

وتابع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إننا نقدر موقف كل الدول التي رفضت تهجير الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن ما حدث من قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، جريمة لا تغتفر، وعلى الجميع أن ينظر إلى هذه الأحداث المؤلمة.

ودعا الرئيس الفلسطيني، جميع أفراج الشعب الفلسطيني، إلى الوحدة، ورص الصفوف، وعدم القبول بنكبة جديدة، وعدم الرحيل عن أرضنا، مؤكدا: شعبنا سيبقى صامدا على أرضه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أرواح الشهداء إراقة الدماء احترام القانون الرئيس الفلسطيني محمود عباس الرئيس الإماراتي جريمة حرب قصف مستشفى المعمداني مستشفى المعمداني في غزة الرئیس الفلسطینی الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

يوسف الحسيني عن التعديل الوزاري: الناس متفائلة

علق الإعلامى يوسف الحسينى، على التغيير الوزاري الجديد قائلًا: "المسئولية على الوزراء تقيلة، وتقف الحكومة بتشكيل المحافظين أمام الرئيس فى موقع المسئولية ويقف أمام مجلس النواب للمحاسبة  فى وقت من الأوقات".

أول تصريح لوزير الخارجية بعد حلف اليمين: نواجه فترة عصيبة لكن الدولة المصرية راسخة وقوية أول تعليق من وزير الرياضة على أزمة المنتخب الأولمبي طوال الوقت ستكون هناك رقابة وحساب

وأضاف "الحسيني"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى، أن طوال الوقت ستكون هناك رقابة وحساب وسيقفون أمام الشعب المصرى أيضا، موجها التهنئة للحكومة الجديدة.

لو ربنا وفق هذه الحكومة هنكون احنا مبسوطين،

وتابع:" مبروك ربنا يوفقهم، توفيق لا يخطر على بال أى حد فينا، لإنه فى النهاية لو ربنا وفق هذه الحكومة هنكون احنا مبسوطين، لافتا إلى أن 110 مليون مواطن لديهم أمل كبير جدا فى الحكومة الجديدة.

 وأكمل: "الناس متفائلة وتتمنى للوزراء التوفيق، وينتظرون منهم كل ما هو جيد، لعل المقدمات تكون فواتح خير".

وأدى أعضاء الحكومة، اليوم الأربعاء، اليمين القانونية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارات بتعيين عدد من المستشاريين على النحو التالي:

الفريق أول محمد أحمد زكي محمد، مساعدًا لرئيس الجمهورية لشؤون الدفاع.

الفريق أسامة أحمد رشدي عبد الله عسكر، مستشارًا لرئيس الجمهورية للشؤون العسكرية.

المستشار عمر الخطاب مروان عبد الله عرفة، مديرًا لمكتب السيد رئيس الجمهورية.

اللواء محسن محمود علي عبد النبي، مستشارًا لرئيس الجمهورية للإعلام.

الدكتورة هالة حلمي السعيد يونس، مستشارًا لرئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • ضرورة التغيير هو طرح كل أهل السودان
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • «خوري» تُؤكد ضرورة إدارة موارد الدولة بما يُلبي تطلعات الشعب
  • حماس تؤكد أن دماء شهداء جنين وقودًا للانتفاضة ضد العدو الصهيوني
  • رئيس الجمهورية يترحم على أرواح الشهداء
  • استهداف 162 سفينة إسناداً لغزة.. السيد القائد يدعو الشعب للخروج المليوني غداً في العاصمة والمحافظات
  • قائد الثورة: معركة الأمريكي مع الشعب اليمني كشفت عجز وضعف حاملات طائراته وأثبتت أنها نظام قديم عفا عليه الزمن
  • “الكبير” يبحث مع مستشار الرئيس الفرنسي الوضع الاقتصادي في ليبيا
  • مراسل سانا: رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يفتتح محطة تحويل كهرباء غباغب في ريف درعا باستطاعة 30 ميغا فولط أمبير وبكلفة أكثر من 30 مليار ليرة سورية
  • يوسف الحسيني عن التعديل الوزاري: الناس متفائلة