ماجد محمد

علّق البرازيلي كارلوس هنريكي كاسيميرو لاعب الوسط الدفاعي مع مانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي ومنتخب البرازيل، على الإصابة القوية التي تعرض لها نيمار خلال المباراة التي جمعت منتخب بلاده البرازيل ضد أوروغواي في تصفيات كأس العالم 2026.

وقال كاسيميرو في تصريحات صحفية :” لم أشاهد لحظة إصابة نيمار ولكن بما أنه غادر الملعب فيبدو أن الأمر خطير و نتمنى أن لا يكون شيء خطير فنحن لدينا عاطفه كبيره نحوه .

وأضاف:” لقد كان يعاني من الإصابات وكلما استعاد عافيته يتعرض لإصابة أخرى أتمنى أن يكون كل شيء على ما يرام .”

والجدير بالذكر أنه من المرجح غياب نيمار عن مباراة الهلال أمام الخليج يوم الجمعة المقبل، وقد تطول مدة غيابه عن الملاعب في ظل تقارير تشير إلى اشتباه بإصابته بقطع في الرباط الصليبي.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أصابة نيمار البرازيل الرباط الصليبي الهلال نيمار

إقرأ أيضاً:

طبيبة تكشف قدرة النعناع على منع الشيخوخة

وف ربقًا لعالمة الأحياء إيرينا مالتسيفا، فإن تناول النعناع يسمح لك بـ مقاومة الشيخوخة ويوفر تأثيرات إيجابية أخرى، وذكرت في مقابلة أن تقليد تناول النعناع مع الطعام أو المشروبات له جذور تاريخية عميقة جدًا.

 

وقالت مالتسيفا لمجلة "لايف " إن زيت النعناع له تاريخ طويل من الاستخدام - لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، وتخفيف الصداع، والتوتر، وتخفيف تشنجات الأمعاء الغليظة .

 

وأشارت الطبيبة إلى أن النعناع يتميز باحتوائه على عناصر غذائية نباتية تمنع شيخوخة الجسم، وتدفعه إلى وقت لاحق. يساعد مضغ النعناع على تهدئة الشهية المفرطة. 

 

بالإضافة إلى ذلك، يعمل النبات العطري على تحسين دفاع الجسم ضد السرطان - فهو يحتوي على الليمونين الذي يعمل كمضاد للأكسدة، هذه المادة لها أيضًا تأثير إيجابي على نظام القلب والأوعية الدموية.

 

ما هي الشيخوخة؟ 

يستخدم مصطلح الخرف لوصف مجموعة من الأعراض التي تصيب قدرات الذاكرة والتفكير والقدرات الاجتماعية. وقد تؤثر أعراض الخَرَف على الحياة اليومية للأشخاص المصابين به، ويُشار إلى أن الإصابة بالخرف لا تحدث بسبب مرض واحد بعينه، بل نتيجة للإصابة بعدة أمراض.

 

ويكون فقدان الذاكرة من أعراض الخرف عادةً، وهو في الغالب أحد الأعراض المبكرة للإصابة بهذا المرض. ولكن فقدان الذاكرة وحده لا يعني أنك مصاب بالخرف، إذ قد تختلف الأسباب التي تؤدي إلى فقدان الذاكرة.

 

ويُعد داء الزهايمر السبب الأكثر شيوعًا للإصابة بالخرف لدى كبار السن، إلا أنه توجد أسباب أخرى للإصابة بالخرف وهناك بعض أعراض الخرف التي يمكن علاجها، وذلك يعتمد على سبب الإصابة به.


 

 

مقالات مشابهة

  • طبيبة تكشف قدرة النعناع على منع الشيخوخة
  • إصابة خطيرة تضرب أفراد البحرية الأمريكية قبل إنهاء حياتهم.. «لا يعرفون أنفسهم»
  • إصابة جندي اسرائيلى من الكتيبة 8101 بجراح خطيرة خلال معركة وسط قطاع غزة
  • هذه أطعمة عصرية قد تصيبك بمرض خطير..احذرها
  • احذر.. أطعمة “عصرية” قد تصيبك بمرض خطير
  • لاعب وسط النمسا يتعرض للإصابة من الجماهير خلال مباراة تركيا
  • الانتخابات الإيرانية والتنظيم المؤسسي والدستوري
  • الأطعمة المخمرة قد تصيبك بمرض خطير| دراسة تكشف السبب
  • احذر.. التجشؤ المفرط قد يكون علامة على الإصابة بأمراض خطيرة جدا
  • إصابة 3 إسرائيليين بجروح خطيرة في عملية طعن شمال إسرائيل