صدى البلد:
2024-10-03@08:50:07 GMT

رحلتها قصيرة جدا فى الحياة.. أصغر شهيدة في غزة

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

حصدت الشهيدة نبيلة نوفل لقب أصغر شهيدة، فهي لم تكن تعرف أن رحلتها قصيرة جدا في الحياة،حيث تنتهي رحلتها فى عمر أسبوع نتيجة للقصف الإسرائيلي الغاشم على غزة من قوات الاحتلال والذين لم يفرقوا بين أطفال أو شيوخ أو نساء، واستهدفوا المدنيين ما خلف مئات الشهداء.

و تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورتها،متأثرين بالأحداث المأساوية.

في ظل الصراع المستمر في قطاع غزة، تنتشر القصص المأساوية والمؤلمة التي تلقي الضوء على الأوضاع الصعبة التي يُواجهها الأطفال الفلسطينيون.. واحدة من هذه القصص هي تلك التي تتعلق بصورة الطفلة نبيلة نوفل التي تم تداولها على نطاق واسع، و أشعلت موجة من التعاطف والغضب في الوطن العربي.
 

إن تفشي الصور المأساوية والتعاطف المتزايد مع قصص الأطفال المتضررين يلقي الضوء على أهمية نقل القصص الإنسانية والواقع الصعب الذي يعيشه الأطفال في الأماكن المتضررة من النزاعات والحروب.

الطفلة نبيلة نوفل أصغر شهيدة في فلسطينالطفلة نبيلة نوفل أصغر شهيدة فى غزة 

وأعلنت مصادر رسمية استشهاد الطفلة نبيلة نوفل، تحت القصف الذي تم في قطاع غزة، حيث يبلغ عمرها 7 أيام فقط، فقد ولدت بعد بدء القصف على غزة،و تعرضت هي وأسرتها للقصف ولم يتم الحديث عن الحالة الصحية لوالدة نبيلة نوفل.

و تعرضت مستشفي المعمداني فى غزة لقصف قوات الاحتلال الصهيونية الغاشمة وسقوط مئات الشهداء والجرحي
مساء الثلاثاء، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة المئات من المواطنين النازحين الذين لجأوا إلى المستشفى للاحتماء من الغارات المستمرة لمدة 12 يوما مما حلف مشاهد مؤلمة وموجعة في كل مكان بعدما لجأوا إلى المستشفى فتحولوا أشلاء ما بين شهيد وجريح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الصهيوني الأطفال الفلسطينيون الصهيوني الصهيونية الفلسطينيون الوطن العربي الوطن العرب رواد مواقع التواصل قوات الاحتلال الصهيوني قوات الاحتلال مستشفى المعمداني في غزة مستشفى المعمداني مشاهد مؤلمة فلسطينيون فلسطيني فلسطين لإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الجيش اللبناني: قوة إسرائيلية توغلت داخل لبنان لمدة قصيرة

قال الجيش اللبناني، الأربعاء، إن "قوة إسرائيلية خرقت الخط الأزرق لمسافة 400 متر تقريبا" داخل الأراضي اللبنانية، "ثم انسحبت بعد مدة قصيرة"، وذلك في أعقاب تصريحات من جماعة حزب الله تشير إلى وقوع "اشتباكات" برية مع قوات إسرائيلية.

وأوضح الجيش اللبناني في منشور على منصة "إكس"، إن قوة إسرائيلية "خرقت الخط الأزرق لمسافة 400 متر تقريبًا داخل الأراضي اللبنانية، في منطقتَي خربة يارون وبوابة العديسة، ثم انسحبت بعد مدة قصيرة".

وفي وقت سابق الأربعاء، قال حزب الله إن عناصره يخوضون "اشتباكات مع قوات إسرائيلية متسللة" إلى بلدة في جنوب لبنان، بعدما ذكر في وقت سابق أنه "صد محاولة تسلل أخرى".

ولم يرد تعليق من الجيش الإسرائيلي على "الاشتباكات" البرية مع حزب الله، الأربعاء، أو على عمليات التوغل الجديدة في الأراضي اللبنانية، لكنه نشر بيانا بشأن عملياته البرية جنوبي لبنان التي جرت الثلاثاء.

وقال: "تواصل قوات لواء الكوماندوز والمظليين ولواء 7 مدرعات تحت قيادة الفرقة 98 عملياتها البرية الموجهة والمحددة في عدة مناطق في جنوب لبنان، حيث عثرت القوات ودمرت مجمعًا قتاليًا لحزب الله احتوى على منصة صاروخية ومخزون من العبوات الناسفة والعتاد العسكري الآخر".

وأضاف: "كما تقضي القوات بتعاون مع القطع الجوية على مخربين وتدمر بنى إرهابية من خلال أنواع الذخيرة الدقيقة وفي اشتباكات من مسافة قصيرة". 

ولفت إلى أنه "حتى الآن، تم تدمير أكثر من 150 بنية إرهابية لحزب الله، من خلال الغارات الجوية، ومن بينها مقرات لحزب الله ومستودعات أسلحة ونقاط لإطلاق قذائف صاروخية".

وكان الجيش قد أعلن في وقت سابق الأربعاء، أن "الفرقة 36" وقوات إضافية، انضمت إلى التوغل البري في لبنان، الذي وصفه بـ"المحدد والمركز".

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي: "في هذه الساعة، ينضم مقاتلو الفرقة 36، بمن فيهم مقاتلو لواء جولاني، ولواء المدرعات 188، ولواء "عتسيوني" (6) وقوات إضافية، إلى العملية البرية المركزة والمحددة في جنوب لبنان، التي بدأت، الإثنين، ضد أهداف وبنى تحتية إرهابية لحزب الله".

وأشار إلى أن "القوات البرية تحظى بدعم وغطاء من الغارات الجوية والقصف المدفعي من لواء المدفعية 282".

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • غرق طفلة في ترعة الإبراهيمية بطهطا بسوهاج
  • ظاهرة فلكية تُزين السماء 6 ساعات.. متى كسوف الشمس 2024؟
  • من مسافة قصيرة.. الجيش الإسرائيلي: قتلنا عناصر من حزب الله
  • الجيش اللبناني: قوة إسرائيلية توغلت لمدة قصيرة في جنوب لبنان
  • الجيش اللبناني يعلن أنّ قوات الاحتلال توغلت لمدة قصيرة داخل جنوب لبنان 
  • الجيش اللبناني: قوة إسرائيلية توغلت داخل لبنان لمدة قصيرة
  • الإعلامية السورية صفاء أحمد.. شهيدة غارة إسرائيلية على دمشق
  • عبدالرحيم علي يعزي الزميلة نبيلة صبيح في وفاة عمها
  • ‎بشرى تخرج لأول مرة لـ تعلق على زواجها برجل أصغر منها