البوابة:
2024-07-08@09:15:10 GMT

عبارات حزينة عن شهداء غزة

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

عبارات حزينة عن شهداء غزة

إن للشهداء منازل رفيعة عند الله تعالى. يُؤمن المسلمون بأن الشهداء يحظون بالثواب العظيم في الآخرة ويكرمون في جنات النعيم، وفيما يلي عبارات حزينة عن شهداء غزة قد تعبر عن مشاعر الحزن والأسى تجاه شهداء غزة:

عبارات حزينة عن شهداء غزةدموعنا تتساقط كنهر جارٍ، في كل قطرة منها نفتقد أرواح شهداء غزة، يرقدون في سلام بين أجنحة الملائكة.

مدينة غزة، أرض الشهداء، حيث تتجسد البسالة والصمود. نحن نبكي فقدان أبنائنا، لكننا نفتخر بشجاعتهم وتضحياتهم.الشهادة هي فخرٌ يا أخي ليس كمثلها شيء، ولكن قلبي يعتريه الحزن على فراقكَ، وحزني ليس له مثيل.شهداؤنا في غزة يظلون في قلوبنا كنجوم لا تنطفئ، تشع بريقها في أصعب اللحظات، نفتقدهم ونتمنى لو أننا استطعنا أن نقدم لهم المزيد.كل شهيد في غزة قصة حب وفداء، قصة ترويها الأرض بدمائها، وتظل خالدة في ذاكرتنا، فشهداؤنا لن ينسوا، ونحن لن ننسى.أرواح شهداء غزة تحمل في طياتها الكثير من الحكايات، حكايات الصمود والإرادة، حكايات تستمر في الحياة رغم رحيلهم.في كل زهرة تتفتح في أرض غزة، نجد روح أحد الشهداء تتجدد، هم أبطالنا الذين ضحوا بحياتهم من أجل الحرية والكرامة.اللهم ارحم شهداء غزة وأسكنهم فسيح جناتك، وارزق أهلهم الصبر والسلوان. إنهم تركوا لنا إرثاً من الشجاعة والعزيمة لنستمر في النضال من أجل العدالة والسلام.يا لطهر دمائك الزكية عندما ارتقيت شهيدًا عند الله تعالى! لكن حزني عليك يحكي الكثير من وجعي على فقدك يا أخي.كم أفتقدك يا أخي يا شهيد الوطن، كم أتمنى لو أُقبِل يديك الطاهرتين للمرة الأخيرة وقد كستهما الدماء يوم رحيلك؛ دماءٌ طاهرة زكية أود لو ارتشف رحيقها.شهيد قلبي وفؤادي أخي أحن لأيامٍ كنا فيها نلهو معًا والحياة وردية ليس فيها إلا المرح.منذ أن استشهدت يا اخي وقلبي كميتٍ لا يقوى على الحياة حتى نبضاته باتت خافتة باهتة تُثير الخوف في دنياي.أخي يا شهيدًا فارقني يا طعنة في خاصرتي، ذاب قلبي من بعدك عني، وروحي باتت هائمةً تحكي لوعة الأيام.يوم استشهادكَ يا اخي تذوقت معنى الوجع الحقيقي الذي سيظل ملازمًا لي حتى أدخل قبري. اجمل ما قيل عن الشهيدرحمك الله، يا شهيد الوطن والأمة، فأنت تحمل أعلى درجات الإيمان وأسمى ألقابه.الشهادة التي حققتها تظل شاهدة على وفائك لله ولوطنك، وستظل ذكراك خالدة في قلوبنا وتاريخنا.يا شهيدنا العزيز، إن فراقك كان صعبًا علينا جميعًا، لكننا نتعزى بأنك حيٌ في جنة الله، حيث ترزق برضاه الكريم.في وداعك يا شهيد تختلط مشاعر الفرح بالحزن. نفرح بشهادتك وتضحيتك من أجل الحق والعدل، ولكننا نحزن على فراقك الذي سيدوم إلى الأبد. اللهم ارحمه وأسكنه مع الشهداء والصديقين في الجنة العُلى.كلام عن الشهيد قصيرأيها الشهيد الغالي، لقد نلت شرفًا لا يناله كل الناس، فالشهادة هي فخرٌ لكَ مدى الحياة، ووسامٌ لنا نعلّقه على صدورنا.جَعَلك الله في أعلى مراتب الجنان، وأعاننا على فراقك وبُعدك.رحمك الله يا شهيد الوطن والأمة، ولا نقول سوى ما يُرضي الله.إنا لله وإنا إليه راجعون.لقد آلمنا فراقك وأتعبنا موتك، ولكن عزاؤنا أنك حيٌ ترزق عند ربٍ كريم، قال تعالى: {وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ}.أيها الشهيد الغالي يا مَن قدّمت دمك ونفسك وروحك في سبيل الله ودفاعًا عن وطنك، لقد كان فراقك صعبًا قاتلاً أوجع قلوبنا جميعًا، رحمك الله رحمةً واسعة.إنا لله وإنا إليه راجعون، وإن شاء الله الجنة ملقانا جميعًا.رغم الألم الذي يعتصر قلوبنا على موتك، إلا أنّ شهادتك يا غالي ستظل فخرًا وتاجًا نرتديه على رؤوسنا مدى الحياة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ شهداء غزة شهداء غزة شهید ا

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية يترحم على أرواح الشهداء

قام، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الجمعة، بالترحم على أرواح شهداء الثورة التحريرية، في مقام الشهيد بالعاصمة.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية: “رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني السيد عبد المجيد تبون. يترحم على أرواح شهداء ثورة التحرير المجيدة بمقام الشهيد بالعاصمة”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • عدوان متواصل.. رقم جديد للشهداء الفلسطينيين في غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 38153 شهيدًا وإصابة 87828 آخرين
  • تهنئة بالعام الهجري الجديد 1446.. أجمل عبارات ورسائل المعايدة
  • تقليد 300 أسرة شهيد من أبناء حلب وسام الإخلاص
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • 29 شهيدًا و100 إصابة في 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 38098 شهيدا
  • معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • شهيد و4 جرحى في اقتحام الاحتلال لقرية غرب رام الله
  • رئيس الجمهورية يترحم على أرواح الشهداء