سجل ليونيل ميسي هدفين في فوز الأرجنتين 2-0 على بيرو في تصفيات كأس العالم يوم الثلاثاء، ولعب المباراة بأكملها مع منتخبه الوطني. وبدا اللاعب البالغ من العمر 36 عاما لائقا بعد غيابه عن عدة مباريات مع ناديه إنتر ميامي بسبب آلام عضلية.

وفي يوم الثلاثاء أيضًا، تلقت البرازيل، المنافس اللدود لحامل لقب كأس العالم، ضربتين خطيرتين أمام أوروجواي.

وخسرت البرازيل 2-0 أمام أصحاب الأرض، وهي أول هزيمة لها في 37 مباراة بتصفيات كأس العالم، وشهدت مغادرة نجمها نيمار ملعب سينتيناريو في مونتيفيديو على عكازين بسبب إصابة في الركبة اليسرى.

وفي مباراة أخرى، فازت فنزويلا على تشيلي 3-0. افتتح يفرسون سوتيلدو التسجيل قبل وقت قصير من نهاية الشوط الأول، وأضاف سالومون روندون هدفا في الدقيقة 72، وسجل داروين ماتشيس بعد سبع دقائق. وفي الأسبوع الماضي، تعادلت فنزويلا مع البرازيل 1-1.

وتتصدر الأرجنتين تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 12 نقطة من أربع مباريات. ولدى أوروغواي والبرازيل وفنزويلا سبع نقاط ويفصلهم فارق الأهداف. وتملك كولومبيا ست نقاط، مقابل أربع نقاط لكل من الإكوادور وباراجواي وتشيلي. ولدى البيرو نقطة واحدة وبوليفيا صفر.

وستضم نهائيات كأس العالم المقبلة في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا 48 منتخبا، مما يعني الدخول المباشر للمنتخبات الستة الأولى في أمريكا الجنوبية. سيخوض الفريق صاحب المركز السابع مباراة فاصلة بين القارات على الرصيف.

ومن المقرر أن تقام جولتان أخريان من تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم في نوفمبر. وستتواجه البرازيل والأرجنتين على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو يوم 21 نوفمبر.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بفيديو متداول.. هذا ما فعله ميسي مع طفل اقتحم الملعب لالتقاط سيلفي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تداول مستخدمون لمنصة "إكس" (تويتر سابقاً) فيديو يظهر ما فعله ليونيل ميسي مع طفل اقتحم أرض الملعب لالتقاط "سيلفي" مع النجم الأرجنتيني، على هامش مباراة بين ناديي إنتر ميامي وشارلوت، فجر الأحد.

وأظهر الفيديو طفلا يدخل المستطيل الأخضر ويتوجه نحو ميسي لالتقاط صورة تذكارية معه، وقد حقق اللاعب البالغ من العمر 37 عاماً أمنية الطفل، قبل أن يدفعه مطالباً إياه بالخروج على الفور من الميدان بعد مطاردته من رجال الأمن، الذين نجحوا في الإمساك به في نهاية المطاف.

وكان ليونيل ميسي قد سجّل هدفاً عند الدقيقة 68 من تسديدة خارج منطقة الجزاء، ساعد من خلاله في تعادل نادي إنتر ميامي مع ضيفه شارلوت بنتيجة 1/1، ضمن منافسات الدوري الأمريكي لكرة القدم.

ووصل ميسي للهدف رقم 27 وقدم 17 تمريرة حاسمة بقميص نادي إنتر ميامي، عقب خوضه 32 مباراة.

مقالات مشابهة

  • رونالدو يقود النصر للفوز على الريان ويحتفل بذكرى والده الراحل
  • مباراة بين الأرجنتين والإكوادور تتحول لمشاجرة
  • رئيس الأرجنتين يطلب من مذيعة مساعدته لمقابلة ميسي
  • مروان محمد يقود فريق البنك الأهلي 2007 للفوز على سيراميكا بدوري الجمهورية
  • جريزمان يلاحق ميسي بإنجاز تاريخي في الليجا
  • مدرب البرازيل: المنتخب المغربي من أقوى المنتخبات في العالم عذبنا ولم نفز عليه سوى بجزيئات بسيطة
  • الدكيك يكشف وصفته لصنع المفاجأة أمام البرازيل
  • البرازيل تنهي مسار المغرب في كأس العالم لكرة القدم للصالات
  • بفيديو متداول.. هذا ما فعله ميسي مع طفل اقتحم الملعب لالتقاط سيلفي
  • هاتريك دايفيد يقود ليل للفوز على لوهافر بالدوري الفرنسي