سرايا - دان المفوّض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، فولكر تورك، اليوم الأربعاء، القصف الإسرائيلي الذي استهدف المستشفى الأهلي في غزة.

وقال تورك، في بيان صحفي إن "الكلام يعجز عن التعبير، وهذه الليلة قُتل مئات الأشخاص بطريقة مروّعة في الهجوم على المستشفى الأهلي العربي، بمن فيهم مرضى ومقدّمو رعاية صحية وعائلات لجأت إلى المستشفى وهم من الأكثر ضعفا".




كما أشار تورك إلى مقتل 6 أشخاص على الأقل عصر يوم الثلاثاء عندما تعرضت مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) في مخيم المغازي للاجئين إلى القصف، مشيرا إلى أن المدرسة كانت مأوى لنحو 4000 شخص لاذوا بها.
 

وشدد تورك على أن المستشفيات بمثابة مكان مقدس، "ويجب حمايتها بأي ثمن" مضيفا أننا وحتى اللحظة لا نعلم الحجم الكامل لهذه المذبحة، لكن الأمر الواضح هو أن أعمال العنف والقتل يجب أن تتوقف على الفور".

ودعا المفوض السامي، جميع الدول ذات التأثير لبذل كل ما بوسعها لإنهاء "هذا الوضع المخيف" مشددا على ضرورة حماية المدنيين، والسماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى من يحتاجها على وجه السرعة.

وشدد تورك على وجوب "محاسبة من تثبت مسؤوليتهم" عن ذلك.


إقرأ أيضاً : إيران بعد مجزرة "المعمداني" في غزة: انتهى الوقتإقرأ أيضاً : البيت الأبيض: بايدن سيطرح "أسئلة صعبة" على الإسرائيليينإقرأ أيضاً : بعد مجزرة المستشفى المعمداني .. الاحتلال يحذر سكان غزة مجدداً: توجهوا جنوباً


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: اليوم فلسطين الوضع فلسطين إيران الوضع اليوم التعبير بايدن غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الأهلي يطمئن على كهربا بعد دخوله المستشفى.. ويكشف إصابة محمد هاني

كشف الإعلامى محمد الليثى عن اطمئنان الجهاز الطبي للأهلي على حالة محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق بعد تعرضه لوعطة صحية خلال الساعات الماضية بسبب هبوط في الدورة الدموية.


وتأكد الجهاز الطبي من سلامة اللاعب الذي تم نقله إلى أحد المستشفيات أمس، الأحد، بسبب هبوط الدورة الدموية وخضع اللاعب لفحوصات طبية قبل أن يُغادر المستشفى.

تقرير قمصان يبرئ إمام عاشور وأفشة من "خناقة" السوبر الأفريقي الملفات الساخنة في اجتماع الخطيب "العاصف" مع لجنة التخطيط في الشيخ زايد


وأوضح محمد الليثى خلال تقديمة برنامج 10 و10 على إذاعة أون تايم سبورت اف ام " الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الفريق عن الأشعة النهائية التي أجراها محمد هاني لاعب الفريق، بعد تعرضه للإصابة في مباراة السوبر الإفريقي الأخيرة، وأثبتت وجود جزع في الرباط الصليبي الخلفي للركبة.


وأردف: "محمد هاني يحتاج إلى برنامج تأهيلي سوف يبدأ في تنفيذه خلال الأيام القليلة المقبلة ".
 

مقالات مشابهة

  • قمع عابر للحدود.. تقرير يسلط الضوء على استهداف المعارضين المصريين بالخارج
  • الأهلي يطمئن على كهربا بعد دخوله المستشفى.. ويكشف إصابة محمد هاني
  • أمن الموانئ يسهل إجراءات الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية
  • «مجلس النواب» يتابع التقارير حول حقوق الإنسان
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • العقوري يطلع مسودة الرد على تقرير حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة
  • توقيع مذكرة تعاون بين مؤسسة “طلال الخيرية” وهيئة حقوق الإنسان
  • وزير الخارجية: مصر تدعم حقوق الإنسان والديمقراطية ليس لإرضاء أي طرف خارجي
  • رئيس «برلمانية المصري الديمقراطي»: الضمير العالمي تجاه حقوق الإنسان غائب
  • "حقوق الإنسان" تؤكد حماية أطفال المملكة من كل أشكال الإيذاء والإهمال