كشفت سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية، تفاصيل جديدة عن أن هناك سوء استخدام للبطاقت الائتمانية تم ملاحظتها خلال الفترة الماضية، لذا قام البنك المركزي بالتضييق على هؤلاء المستخدمين وفقا لمجموعة من المعايير والشروط.

تعويم الجنيه الفترة المقبلة.. سهر الدماطي تحسم الجدل

وأضافت سهر الدماطي، في تصريحات تليفزيونية، أن سوء استخدام البطاقات الائتمانية أدى لإيقاف التعامل عليها بالدولار، موضحة أنه عندما يتلقى البنك إخطارا من العميل سيتم تشغيل الحد الأدنى الائتماني للبطاقة.

وتابعت أن إساءة استخدام بعض الأشخاص للبطاقات الائتمانية من خلال إجراء سحوبات نقدية من الخارج دون السفر فعليا، موضحة أن العملاء الذين يريدون الشراء أون لاين سيتم السماح لهم بـ250 دولار شهريا، وفي حالة السفر للخارج سيتم إتاحة استخدام البطاقة الائتمانية دون حد أقصى.

وردت سهر الدماطي على أحمد موسى، عقب سؤالها عن حقيقة وجود تعويم جديدة للجنيه أمام الدولار، مؤكدة أن التعويم يؤدي إلى زيادة التضخم والفائدة، كما أن حال تطبيق التعويم لابد أن يكون هناك وفرة للعملة، ولكن لابد أن يكون بأسس ومعايير معينة، منوهة إلى أن المضاربون في الأسواق يبثون شائعات بإنه سيتم تعويم جديد دون الاستناد إلى أدلة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تعويم البطاقة الائتمانية البطاقات الائتمانية الخبيرة المصرفية دولار الدماطي الحد الأدنى سهر الدماطی

إقرأ أيضاً:

علماء روس يطورون وسيلة فعالة لإيقاف الهجرة من الريف إلى المدن

روسيا – ستضمن المستوطنات الحيوية البيئية فائقة التقنية جودة عالية للعيش في المناطق غير المأهولة في روسيا، كما ستوفر ظروف توطين مناسبة لتجنب هجرة السكان.

أعلن ذلك رائف فاسيلوف نائب رئيس مركز “كورشاتوف” للتقنيات الشبيهة بالطبيعة ورئيس جمعية علماء التكنولوجيا الحيوية في روسيا في منتدى “نوفوسيبيرسك” للتقنيات العالية.

وقال:”نحن نتحدث عن إنشاء محطات فضائية على كواكب أخرى بهدف استيطانها. فلماذا لا نبدأ من ممارسة هذا النوع من النشاط على أراضينا؟ وإن إنشاء مثل هذه المستوطنات الحيوية ذات التقنية العالية والتي تعتمد على استخدام تقنيات الاقتصاد الحيوي الحديثة، سيحل مشكلة الاندماج في المحيط الحيوي”.

ويعتقد فاسيلوف أن الهدف الرئيسي من مثل هذه المستوطنات هو استخدام الموارد المحلية لتزويد الناس بكل ما يحتاجون إليه. وأوضح العالم أن المستوطنات الحيوية البيئية ستكون عبارة عن مجموعة من الوحدات، وضمنها وحدات الطاقة والغذاء والصناعات الحيوية البيئية. وهذا سيضمن جودة عالية من الحياة من جهة والقرب من الطبيعة من جهة أخرى.

وكما أوضح فاسيلوف، فإن مشكلة هجرة السكان ليست مشكلة منطقة ما وراء الأورال وسيبيريا والشرق الأقصى فقط. وحسب العالم فإن سهل وسط روسيا يعيش فيه الآن عدد الناس أقل مما كان عليه قبل عام 1913.

وقال فاسيلوف:” يعود سبب ذلك إلى عدم تطور البنية التحتية في المناطق الريفية والنائية ومستوى المعيشة المنخفض هناك. وأوضح قائلا: “الناس لا يريدون البقاء هناك، فالشباب يسعون إلى الانتقال في المقام الأول إلى المدن، حيث تتاح لهم فرص للتطور والعمل”.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • بنك مسقط يقدّم تسهيلات مصرفية للاكتتاب في أسهم "أوكيو للاستكشاف والإنتاج"
  • أردوغان يقترح الخطوة التالية لإيقاف الاحتلال إذا فشل مجلس الأمن
  • أردوغان يقترح الخطوة التالية لإيقاف الاحتلال حال فشل مجلس الأمن
  • بن شرادة: لابد من إجراء حزمة إصلاحات اقتصادية بعد تكليف مجلس جديد للمركزي
  • القانون يوضح إمكانية تعزيز استخدام التكنولوجيا في الخدمات المصرفية.. تعرف عليها
  • «كاك بنك» و “مصلحة الجمارك.” يوقعان اتفاقية تقديم خدمات مصرفية لتحصيل الرسوم والايرادات الجمركية
  • الدفع عبر البطاقات البنكية أصبح مجانياً بالمغرب
  • علماء روس يطورون وسيلة فعالة لإيقاف الهجرة من الريف إلى المدن
  • نقابة المحامين تدين اغتيال حسن نصرالله: لابد من محاسبة عصابات الكيان الصهيوني
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة احترام سيادة لبنان وعدم المساس بوحدته