كشف الدكتور ماك شرقاوي، المحلل السياسي في الشأن الأمريكي، تفاصيل جديدة عن استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى المعمداني، مشيرا إلى أنه يعد من جرائم الحرب التي يرتكبها  الكيان الإسرائيلي المحتل لأراضينا الحرة في فلسطين.

مستشفى المعمداني في غزة| حكاية صرح مسيحي خلده التاريخ وفضح الاحتلال

وأضاف ماك شرقاوي، في تصريحات تلفزيونية، أن إسرائيل تريد تفريغ قطاع غزة من خلال اتباع سياسة الأرض المحروقة .


ولفت الدكتور ماك شرقاوي، المحلل السياسي في الشأن الأمريكي، إلى أن تل أبيب حولت 19 ألف كيلو متر من شمال غزة إلى ركام، ودمرت 30 ألف منزل.


واشار إلى أن نتنياهو يريد تحويل قطاع غزة إلى مكان غير صالح للسكن، موضحا أن نتنياهو يريد تنفيذ مخطط يعملون عليه منذ 30 عاما ولكنه اصطدم بالرئيس عبد الفتاح السيسي. 


واستطرد أن هناك اتصالات على مدار الساعة بين الدول العربية وهناك تماسك في الجبهة العربية لمواجهة المخطط التوسعي الإسرائيلي، مضيفا أن أمريكا شريكة في جرائم إسرائيل بغزة لكونها امتنعت عن التصويت على مشروع القرار الروسي لوقف الحرب.


توقع الدكتور ماك شرقاوي، المحلل السياسي في الشأن الأمريكي، حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قمة القاهرة المقرر انعقادها يوم السبت المقبل من أجل غزة.
وأوضح أنه لأول مرة تستخدم تل أبيب سياسة الأرض المحروقة ومساواة غزة بالأرض، فقد أضحى حي الرمال الراقي في غزة اسم على ورق.


واستطرد أن المقاومة الفلسطينية أجرت عملية جراحية 3 ساعات لمستوطنة وقعت أسيرة، وذلك في مستشفى تحت الأرض داخل الأنفاق من أجل إنقاذ حياتها، موضحا أن هذا سلوك المقاومة في التعامل مع من يقتلون الأطفال.


وأوضح أن بايدن والإدارة الأمريكية أدركوا أن حل القضية الفلسطينية يبدأ من مصر، مشيرا لاستمرار الإستفزازات الإسرائيلية في غزة من الكيان الصهيوني.


وأضاف الدكتور ماك شرقاوي، المحلل السياسي في الشأن الأمريكي، أن الإعلام الغربي سقط في مستنقع التضليل والكذب والشائعات ضد الفلسطينيين.
وأوضح أن قناة سي إن إن الأمريكية سقطت في مستنقع الكذب والتضليل ضد الفلسطينيين، موضحا أن التضليل الإعلامي الغربي ساهم في بث الكراهية ضد العرب في أمريكا.
واختتم: يهود أمريكا طالبوا إسرائيل في مظاهرات حاشدة بعدم قتل الفلسطينيين بأسمائنا، كما طالبوا إسرائيل بألا يقتلوا الفلسطينيين باسم الدولة اليهودية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة الاحتلال الاسرائيلي الرئيس عبد الفتاح السيسي الروسي فلاديمير بوتين الروسي فلاديمير الرئيس الروسى مستشفى المعمداني في غزة مستشفى المعمداني مظاهرات حاشدة

إقرأ أيضاً:

12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب غزة يتهمون واشنطن بالتواطؤ في قتل الفلسطينيين

اتهم مسؤولون حكوميون أمريكيون سابقون، استقالوا بسبب الدعم الأمريكي للحرب الإسرائيلية في غزة، إدارة بايدن، “بالتواطؤ الذي لا يمكن إنكاره” في قتل الفلسطينيين في القطاع.

وقال 12 مسئولاً سابقاً، في بيان مشترك، إن الإدارة تنتهك القوانين الأمريكية من خلال دعمها لإسرائيل وإيجاد ثغرات لمواصلة شحن الأسلحة إلى حليفتها.

وكان من بين الموقعين على البيان المشترك أعضاء سابقون في وزارات الخارجية والتعليم والداخلية والبيت الأبيض، والجيش.

يأتي ذلك، بينما أعلنت موظفة جديدة بوزارة الداخلية الأمريكية الثلاثاء، استقالتها من منصبها احتجاجاً على السياسة الأمريكية تجاه حرب غزة،

اقرأ أيضاًالعالممندوب فرنسا بالأمم المتحدة يؤكد أهمية وقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان

وقالت الموظفة المستقيلة في بيان إن الرئيس جو بايدن واصل تمويل هذا العنف بدلاً من استخدام النفوذ الأمريكي لوقف القتل في غزة.

وتزداد الانتقادات الدولية لنهج إسرائيل في غزة وللدعم العسكري والدبلوماسي الأمريكي لحليفتها في الحرب التي أودت حتى الآن بحياة ما يقرب من 38 ألف شخص وتسببت في أزمة إنسانية.

مقالات مشابهة

  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تهجير الفلسطينيين قسريا من غزة إلى مصر (تفاصيل)
  • 12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب غزة يتهمون واشنطن بالتواطؤ في قتل الفلسطينيين
  • نزوح آلاف الفلسطينيين وسط قصف إسرائيلي لمناطق بجنوب غزة
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي وحشي على مناطق بغزة
  • ألمانيا تدين دعوة وزير إسرائيلي إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين
  • حماس فكرة أم حقيقة صلبة على الأرض؟
  • محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا
  • محلل سياسي: البريطانيون حريصون على التخلص من سياسات حزب المحافظين
  • بينهم طبيب.. استشهاد 7 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على خان يونس
  • تسريح 90 جندي إسرائيلي بسبب أمراض عقلية ونفسية