بغداد اليوم - متابعة 

قال مسؤولان أمريكيان لرويترز، إن الجيش الأمريكي أحبط هجوما يستهدف قواته في العراق في وقت مبكر من اليوم الأربعاء (18 تشرين الأول 2023)، واعترض طائرتين بدون طيار قبل أن تتمكنا من الهجوم.

ورفض المسؤولون، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم، تحديد هوية المشتبه به في الهجوم، لكنه جاء في الوقت الذي تكون فيه واشنطن في حالة تأهب قصوى تحسبا لنشاط الجماعات المدعومة من إيران وسط تصاعد التوتر في المنطقة بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس.

وقال المسؤولون إنه تم اعتراض الطائرات بدون طيار الهجومية ذات الاتجاه الواحد أثناء محاولتها ضرب قاعدة عين الأسد الجوية العراقية، التي تستضيف القوات الأمريكية.

وجاء الحادث بعد ساعات من مقتل مئات الفلسطينيين في ضربة على مستشفى في غزة مما زاد المخاطر بالنسبة للرئيس الأمريكي جو بايدن بينما يتوجه إلى إسرائيل يوم الأربعاء للإشارة إلى دعم حربها ضد حماس.

وألقت إسرائيل باللوم في الانفجار الذي وقع في المستشفى الأهلي العربي على فشل إطلاق صاروخ من قبل حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، التي نفت مسؤوليتها.

 

المصدر: رويترز

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بعد مغادرة النيجر.. القوات الأمريكية تبني قاعدة عسكرية في ساحل العاج

الجديد برس:

سمحت السلطات في دولة ساحل العاج – كوت ديفوار للولايات المتحدة الأمريكية بإنشاء قاعدة عسكرية في أودييني شمال غربي البلاد.

وبحسب موقع “موندأفريك” الإلكتروني، لم تعرف بعد الخطوط العريضة لمستقبل القاعدة الأمريكية الجديدة المستحدثة في “كوت ديفوار”، ولا لمستقبل أفرادها أو حتى تاريخ تشغيلها.

وبحسب الموقع، “من المفترض أن يشكل هذا الموقع قاعدة جديدة للجيش الأمريكي في منطقة غرب أفريقيا، إذ يهدد توسع الجماعات المسلحة في منطقة الساحل دول خليج غينيا”.

يُذكر أن القيادة الأمريكية في أفريقيا “أفريكوم” اضطرت إلى مراجعة وضعها وإعادة تمركز قواتها منذ أن طلب منها المجلس العسكري في النيجر الانسحاب الكامل من البلاد في شهر مارس الماضي.

في المقابل، عملت السلطات النيجرية إلى تعزيز علاقاتها مع روسيا والصين وإيران، واستقبلت على أراضيها قوات “الفيلق الأفريقي”؛ القوة الروسية الجديدة في أفريقيا.

يُذكر أن الجيش الأمريكي استكمل سحب قواته من “القاعدة الجوية 101” في نيامي عاصمة النيجر يوم الأحد، كما أمر المجلس العسكري الحاكم في النيجر، بحسب ما أفاد الجنرال في سلاح الجو الأمريكي كينيث إكمان.

مقالات مشابهة

  • اليمن.. إحباط هجوم إرهابي في صعيد شبوة
  • بعد مغادرة النيجر.. القوات الأمريكية تبني قاعدة عسكرية في ساحل العاج
  • عاجل| "نتنياهو" يؤكد للمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط التزامه بصفقة التبادل بشرط
  • مسؤولون أمميون: عنف الإبادة الجماعية الذي تمارسه إسرائيل ينشر المجاعة في غزة
  • مفاوضات إخراج الأمريكان من العراق متوقفة والبيت الأبيض يضغط للبقاء
  • مفاوضات إخراج الأمريكان من العراق متوقفة والبيت الأبيض يضغط للبقاء- عاجل
  • هكذا يعترف إعلام العدوان بالهزيمة..!
  • بـ40 صاروخًا.. هجوم روسى على أوكرانيا يصيب مدنيين ومستشفى.. ما النتائج؟
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 طائرات بدون طيار للحوثيين في اليمن دون إصابات أو أضرار
  • صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم صاروخي يمني “غير مجرى التاريخ” في الحروب البحرية