دعا الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الأربعاء، في بكين إلى "وقف إطلاق نار إنساني فوري" في الحرب الدائرة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وعبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الأربعاء، عن "فزعه" من مقتل المئات في غارة إسرائيلية، الثلاثاء، على مستشفى في غزة.

وقال غوتيريش في خطاب ألقاه في بكين في منتدى مبادرة الحزام والطريق: "أدعو إلى وقف إطلاق نار إنساني فوري.. لتخفيف المعاناة الإنسانية الرهيبة التي نشهدها"، وكرر ما وصفه بـ"نداءين إنسانيين عاجلين"، داعياً حماس إلى "الإفراج الفوري وغير المشروط عن الرهائن" في إشارة إلى 199 شخصاً تحتجزهم الحركة رهائن.

I am horrified by the killing of hundreds of Palestinian civilians in a strike on a hospital in Gaza today, which I strongly condemn. My heart is with the families of the victims. Hospitals and medical personnel are protected under international humanitarian law.

— António Guterres (@antonioguterres) October 17, 2023

كما دعا إسرائيل إلى "السماح فوراً بوصول مساعدات إنسانية من دون قيود لتلبية الاحتياجات الأساسية لسكان غزة، وغالبيتهم العظمى من النساء والأطفال".

وقال غوتيريش: "أدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية لتوفير الوقت والمساحة الكافيين للمساعدة في تحقيق النداءين وتخفيف المعاناة الإنسانية الملحمية التي نشهدها"، مشدداً على أن "أرواحاً كثيرة جداً ومصير المنطقة بأكملها على المحك".

As we are on the verge of the abyss in the Middle East, I have two humanitarian appeals:

To Hamas, the hostages must be immediately released without conditions.

To Israel, rapid & unimpeded access for humanitarian aid must be granted for the sake of the civilians in Gaza.

— António Guterres (@antonioguterres) October 15, 2023

وصرح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الأربعاء، أن هجمات حركة حماس "لا يمكن أن تبرر العقاب الجماعي" للشعب الفلسطيني.

وقال غوتيريش أمام منتدى مبادرة الحزام والطريق الصينية في بكين إن هجمات حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول) "لا يمكن أن تبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

عاجل.. تضرر 100 منزل على الأقل وسط إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني

أكد إعلام إسرائيلي تضرر 100 منزل على الأقل بمدينة هود هشارون وسط إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني، وفق ما نقلت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أفادت قبل قليل، بوقوع تبادل عنيف لإطلاق النار على حدود لبنان، معلنة إصابة عدد من الجنود في قصف وتبادل لإطلاق النار مع حزب الله قرب الحدود مع لبنان.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن جندي إسرائيلي قتل متأثرا بإصابة تعرض لها على الجبهة الشمالية في حدث أمني على الحدود مع لبنان.

مقالات مشابهة

  • مجلس التعاون الخليجي يدعم لبنان ويدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • غوتيريش يدين التصعيد وإسبانيا ترفض قرار إسرائيل اعتباره غير مرغوب فيه
  • جوتيريش: آن الأوان لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • مجلس الوزراء: تصاعد الأحداث ينذر بمنعطف خطير.. لا بد من وقف فوري لإطلاق النار
  • عاجل.. تضرر 100 منزل على الأقل وسط إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني
  • غوتيريش يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • غوتيريش: الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • فتح وحماس في القاهرة الأربعاء لبحث حرب غزة وتحقيق المصالحة
  • "التعاون الخليجي" يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • إسرائيل تقتل قائد حماس شريف أبو الأمين في لبنان