أكدت صحيفة "الجمهورية" أن تدهور الأوضاع الإنسانية بغزة يستوجب ضرورة تحرك كافة دول العالم الداعية إلى السلام وحقوق الإنسان من أجل وقف التصعيد والعنف وحقن الدماء في قطاع غزة، وبذل كافة الجهود من أجل أمن وسلام المنطقة بأسرها.
وأفادت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم /الأربعاء/ تحت عنوان (رسالة إنسانية) بأن رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت واضحة للعالم بأسره بضرورة تحمل المجتمع الدولي مسئولياته بتوفير الاستجابة الإنسانية والإغاثية العاجلة لأهالي قطاع غزة، والتخفيف من وطأة معاناتهم وضرورة خفض التصعيد، فضلا عن رفض تعريض المدنيين لسياسات العقاب الجماعي من حصار وتجويع أو تهجير.


وشددت الصحيفة على أن الجهود المصرية والاتصالات بكل الأطراف المعنية الإقليمية والدولية لا تتوقف من أجل تعزيز الجهود للحيلولة دون توسع التصعيد وتعقيد الموقف أمنيا وإنسانيا.
ونبهت إلى أن الموقف المصري يرفض سياسات العقاب الجماعي والحصار والتهجير وضرورة تغليب صوت العقل والحكمة وإحياء مسار عملية السلام على أساس حل الدولتين وحق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والتأكيد على أن السلام الشامل العادل هو الذي يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.
واختتمت "الجمهورية" افتتاحيتها قائلة: "إنها رسالة إنسانية لضمير العالم من أجل تغليب مسار التهدئة واستعادة الاستقرار الأمني".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: من أجل

إقرأ أيضاً:

ممثلة الاتحاد الأفريقي: لقاءات مستمرة لتنسيق جهود إحلال السلام في السودان

أكدت ممثلة الاتحاد الأفريقي نائب رئيس الاتحاد الأفريقي المعنية بالسودان سبشيوزا وانديرا، أنهم تقابلوا مع النساء والجماعات الشبابية في السودان، وأعلنوا استعدادهم لبدء العمل السياسي وصولًا لحل أزمة السودان والوصول لحل نهائي ووقف الحرب، مشددة على أن هناك الكثير من الجهود التكميلية لإنهاء الأزمة في السودان وخارطة طريق، مؤكدة أن الاتحاد الأفريقي وجه باستمرار المباحثات لإيجاد الآليات اللازمة.

وشددت «وانديرا»، خلال كلمتها في مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية المقام بالعاصمة الإدارية والمُذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، على أنه جرى الاتفاق مع المبعوثين والسفراء من كل الدول على لقاءات مستمرة لتنسيق الجهود المشتركة لإحلال السلام في السودان واستعادة الاستقرار من خلال التعاون مع كل المنظمات.

وقالت: «كل السودانيين لديهم الرغبة في حل الأزمة، لا بد أن يكون حل الأزمة من داخل السودان، ولا يجب أن نذهب إلى الفرقة والانقسام»، موضحة أنه لا بد من حشد كل الجهود والتباحث للوصول لحل الأزمة.

وتابعت: «مصلحة السودان تعتمد على الشعب لوضع نهاية للقتال في السودان، ولا بد من مضاعفة الجهود وممارسة الضغوط على الأطراف المتحاربة، للتوصل إلى نتائج إيجابية وضمان لوقف الاقتتال».

مقالات مشابهة

  • تحرك برلماني لوقف تصدير البطاطس بعد ارتفاع أسعارها والسيطرة على السوق
  • شددت على وضع حد للمآسي الإنسانية بالقطاع.. مصر تدين قصف إسرائيل مدرسة تابعة لـ”الأونروا” وسط غزة
  • وزير خارجية لبنان الأسبق: إسرائيل لا تريد تهدئة الأوضاع
  • وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات مدينة العلمين الجديدة
  • «الاتحاد الأفريقي»: أمامنا مهمة كبيرة لوقف الاقتتال في السودان
  • "حماية الصحفيين" يطالب بتدخل عاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي الأخطر ضد الصحفيين بغزة
  • ممثلة الاتحاد الأفريقي: لقاءات مستمرة لتنسيق جهود إحلال السلام في السودان
  • مباشر. غزة تحت القصف لليوم الـ 274 ومحاولات دولية لوقف التصعيد وسط توتر متزايد مع حزب الله
  • وزير الخارجية: مستمرون في بذل كل الجهود لوقف نزيف الدم السوداني (فيديو)
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل لوقف التصعيد ودعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة