تصدر نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائمة الرياضيين الأكثر تسويقا على مستوى العالم، وفقا لدراسة أجرتها مؤسسة Sports Pro Media، بينما تراجع رونالدو بصورة ملحوظة.

ميسي رحل عن أوروبا خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية منضما لصفوف إنتر ميامي الأمريكي، ويبدو أن هذه الخطوة لم تؤثر على شعبيته وقوته التسويقية.

وذكر موقع sportspromedia أنه تم اختيار أسطورة كرة القدم الأرجنتينية  كأكثر رياضي قابل للتسويق في العالم لعام 2023، ليأتي تصدر مهاجم إنتر ميامي الحالي لقائمة أفضل 50 رياضي في العالم للمرة الثانية، متفوقا على غريمه التقليدي رونالدو مهاجم النصر السعودي الذي تراجع إلى المركز 27 بصورة غير متوقعة رغم تصدره القائمة خلال العام الماضي.

وجاء في المركز الثاني بعد ميسي نجم الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين ليبرون جيمس.

Lionel Messi named world’s most marketable athlete for 2023 https://t.co/TFuaY52osE

— Sebahattin Devecioğlu (@sbhtndvcgl) October 17, 2023 إقرأ المزيد تقارير.. الكشف عن هوية الفائز بالكرة الذهبية 2023

ووفقا للدراسة فإن ميسي هو واحد من 4 نجوم كرة قدم فقط في المراكز العشرة الأولى، بتواجد ميغان رابيو وأليكس مورغان من الكرة النسائية، بينما انتقل كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان من المركز العاشر إلى التاسع.

وأما بالنسبة للإنجليزي هاري كين فاحتل المركز رقم 22 في التصنيف بعد انتقاله إلى صفوف بايرن ميونخ الألماني خلال فترة الميركاتو الشتوي الماضي.

وتم التصنيف الذي أجرته " NorthStar Soultions Group" باستخدام منهجية تعتمد على تقييم الرياضيين وفقا لقوة العلامة التجارية والأسواق التي يتعاملون معها.

العشرة الأوائل بقائمة أكثر رياضي العالم تسويقا لعام 2023:

1-ليونيل ميسي
2-ليبرون جيمس
3-أليكس مورغان
4-يانيس أنتيتوكونمبو
5-ميغان رابينو
6-ميكايلا شيفرين
7-لويس هاميلتون
8-سيمون بايلز
9-كيليان مبابي
10-ماكس فيرستابين

المصدر: sportspromedia

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: رونالدو كرة السلة ميسي

إقرأ أيضاً:

ملكة الدنمارك مارغريت الثانية في المستشفى بعد تعثرها في منزلها

قالت وسائل إعلام دنماركية يوم الخميس إن ملكة الدنمارك مارغريت الثانية، التي تنازلت عن العرش في وقت سابق من هذا العام، ترقد في المستشفى بعد تعثرها في منزلها، موضحة أنها بخير.

وجاء في بيان للقصر الملكي نشرته وسائل إعلام دنماركية أن الملكة البالغة من العمر 84 عاما أودعت في وقت متأخر مساء الأربعاء مستشفى جامعة العاصمة الدنماركية للبقاء تحت الملاحظة بعد سقوطها في المساء في قلعة فريدنسبورغ، إلى شمال كوبنهاغن.

ونقل عن مديرة الاتصالات، لين باليبي، قولها "وفقا للأوضاع، فإن الملكة بخير، لكنها قيد الملاحظة في الوقت الحالي".فيما لم يدل أفراد العائلة المالكة بمزيد من التعليقات.

وكان مقررا أن تشارك مارغريت في احتفال يوم الجمعة، بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لإنشاء قسم الآثار في جامعة آرهوس، لكن مشاركتها ألغيت الآن.

درست مارغريت علم آثار ما قبل التاريخ في جامعة كوبنهاغن، وقالت في وقت سابق، إنها لو لم تكن ملكة الدنمارك، لكانت عالمة آثار.
هذا وأصبحت مارغريت في يناير، أول ملكة في الدنمارك تتنازل عن العرش منذ ما يقرب من 900 عام عندما سلمت العرش لابنها ولي العهد فريدريك.

وأكدت دائما خلال فترة حكمها التي استمرت 52 عاما أنها لن تتخلى عن العرش، لكن جراحة في الظهر وعددا من الأمراض جعلتها غير قادرة على أداء واجباتها كما في الماضي.

مقالات مشابهة

  • ناقد رياضي : إصرار الخطيب على تنفيذ اللوائح التأديبية تجاه الأهلي أمر يقدر
  • ملكة الدنمارك مارغريت الثانية في المستشفى بعد تعثرها في منزلها
  • "اتكسفت أطلب قميصه".. محمد شريف يكشف عن موقف طريف مع كريستيانو رونالدو
  • المملكة تحقق المركز ال 14 عالمياً والأولى عربياً في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي 
  • ميسي يقترب من تحقيق بطولة جديدة.. ويبتعد عن رونالدو
  • بمشاركة ميسي.. إنتر ميامي يسقط أمام أتالانتا يونايتد في الدوري الأمريكي
  • سمر حول العرش
  • عُمانيّةٌ تُحقق المركز الثاني في مسابقة عالمية للتصوير الضوئي
  • مؤسسة دولية تحذر: نزاهة الانتخابات على المحك عبر العالم
  • يوم أفسد منتخب المغرب سعادة رونالدو وخططه للاعتزال المبكر