قالت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، إن مديرية الشباب نفذت أمسية شعرية ومسابقة أدبية، احتفالا بانتصارات أكتوبر بحضور 25 شابا وفتاة من أعضاء النادي الثقافي ومراكز الشباب وذلك ضمن خطة نشاط النادي الثقافى لشهر أكتوبر.

مسابقة في حب الوطن

وأضافت الشريف، لـ«الوطن»، إن الأمسية الشعرية تلاها مسابقة في حب الوطن وانتصاراته بين الشباب والفتيات المشاركين في النشاط الثقافي الذى حضرته سحر عبد الوهاب، من إدارة التخطيط والمتابعة، وتم تقسيم اللقاء والنشاط الثقافي إلى جزئين، الجزء الأول للأمسية الشعرية، حيث استعرض الشباب والفتيات المشاركين أشعار وقصائد تعبر عن حبهم للوطن والجزء الثاني مسابقة شعرية لدعم الشباب وخلق روح التنافس بينهم.

 

جوائز مالية للفائزين

وأضافت وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية أن التنافس بين المشاركين كان بطابع وطني في كتابة القصائد التي تعبر عن حب مصر والانتماء إليها ومن خلال لجنة التحكيم تم إعلان فوز 5 من المشاركين، الأول إبراهيم ملكوت وفاز بجائزة مالية قدرها 300 جنيه والفائز الثاني، محمد خفاجة وفاز بجائزة قدرها 250 جنيها، والثالث شيرين سيد 200 جنيه، والرابع ميار على 150 جنيها وأخيراً المركز الخامس عمر أحمد وحصل على جائزة قدرها 100 جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شباب الإسكندرية رياضة الإسكندرية أمسية شعرية مسابقة أدبية

إقرأ أيضاً:

نهيان بن مبارك: شباب الإمارات قوة خلاقة في المجتمع

كرم الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، أمس الأحد، طلاب الجامعات الإماراتية الفائزين بالجوائز الذهبية والفضية والبرونزية، في مجال البحوث الطلابية، المخصصة لمواجهة التغير المناخي والاقتصاد الدائري وما يتعلق بقيم الاستدامة.

ويأتي التكريم تقديراً لجهود الطلاب الجامعيين، الذين قدموا عدداً كبيراً من المشروعات البحثية، التي تركز على موضوعات حيوية تتعلق بالاستدامة، خلال مشاركتهم في المسابقة، التي أطلقها صندوق الوطن مؤخراً وشاركت فيها الجامعات الإماراتية.

المستقبل المشرق 

وعبر  الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، عقب تكريم الفائزين، عن اعتزازه وفخره بالمبدعين والمبتكرين من أبناء وبنات الإمارات، مؤكداً أن المستقبل المشرق للدول والشعوب ينطلق من أفكار ورؤى أبنائها الموهوبين في المجالات المختلفة، وهو ما يعمل من أجله صندوق الوطن، عبر عشرات بل مئات المبادرات الخلاقة، لتفعيل قدرات أبناء الوطن وتمكينهم.
وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حريص على أن تكون الإمارات عزيزة بقدرات أبنائها وبناتها، وبالقيم الإنسانية النبيلة، التي تشكل مسيرتها"، مشيراً إلى أن شباب الوطن معتزون بهويتهم الوطنية، وملتزمون بالقيم الإنسانية النبيلة.

شباب الإمارات 

وأعرب عن ثقته الكاملة في أن شباب الإمارات، سيكونون قوة خلاقة في المجتمع، وستكون لدى كل منهم رؤية واضحة للمستقبل، مع التزامهم الكامل بالقيم الأصيلة، سواء في القدرة على التعلم المستمر، أو البحث عن الأفكار الجديدة، أو السعي نحو التفوق والتميز في العمل، أو إحداث التغيير الدائم نحو الأفضل.

مسابقات محفزة 

وأكد حرص صندوق الوطن على إطلاق هذه النوعية من المسابقات، التي تشجع أبناء وبنات الإمارات من طلاب الجامعات على استكشاف مجالات مثل الاقتصاد الدائري، وتغير المناخ، والاستدامة الاجتماعية، واستيعاب هذه القضايا والإسهام في وضع حلول مقترحة لها من أجل مستقبل مشرق للبشرية.
وأوضح أن المسابقة ركزت على تعزيز الوعي البيئي بين الشباب، ولا سيما طلاب الجامعات، والإسهام في تطوير جيل جديد متمكن في مجال الاستدامة ومتعهد بنشرها.
من جانبه أعرب ياسر القرقاوي، المدير العام لصندوق الوطن، عن ثقته في قدرة الجيل الجديد على ابتكار حلول إبداعية للتحديات البيئية والاستدامة والاقتصاد الدائري.
وأكد أهمية الدور الحيوي للشباب في تشكيل مستقبل مستدام والإسهام في تحقيق أهداف الإمارات للوصول إلى صافي صفر انبعاثات بحلول عام 2050.

مقالات مشابهة

  • غسل 15 مليون جنيه.. تجديد حبس متهم بالنصب علي المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج
  • الكتّاب والأدباء تحتفي بأبناء مسندم الفائزين بجائزة الإبداع الثقافي
  • انطلاق أنشطة «بداية جديدة» في مركز شباب أحمد رفعت بكفر الشيخ (صور)
  • قنا: مركز شباب أبو حمودي ينظم مسابقة أعمال فنية علي الاركيت
  • 20 جنيهًا تراجعا في أسعار الذهب.. عيار 24 يسجل 3580 جنيها
  • قنا تنظم أنشطة توعوية بمركز شباب دنفيق"لمكافحة المخدرات"
  • “أبوظبي للغة العربية”.. ترجمات تعزز التبادل الثقافي وتبشر الفائزين بـ”نوبل”
  • نهيان بن مبارك: شباب الإمارات قوة خلاقة
  • النادي الثقافي يطلق المكتبة السينمائية للطفل والناشئة
  • نهيان بن مبارك: شباب الإمارات قوة خلاقة في المجتمع