قالت المهندسة نهى خليفة، رئيس حي الجمرك بالإسكندرية، إن الحي قام بالتنسيق مع إدارة الجمرك التعليمية لتنظيم زيارة من أطفال مدارس الإدارة في تقليد جديد لرفع وعي الأطفال حول العمل الإداري والميداني، وتمت الزيارة من مجموعة من طلبة مدرسة الميناء الشرقي وتعرف الأطفال على الإدارات المختلفة بالحي وشاهدوا كيف يتم اتخاذ القرار.

تعريف الأطفال بالحي

وأشارت خليفة، لـ«الوطن»، إلى أن هذه الزيارة تمت وفقًا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية كتقليد جديد لبناء شخصية الأطفال من طلبة المدارس، حيث قامت مدير إدارة العلاقات العامة بتعريفهم بالحي وإداراته ومهامه، وكيفية الحصول على الخدمة، كما قامت مديرة لجنة حماية الطفولة بشرح مبسط عن التعريف باللجنة وخط نجدة الطفل، والخدمات التي توفرها للطفل.

خلق روح التعاون

وأضافت المهندسة خليفة أن ذلك في إطار توعية الطلبة بالدور الفعال للحي والذي يسعى لرفع معدلات العمل لخدمة المواطنين، ما يساهم في خلق روح التعاون والانتماء وحب الوطن لدى الأجيال الصاعدة وسنكرر التجربة أكثر من مرة لزيادة عدد الأطفال لرفع وعيهم وجعلهم مستعدين نفسياً لتحمل المسؤولية في مرحلة الشباب وبعد تخرجهم.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجمرك بالإسكندرية مدارس الإسكندرية حى الجمرك

إقرأ أيضاً:

أربيل تعلق على زيارة بارزاني الى بغداد: لن تكون عادية

بغداد اليوم - أربيل

أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، أن زيارة مسعود بارزاني إلى بغداد لن تكون عادية وتعبر عن رغبة جدية بتجاوز الخلافات.

وقال سلام في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "زيارة بارزاني الى بغداد وفي هذا التوقيت هو تعبير عن رغبة جادة من شخصية كردية مهمة لحل الخلافات بشكل جذري، وخاصة المواضيع الاستراتيجية".

وأضاف أن "الزيارة فيها جانب لإبراز الدعم لحكومة السوداني خاصة"، مشددا على أن "هنالك رغبة من الطرفين بحل الخلافات"، مبينا أن "الزيارة لن تكون عادية".

ووصل، امس الاربعاء، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني والوفد المرافق له الى بغداد بعد انقطاع لسنوات، عقد على اثرها جملة من الاجتماعات مع رئيس الحكومة ورؤساء الكتل السياسية، فيما يرى نواب بأن الزيارة مهمة وقد تسهم في حل الكثير من الخلافات العالقة بين المركز والاقليم.

مقالات مشابهة

  • العزف الحي لـ «توم آند جيري» يستهوي زوار (موسم جدة 2024)
  • العبسي مخاطبا الشباب اللبناني: عليكم أن تتحلَّوا بإرادة جماعيّة لبناء الوطن
  • تقليد 300 أسرة شهيد من أبناء حلب وسام الإخلاص
  • رئيس حي جنوب الغردقة يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالحي
  • البرزاني في بغداد زيارة تؤسس لمستقبل أفضل
  • طلاب من أجل مصر المركزية تنظم زيارة تعليمية لإحدى شركات بورسعيد
  • زيارة طلاب جامعة دمنهور لمصنع النوبارية للسكر
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • أربيل تعلق على زيارة بارزاني الى بغداد: لن تكون عادية
  • أسرة "طلاب من اجل مصر "بجامعة حلوان تنظم زيارة تعليمية لشركة بترول بلاعيم ببورسعيد