سام برس
اعلنت المملكة الاردنية الغاء القمة الرباعية التي كان من المقرر عقدها اليوم الاربعاء ، في العاصمة عمان بحضور الرئيس الامريكي جون بايدن والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي أعتذر عن حضور القمة على خلفية مجازر الابادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة وباقي المدن الفلسطينية والتعنت والدعم الامريكي الذي يشجع تدمير وقتل أهالي غزة الامنيين ويسعى الى حل القضية الفلسطينية وتهجير سكان غزة من أرضهم.



حيث أعلن وزير الخارجية الأردني ، أيمن الصفدي ، الثلاثاء، أن بلاده قررت عدم عقد القمة الرباعية اليوم الاربعاءالتي تضم قادة الأردن والولايات المتحدة ومصر والسلطة الفلسطينية.

وقال رئيس الوزراء الاردني ، ان الغاء القمة الرباعية يأتي تلبية للتشاور ورغبة الفلسطينيين والمصريين ، وأن المنطقة تسير الى الهاوية في ظل غياب العدالة ووقف العدوان والدمار وايصال المساعدات الانسانية والطبية .

وأكد الصفدي انه تم اخطار الولايات المتحدة الامريكية بذلك ، وأرجع سبب الغاء القمة الى ان مخرجاتها لن تتطرق الى الوقف الفوري للحرب ووقف المجازر وسفك الدم و.

المصدر: وكالات

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: القمة الرباعیة

إقرأ أيضاً:

واشنطن تقدم طلبا الى السلطة الفلسطينية بشأن إدارة غزة مدنيا

قالت وكالة أنباء العالم العربي ، إن نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي هادي عمرو ، طلب من مسؤولين في السلطة الفلسطينية تقديم خطة تفصيلية لإدارة غزة مدنيا في اليوم التالي للحرب ، المستمرة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

ونقلت عن مصدر فلسطيني قالت إنه رفض كشف هويته :" أن عمرو عقد اجتماعين منفصلين مع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ ورئيس الحكومة محمد مصطفى أمس الخميس، وأبلغهما بتطلع الإدارة الأميركية لرؤية خطة تفصيلية لعمل الوزارات المدنية في غزة بعد الحرب.


وأضاف المصدر أن السلطة "أبدت استعدادها لتولي زمام الأمور في قطاع غزة وفق الرؤية التي قدمتها منظمة التحرير للسداسية العربية وتبنته السداسية بالإجماع"، في إشارة إلى المجموعة التي تضم مصر والسعودية والإمارات والأردن وقطر والسلطة الفلسطينية.

إقرأ/ي أيضا: نتنياهو يتراجع عن معارضته لمشاركة حركة فتح في إدارة غــزة

وكانت السداسية العربية قدمت الورقة إلى وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن.

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية اليمن: علاقاتنا مع مصر متجذرة.. وفلسطين أولوية لدينا
  • محمد رمضان يلغي حفله بختام مهرجان موازين حدادا على وفاة والدة ملك المغرب
  • واشنطن تقدم طلبا الى السلطة الفلسطينية بشأن إدارة غزة مدنيا
  • الحكم يقرر الغاء مباراة سموحة وبيراميدز لموعد لاحق بسبب حادث الحريق
  • الأردن يدين مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على شرعنة بؤر استعمارية
  • الأردن يؤكد ضرورة وقف إرهاب المستوطنيين ويدين شرعنة بؤر استيطانية في الضفة
  • الناتو والرئيس الأوكراني ييحثان الاستعدادات لقمة واشنطن
  • قرعة آسيا تضع العراق بمواجهة الأردن وعمان وفلسطين والكويت وكوريا
  • "نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنه زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن
  • "نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنة زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن