انفردت جزيرة نيمو كأول جزيرة خضراء ومحمية طبيعية تعمل بالطاقة الشمسية تضيء شواطئ الغردقة وتحميها من الانبعاثات الكربونية الناتجة من مولدات كهرباء الديزل، تماشياً مع رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة تدعم الاستراتيجية القومية في الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والوصول إلى طاقة نظيفة بأسعار معقولة.

 

جزيرة تضاء بالطاقة الشمسية 

كشف المهندس أحمد ضاحي، مدير مشروع محطة نيمو، في تصريحات لـ«الوطن»، أن جزيرة نيمو أول محمية طبيعية تعمل بالطاقة الشمسية على شواطئ الغردقة وتعتمد على مصادر الطاقة المتجددة في ضوء رؤية مصر لضمان الوصول إلى طاقة نظيفة بأسعار معقولة. 

مصدر دائم طوال 24 ساعة

وأشار ضاحي إلى أن نيمو إحدى الجزر الصغيرة التابعة لجزيرة الجفتون جنوب شواطئ الغردقة، ونجحت الجهود بالتنسيق مع أجهزة الغردقة في توفير مصدر دائم للكهرباء طوال الـ24 ساعة وتقليل تكاليف التشغيل، وذلك حفاظا على البيئة من الانبعاثات الكربونية الناتجة من مولدات الديزل. 

تشجيع الاستثمار السياحي 

وأكد ضاحي على تشغيل أول جزيرة تضاء بالطاقة الشمسية في مصر على مدار 24 ساعة بقدرة مائة وخمسين كيلو وات لتوفير الكهرباء لخدمة التنمية السياحية وتشجيع الاستثمار السياحي على شواطئ الغردقة وجذب أكبر عدد السياح الأجانب في ضوء خطة الدولة لاستقبال 30 مليون سائح خلال السنوات القليلة المقبلة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة شواطئ الغردقة جزيرة طاقة شمسية بالطاقة الشمسیة شواطئ الغردقة

إقرأ أيضاً:

مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الصيف.. تعرف عليها

مع تزايد درجات الحرارة يوما بعد يوم، يحتاج الجسم إلى تناول المزيد من المشروبات الباردة، إذ تعمل وسائل للتخفيف من الشعور بالحرارة والحفاظ على الانتعاش، وتعد المشروبات الطبيعية حل مثالي لتبريد الجسم ومنحه الانتعاش.

مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الصيف

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة المشروبات الطبيعية التي تمنح جسمك البرودة في عز الصيف، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

وتتمثل المشروبات الطبيعية التي تمنح جسمك البرودة في عز الصيف، فيما يلي:

1) ماء الورد

ماء الورد ليس فقط له رائحة جميلة، ولكنه أيضا مفيد جدا لترطيب الجسم. يمكن إضافة بضع قطرات من ماء الورد إلى كوب من الماء البارد للحصول على مشروب منعش يهدئ الجسم ويرطبه. ماء الورد يساعد أيضًا في تحسين صحة الجلد ويقلل من التهابات الجلد الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

2) اللبن الرائب

هو مشروب رائع للجهاز الهضمي، وإضافة التوابل له يعزز فقط الفوائد التي يقدمها، يعمل على جعل اليوم المشمس الحار يومًا منعشًا.

3) ماء جوز الهند

يمكن لكوب من ماء جوز الهند المثلج أن يشجعك على الفور، تجعله الحلاوة المعتدلة والمذاق الطازج من المشروب المثالي للحفاظ على كآبة الصيف، كما أنه يصنع إلكتروليتًا رائعًا، لذلك في كل مرة تشعر فيها بالجفاف، اشرب بعض ماء جوز الهند وأنت على ما يرام.

ماء جوز الهند4) عصير قصب السكر

يستخدم عصير قصب السكر كعلاج طبيعي لمجموعة من المشاكل، إنه مشروب طاقة ويساعد على بناء سوائل الجسم والبلازما، مما يساعدك على مقاومة الجفاف والبهتان. ستساعد إضافة أوراق النعناع إلى العصير على تحسين طعم مشروبك الصيفي فقط.

5) عصير الليمون

عصير الليمون هو مشروب سريع التحضير ولذيذ بشكل مذهل، يتم تحضير هذا المشروب باستخدام أوراق النعناع والليمون والسكر والملح والماء، يمكنك أيضًا إضافة التوابل مثل الكمون ومسحوق الكزبرة والفلفل الأسود وغيرها لجعلها لذيذة المذاق.

6) عصير البطيخ

يعد البطيخ من أفضل فواكه الصيف، والأفضل من ذلك هو عصيره، إنه منعش للغاية وخصائصه المرطبة تساعد في الحفاظ على رطوبة جسمك وانتعاشه.

نصائح للحفاظ على الجسم من الجفاف أثناء فترة الصيف

ويمكن الحفاظ على الجسم من الجفاف أثناء فترة الصيف عبر اتباع الإرشادات التالية:

1) الاستمرار في شرب كميات وفيرة من الماء يوميا، خاصة عند ممارسة الأنشطة المختلفة في الطقس الحار.

2) تجنب المشروبات الغنية بالكافيين، أو التقليل منها قدر المستطاع.

3) زيادة كمية المياه التي يتم شربها يوميا عند الإصابة بأمراض قد تسبب فقدان السوائل.

اقرأ أيضاًرطب جسمك.. مشروبات طبيعية لازم تجربها لمواجهة الحر الشديد

هتخلي جسمك بارد.. مشروبات طبيعية تمنحك البرودة في عز الحر

رغم قسوة الطقس الحار.. مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة

مقالات مشابهة

  • 5 عجائب طبيعية.. اختفت
  • ضاحي خلفان: سرقة البيانات والابتزاز الإلكتروني لا يعرفان حدوداً
  • ضاحي خلفان يفتتح ندوة الجرائم المستقبلية ودور الأمن السيبراني في عصر الثورة الصناعية الرابعة
  • الاستيطان في الضفة الغربية يتوسع من بوابة المحميات الطبيعية
  • وصفات طبيعية لعلاج الإسمرار حول الفم.. احرصي عليها
  • ارتفاع قياسي في عدد محطات الطاقة الشمسية المنزلية بألمانيا
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • سبب ارتداء أم كلثوم النظارة الشمسية حتى وفاتها.. سر مرض أصاب عينيها
  • ضاحي خلفان يترأس اجتماع مجلس قيادات الشرطة بالدولة
  • مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الصيف.. تعرف عليها