RT Arabic:
2024-07-06@01:25:31 GMT

"Vivo" تطلق هاتف أندرويد بمواصفات وقدرات تصوير منافسة

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

'Vivo' تطلق هاتف أندرويد بمواصفات وقدرات تصوير منافسة

تسعد vivo لإطلاق هاتف جديد سيكون من بين أفضل هواتف أندرويد من حيث المواصفات وقدرات التصوير.

وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن vivo ستكشف عن هاتفها الجديد رسميا في 23 أكتوبر الجاري.

وتبعا لتسريبات، فإن الهاتف حصل على هيكل مقاوم للماء والغبار وزنه 190 غ، وشاشة AMOLED بمقاس 6.67 بوصة، دقة عرضها (2400/1080) بيكسل، ترددها 120 هيرتزا، ومعدل سطوعها 400 شمعة/م تقريبا.

ويعمل الجهاز بنظام Android v13، ومعالج Qualcomm Snapdragon 4 Gen 1، ومعالج رسوميات Adreno 619، وذواكر وصول عشوائي 8 غيغابايت، وذواكر داخلية 128/256 غيغابايت.

إقرأ المزيد MSI تطلق أول شاشة بتقنية "فحص العين"!

أما الكاميرا الأساسية له، فتأتي ثنائية العدسة بدقة (64+2) ميغابيكسل، والكاميرا الأمامية جاءت بدقة 16 ميغابيكسل قادرة على توثيق فيديوهات 4K بمعدل 30 إطار في الثانية، ويمكنها التقاط صور بدقة (1920/1080) بيكسل.

ويأتي الهاتف بمنفذ USB-C، وبطارية بسعة 4600 ميلي أمبير، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، كما جهّز بشرائح موديم للعمل مع شبكات 5G.

المصدر: 91mobiles

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أجهزة إلكترونية أجهزة محمولة إلكترونيات اندرويد Android جديد التقنية هاتف

إقرأ أيضاً:

روبوتات نانوية جديدة تظهر فعالية في قتل الخلايا السرطانية

تمكن الباحثون من تطوير روبوتات نانوية أظهرت قدرتها على قتل الخلايا السرطانية في الفئران، مما يعد تقدمًا واعدًا في علاج السرطان. قام فريق البحث في معهد كارولينسكا السويدي بتطوير هياكل تنظم مستقبلات الموت على سطح الخلايا، ما يؤدي إلى القضاء على الخلايا السرطانية. تتكون هذه الهياكل من ستة ببتيدات مرتبة في نمط سداسي، وفقًا لما نشره موقع "إنترستينغ إنجينيرينغ".

مارس فريق البحث تقنية أوريغامي الحمض النووي، وهي عملية تتيح إنشاء هياكل نانوية من الحمض النووي بدقة عالية. تسمح هذه التقنية بوضع قطع الحمض النووي بدقة وربط البروتينات لإنشاء أنماط وهياكل دقيقة على المستوى الجزيئي. وقد تم استخدام هذه التقنية لتطوير ما يُعرف بـ "مفتاح القتل"، الذي ينشط في البيئة الحمضية المحيطة بالخلايا السرطانية.

تم اختبار فعالية الروبوت النانوي على الحيوانات المصابة بأورام مرتبطة بسرطان الثدي، حيث أظهر انخفاضًا بنسبة 70% في نمو الأورام مقارنة بالفئران التي تلقت نسخة غير نشطة من الروبوت النانوي. يوضح بيورن هوغبيرغ، أستاذ في معهد كارولينسكا، أن هذا الابتكار يمثل نوعًا من الروبوتات النانوية القادرة على استهداف وقتل الخلايا السرطانية بدقة.

يعمل الفريق حاليًا على تحديد الآثار الجانبية المحتملة لهذه الطريقة، خصوصًا خطر قتل الخلايا السليمة خارج الأورام إذا تم استيفاء الشروط. كما يخطط الباحثون لتعزيز قدرات الروبوت النانوي على الاستهداف من خلال ربط البروتينات أو الببتيدات بسطحه، والتي ترتبط بشكل خاص بأنواع معينة من السرطان، قبل الانتقال إلى اختبار هذه التقنية على البشر.

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. “الفاف” تستعرض تاريخ مولودية الجزائر وشباب بلوزداد في كأس الجمهورية
  • هددها بنشر صور خاصة.. المشدد 15 سنة لـ "عاطل" بتهمة سرقة هاتف ربة منزل وتهديدها بإفشاء أسرارها بشبرا الخيمة
  • هواتف جيدة وبأسعار معقولة في مصر.. إمكانيات ومواصفات متميزة
  • امريكا على موعد مع منافسة بارعة ضد ‫ترامب‬!
  • السديس: ولي العهد يتابع بدقة كل ما يحصل في الحرمين الشريفين
  • "استولت على ربع غزة".. تحقيق يكشف بدقة ما تفعله إسرائيل
  • روبوتات نانوية جديدة تظهر فعالية في قتل الخلايا السرطانية
  • أفضل هواتف أندرويد في عام 2024
  • تعرف على سعر ومواصفات هاتف سامسونج A14
  • مواصفات الحاسب المنتظر من Lenovo