أفادت مصادر مطلعة لعدد من وسائل الإعلام الأمريكية والدولية بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن يخطط أن يطلب من الكونغرس تمويلا قدره 100 مليار دولار لدعم أوكرانيا وإسرائيل وتايوان.

ونقلت وكالة "بلومبرغ" عن مصادرها، أن الحديث يدور عن حزمة مساعدات موحدة لأوكرانيا وإسرائيل وحلفاء واشنطن في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، بما فيها تايوان.

وحسب مصادر "بلومبرغ"، فإن الحزمة، التي لا يزال العمل على إعدادها مستمرا، ستكون محسوبة للسنة المالية القادمة بأكملها، فيما كان المبلغ السابق الذي طلبه بايدن، والبالغ 24 مليار دولار، محسوبا لفترة 3 أشهر فقط.

وتم إدراج التمويل لبرامج أمن الحدود الهادفة إلى التعامل مع أزمة الهجرة على الحدود الأمريكية – المكسيكية، على هذا المبلغ أيضا، وذلك من أجل حشد تأييد الجمهوريين لطلب بايدن، والذين تحفظ الكثير منهم على الشق الخاص بتقديم المساعدات لأوكرانيا، حسبما ذكرت "بلومبرغ".

إقرأ المزيد وزيرة الخزانة الأمريكية: البيت الأبيض يعدّ طلبا لتمويل مساعدة أوكرانيا وإسرائيل

ومن المتوقع أن تكون حزمة المساعدات الجديدة عالقة حتى انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب الأمريكي، حيث لم يتمكن الجمهوريون بعد من تسوية خلافاتهم وضمان العدد الضروري من الأصوات لتمرير تعيين مرشحهم.

ويشار إلى أن مرشح الجمهوريين لهذا المنصب، جيم جوردان، المحسوب على معسكر دونالد ترامب ضمن الحزب الجمهوري، قد عارض ربط مساعدة إسرائيل بمواصلة المساعدات لأوكرانيا.

بدوره، أكد زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، أنه يتوقع تقدم الإدارة الأمريكية بطلبها، الذي لم يعلن عنه رسميا، قبل نهاية الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أن الديمقراطيين يريدون تمرير حزمة المساعدات بأسرع ما يمكن، إذا أن إسرائيل وأوكرانيا بأمس الحاجة إليها.

المصدر: "بلومبرغ"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي آسيا الأزمة الأوكرانية البيت الأبيض الحزب الجمهوري العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا القضية الفلسطينية الكونغرس الأمريكي المهاجرون الهجرة غير الشرعية جو بايدن طوفان الأقصى مجلس الشيوخ الأمريكي مجلس النواب الأمريكي

إقرأ أيضاً:

عاجل.. تضرر 100 منزل على الأقل وسط إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني

أكد إعلام إسرائيلي تضرر 100 منزل على الأقل بمدينة هود هشارون وسط إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني، وفق ما نقلت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أفادت قبل قليل، بوقوع تبادل عنيف لإطلاق النار على حدود لبنان، معلنة إصابة عدد من الجنود في قصف وتبادل لإطلاق النار مع حزب الله قرب الحدود مع لبنان.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن جندي إسرائيلي قتل متأثرا بإصابة تعرض لها على الجبهة الشمالية في حدث أمني على الحدود مع لبنان.

مقالات مشابهة

  • المشاط تكشف عن حزمة تمويلية بقيمة 2.9 مليار دولار لدعم عجز الموازنة
  • الاحتلال يعترف بمقتل وإصابة ’’80’’ جندياً في كمين لحزب الله على الحدود اللبنانية (تفاصيل)
  • وسائل إعلام عبرية: 20 جنديا صهيونيا بين قتيل وجريح عند الحدود مع لبنان
  • إعلام إسرائيلي: تضرر 100 منزل على الأقل بمدينة هود هشارون
  • عاجل.. تضرر 100 منزل على الأقل وسط إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني
  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف خطة الاحتلال إزاء التوغل البري جنوب لبنان
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف خطة الاحتلال من التوغل البري جنوب لبنان
  • لبنان.. دبابات إسرائيلية دخلت إلى قرى قريبة من الحدود