الوطن:
2025-02-08@22:52:04 GMT

6 معلومات عن «Killers of the Flower Moon» قبل عرضه في مصر

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

6 معلومات عن «Killers of the Flower Moon» قبل عرضه في مصر

تبدأ سينما زاوية بوسط البلد، اليوم، عروض فيلم «Killers of the Flower Moon» للمخرج مارتن سكورسيزي، ويعتبر العرض الأول للفيلم بعد مشاركته في الدورة الـ 76 من مهرجان كان السينمائي في مايو الماضي، حيث تلقى الفيلم تصفيقًا حارًا لمدة تسع دقائق في نهاية عرضه في المهرجان، وفيما يلي أبرز معلومات عن الفيلم قبل عرضه:

- فيلم «Killers of the Flower Moon» مأخوذ عن رواية بنفس العنوان للكاتب ديفيد جران، والصادرة عام 2017.

200 مليون دولار ميزانية الفيلم 

- تبلغ ميزانية الفيلم 200 مليون دولار، ويعد أكبر مبلغ تم إنفاقه على فيلم تم تصويره في ولاية أوكلاهوما، وفقا لما نشره موقع «إنترتينميت تو نايت».

- تدور أحداث الفيلم في عشرينات القرن الماضي، حول مجموعة من جرائم القتل التي تستهدف أعضاء قبيلة أوساج في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد اكتشاف النفط على أرض القبيلة، ما يشعل تحقيقًا كبيرًا لمكتب التحقيقات الفدرالي.

- يشارك في بطولة الفيلم مجموعة كبيرة من نجوم هوليوود من بينهم النجم ليوناردو دي كابريو، وروبرت دي نيرو، وليلي جلادستون، جيسي بليمونز، وتانتو كاردينال، وجون ليثجو، وبريندان فريزر.

إشادات نقدية بـ«Killers of the Flower Moon»

- يمثل الفيلم التعاون السينمائي السادس بين مارتن سكورسيزي وليوناردو دي كابريو، والعاشر بين سكورسيزي وروبرت دي نيرو.

- حصد الفيلم ردود أفعال إيجابية وإضادات نقدية بعد عرضه الأول في مهرجان كان السينمائي، حيث اعتبره البعض «ذروة فنية أخرى» لمخرجه مارتن سكورسيزي، وأشاد بيتر ديبروج من مجلة «فارايتي» بالقصة والشخصيات والموضوع، لكنه أعرب عن أسفه لطول وقت العرض البالغ 3 ساعات ونصف ساعة، وفي صحيفة «الجارديان»، وصف بيتر برادشو الفيلم بأنه «ملحمة من الرعب الوجودي حول ولادة القرن الأمريكي، وهي قصة مروعة عن عمليات القتل التسلسلية شبه الإبادة الجماعية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سينما زاوية ليوناردو دي كابريو

إقرأ أيضاً:

سيمينار حول التصوير السينمائي في مهرجان الإسماعيلية.. تفاصيل

شهد قصر ثقافة الإسماعيلية اليوم الجمعة تنظيم سيمينار تثقيفي حول التصوير السينمائي وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ26 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة برئاسة المخرجة هالة جلال وتنسيق المونتير طارق نظير مسؤول الورش. 

قدم السيمينار مدير التصوير مصطفى نبيل الذي ناقش خلاله أسس وتقنيات التصوير السينمائي مع التركيز على عناصر الإضاءة تكوين الكادر وحركة الكاميرا كما استعرض تجاربه المهنية ورؤيته حول تطور التصوير السينمائي في ظل التكنولوجيا الحديثة. 

تناول السيمينار عدة محاور أساسية منها أحجام اللقطات السينمائية وكيفية توظيفها لخدمة المشهد السينمائي بالإضافة إلى شرح حركة الكاميرا والعدسات المستخدمة في التصوير السينمائي وتأثيرها على الصورة النهائية. 

وتطرّق مصطفى نبيل إلى التحديات التي يواجهها مدير التصوير بدءًا من اختيار الإضاءة المناسبة لكل مشهد مرورًا بتنسيق الألوان وصولًا إلى تحقيق التوازن البصري بين العناصر المختلفة داخل الكادر. 

وألقى الضوء على تطورات التكنولوجيا السينمائية الحديثة مثل الكاميرات الرقمية عالية الدقة واستخدام الطائرات بدون طيار الدرون في التصوير بالإضافة إلى البرامج المتخصصة في معالجة الصور وتعديل الألوان والتي أصبحت من الأدوات الأساسية في صناعة الأفلام اليوم. 

وخلال السيمينار تم شرح مجموعة من المبادئ الأساسية التي يعتمد عليها التصوير السينمائي ومنها. 

الإضاءة تُعد عنصرًا أساسيًا في تحديد أجواء المشهد حيث يمكن استخدامها لإبراز المشاعر وتوجيه انتباه المشاهد نحو نقاط محددة. 

الزاوية تؤثر زاوية التصوير على تفسير المشهد وشعور المشاهد فاللقطات من زوايا منخفضة تعطي انطباعًا بالقوة بينما اللقطات العلوية قد تشير إلى الضعف أو العزلة. 

الحركة تُستخدم حركة الكاميرا لإضافة ديناميكية للمشهد سواء عبر تحريك الكاميرا يدويًا أو باستخدام تقنيات مثل التراكنج والبانوراما. 

التركيز يلعب دورًا كبيرًا في توجيه نظر المشاهد إلى نقطة معينة داخل الكادر مما يساعد في تعزيز القصة البصرية0 

اللون يتم توظيف الألوان في التصوير السينمائي للتعبير عن الحالة المزاجية والموضوع العام للفيلم

التكوين يشير إلى كيفية ترتيب العناصر داخل الإطار بطريقة تخدم القصة وتجذب الانتباه

العمق يُستخدم لخلق إحساس بالمسافة مما يضيف بُعدًا بصريًا إلى المشهد

السرعة التحكم في سرعة اللقطات يساعد في تحديد إيقاع الفيلم مثل استخدام اللقطات البطيئة لتعزيز التأثير الدرامي

التحرير عملية مونتاج المشاهد وترتيبها بطريقة تدعم السرد البصري وتساعد في نقل المشاعر والتشويق

القصة هي الأساس الذي تُبنى عليه جميع عناصر التصوير السينمائي حيث يجب أن تعمل كافة التقنيات معًا لخدمة السرد البصري

شهد السيمينار تفاعلًا كبيرًا من الحضور الذين تنوّعوا بين صُنّاع أفلام شباب وطلاب معاهد السينما ومحبي التصوير السينمائي حيث طرحوا أسئلة حول التحديات التي تواجه مديري التصوير وأفضل الطرق لاكتساب الخبرة في المجال

وأكد مصطفى نبيل أن التعلم المستمر والتجربة العملية هما المفتاح الأساسي للنجاح في صناعة السينما.

مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة

يُذكر أن مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة يُعد واحدًا من أبرز المهرجانات السينمائية المتخصصة في العالم العربي حيث يحرص في كل دورة على تقديم ورش عمل وسيمينارات تثقيفية تهدف إلى تطوير مهارات العاملين في المجال السينمائي وتعزيز تبادل الخبرات بين الأجيال المختلفة من صُنّاع الأفلام

مقالات مشابهة

  • برلماني: لن يتم تغيير نظام الثانوية العامة قبل عرضه على مجلس النواب
  • برلمانى: لن يتم تغيير نظام الثانوية العامة قبل عرضه على البرلمان
  • قبل أحمد العوضي في فهد البطل.. أبطال قدموا دور الأب والابن بعمل درامي واحد
  • كل ما تود معرفته عن شلل المعدة..ولهذا السبب مرضى السكر الأكثر عرضه
  • هيئة الأفلام تنظّم ورشة في الإخراج السينمائي.. غدًا ولمدة 4 أيام
  • سيمينار حول التصوير السينمائي في مهرجان الإسماعيلية.. تفاصيل
  • آية سماحة ونسرين أمين ضيوف شرف "أشغال شقة جدا"
  • فيلم Têtes Brûlées للمخرجة ماية عجمية في عرضه العالمي الأول بمهرجان برلين
  • حارس الخليج السابق يكشف كواليس عرضه الأهلي: جروس طلب ضمي.. فيديو
  • بمشاركة عربية وعراقية.. انطلاق مهرجان نينوى السينمائي الدولي (صور)