الوطن:
2024-07-08@12:35:05 GMT

6 معلومات عن «Killers of the Flower Moon» قبل عرضه في مصر

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

6 معلومات عن «Killers of the Flower Moon» قبل عرضه في مصر

تبدأ سينما زاوية بوسط البلد، اليوم، عروض فيلم «Killers of the Flower Moon» للمخرج مارتن سكورسيزي، ويعتبر العرض الأول للفيلم بعد مشاركته في الدورة الـ 76 من مهرجان كان السينمائي في مايو الماضي، حيث تلقى الفيلم تصفيقًا حارًا لمدة تسع دقائق في نهاية عرضه في المهرجان، وفيما يلي أبرز معلومات عن الفيلم قبل عرضه:

- فيلم «Killers of the Flower Moon» مأخوذ عن رواية بنفس العنوان للكاتب ديفيد جران، والصادرة عام 2017.

200 مليون دولار ميزانية الفيلم 

- تبلغ ميزانية الفيلم 200 مليون دولار، ويعد أكبر مبلغ تم إنفاقه على فيلم تم تصويره في ولاية أوكلاهوما، وفقا لما نشره موقع «إنترتينميت تو نايت».

- تدور أحداث الفيلم في عشرينات القرن الماضي، حول مجموعة من جرائم القتل التي تستهدف أعضاء قبيلة أوساج في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد اكتشاف النفط على أرض القبيلة، ما يشعل تحقيقًا كبيرًا لمكتب التحقيقات الفدرالي.

- يشارك في بطولة الفيلم مجموعة كبيرة من نجوم هوليوود من بينهم النجم ليوناردو دي كابريو، وروبرت دي نيرو، وليلي جلادستون، جيسي بليمونز، وتانتو كاردينال، وجون ليثجو، وبريندان فريزر.

إشادات نقدية بـ«Killers of the Flower Moon»

- يمثل الفيلم التعاون السينمائي السادس بين مارتن سكورسيزي وليوناردو دي كابريو، والعاشر بين سكورسيزي وروبرت دي نيرو.

- حصد الفيلم ردود أفعال إيجابية وإضادات نقدية بعد عرضه الأول في مهرجان كان السينمائي، حيث اعتبره البعض «ذروة فنية أخرى» لمخرجه مارتن سكورسيزي، وأشاد بيتر ديبروج من مجلة «فارايتي» بالقصة والشخصيات والموضوع، لكنه أعرب عن أسفه لطول وقت العرض البالغ 3 ساعات ونصف ساعة، وفي صحيفة «الجارديان»، وصف بيتر برادشو الفيلم بأنه «ملحمة من الرعب الوجودي حول ولادة القرن الأمريكي، وهي قصة مروعة عن عمليات القتل التسلسلية شبه الإبادة الجماعية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سينما زاوية ليوناردو دي كابريو

إقرأ أيضاً:

بعد 3 أيام من عرضه.، فيلم جوازة توكسيك يقترب من مليون جنيه

ينافس حاليًا فيلم جوازة توكسيك في دور العرض السينمائية ضمن أفلام موسم عيد الأضحى وهو بطولة ليلى علوى، وبيومي فؤاد، وحقق أمس الجمعة إيرادات بلغت 409 آلاف و777 جنيهًا، ليصل إجمالي إيراداته في ثالث أيام عرضه بالسينمات إلى 953 ألفًا و261 جنيهًا.

 

أحداث فيلم “جوازة توكسيك”
 


 
تدور أحداث فيلم جوازة توكسيك في إطار كوميدي حول قصة حب "فريدة وكريم"، التي بدأت بسوء تفاهم في دبي، لتمر بعدها برحلة من الصراعات بعودتهما إلى مصر، بعد تدخل الأهل، حيث ينتمي كل منهما إلى خلفية اجتماعية مختلفة تماما عن الآخر، وهو ما يخلق الكثير من المفارقات الكوميدية. 

 

أبطال فيلم جوازة توكسيك
 


يشارك في بطولة فيلم جوازة توكسيك عدد كبير من الفنانين بجانب محمد أنور، أبرزهم ليلى علوي، بيومي فؤاد، هيدي كرم، ملك قورة، تامر هجرس، والعمل من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.

ويجتمع الفنان بيومي فؤاد والفنانة ليلى علوي للمرة الرابعة على التوالي في السينما، حيث قدّما معًا فيلمي: "ماما حامل" عام 2021، و"شوجر دادي" عام 2023، بجانب فيلم "جوازة توكسيك" هذا العام. والمفارقة أن الأفلام الثلاثة من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم؛ إضافة إلى فيلم رابع وهو "المستريحة"، الذي يتواصل تصوير المشاهد الأخيرة فيه لطرحه قريبًا.

 

تفاصيل أغنية لو زعلان
 


ويقدم المطرب العراقي ماجد المهندس  أغنية "لو زعلان" وهي الأغنية الرسمية لفيلم جوازة توكسيك، وسبق وطرح النجم ماجد المهندس، مؤخرًا، أغنية تحمل اسم "لندن"، على "يوتيوب"، ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والأغنية من كلمات برقان، وألحان فهد الناصر، وتوزيع سيروس وأغنية "مسكين"، والأغنية من كلمات فيصل الشعلان، وألحان محمد طويحي، توزيع سيروس، وفي أول شهر أكتوبر الماضى، طرح أغنية جديدة تحمل اسم "حرام تروح"، وهي من كلمات أحمد علوي، وألحان أحمد الهرمي، وتوزيع ميثم علاء الدين.
 

مقالات مشابهة

  • 32 طالباً من جامعات الإمارات ينضمون إلى برنامج “لوكهيد مارتن” للتدريب الصيفي
  • 481 فيلم من 23 دولة تقدم للمشاركة في مهرجان البحرين السينمائي
  • تنويه خاص لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في عرضه العالمي الأول بكارلوفي فاري
  • فيلم "إن شاءالله" ولد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • تنويه خاص لفيلم سوفتكس في عرضه العالمي الأول بمهرجان كارلوفي فاري
  • الكوميديا تسيطر على موسم الصيف السينمائي
  • ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم هذا الموعد
  • بعد 3 أيام من عرضه.، فيلم جوازة توكسيك يقترب من مليون جنيه
  • 73 مليون دولار لـ«Despicable Me 4» في أول 48 ساعة بدور العرض السينمائي
  • يرفع شعار كامل العددفيلم إن شاءالله ولد لأمجد الرشيد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي