طالب برنامج الأغذية العالمي بضرورة السماح بالوصول دون عوائق إلى قطاع غزة، وضرورة فتح ممر آمن للإمدادات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها.

وأوضح ممثل برنامج الأغذية العالمي ومديره القُطري في فلسطين سامر عبد الجابر، أن أطنانًا من المواد الغذائية القادمة من الطائرات والشاحنات من جميع أنحاء المنطقة، جاهزة لتلقّي الضوء الأخضر للدخول إلى قطاع غزة.


وأضاف سامر أن الإمدادات الغذائية تم تخزينها في مدينة العريش المصرية بالقرب من معبر رفح مع غزة، ليتم إرسالها إلى داخل القطاع بمجرد السماح بعبور الحدود.

وأكد على أهمية توفير ممر آمن لسكان غزة الفارين باتجاه الجنوب وحمايتهم في مناطق النزوح.

يذكر أن برنامج الأغذية العالمي بحاجة إلى مبلغ فوري قدره 74 مليون دولار للأشهر الثلاثة المقبلة لتقديم هذه المساعدة الطارئة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج الأغذية العالمي غزة قصف غزة برنامج الأغذیة العالمی

إقرأ أيضاً:

خليفة بن طحنون بن محمد يحضر فعاليات افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024

حضر معالي الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، جانباً من فعاليات افتتاح النسخة الثالثة من المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024، الذي يُقام تحت رعاية سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ويستمر حتى 18 سبتمبر الجاري في مركز أدنيك أبوظبي.

ورافق معالي الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، خلال زيارة المعرض، كلّ من معالي سهيل محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية؛ ومعالي محمد حسن السويدي، وزير الاستثمار؛ ومعالي المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة؛ ومعالي سارة عوض مسلم، رئيس دائرة التعليم والمعرفة؛ ومعالي منصور إبراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة.

وأجرى معاليه جولة في أروقة المعرض للاطلاع على أحدث التقنيات المستخدَمة في قطاع الطاقة والمرافق، وتفقَّد عدداً من أجنحة الشركات المحلية والعالمية الرائدة، التي تعرض حلولاً تكنولوجية مبتكرة في القطاع؛ مؤكّداً معاليه أهمية تعزيز التعاون المشترك من خلال تضافر جهود مختلف الجهات المعنية لإيجاد حلول فعّالة للتحديات التي تواجه استدامة قطاعَي المياه والكهرباء؛ مشيراً معاليه إلى حرص والتزام دولة الإمارات بدعم تبنّي الحلول المبتكرة لضمان فاعلية وكفاءة مستقبل قطاع المرافق إقليمياً ودولياً.

كما أكَّد معاليه، خلال هذه الزيارة، ضرورة الاستفادة من التطورات التكنولوجية والشراكات الدولية لتعزيز استدامة وأمن قطاع خدمات المياه والكهرباء، على المستويين المحلي والعالمي.

ويُعدُّ المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024، الذي تستضيفه شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة” وتُنظِّمه شركة “دي إم جي إيفنتس” لتنظيم المعارض تحت شعار “نحو مستقبل آمن ومستدام لقطاع المرافق”، منصة رائدة لتبادل الأفكار والرؤى بين صنّاع القرار وقادة قطاع المرافق لمناقشة مستقبل هذا المجال الحيوي. كما يُسلِّط هذا الحدث العالمي الضوء على دور أبوظبي في تعزيز الحوار العالمي والتعاون من أجل استدامة قطاع المرافق.

وتستقطب النسخة الثالثة من المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق أكثر من 12,000 متخصص وخبير عالمي ضمن مختلف مراحل سلسلة القيمة في قطاع مرافق المياه والكهرباء، ويُسلِّط الضوء على أحدث التقنيات والتطورات البحثية والخدمات التقنية والمنتجات التي تقود مستقبل القطاع. كما يشهد هذا الحدث العالمي عقد عدد من اللقاءات والاجتماعات الاستراتيجية والتخصُّصية، وتنظيم أكثر من 110 جلسات بمشاركة ما يزيد على 280 متحدثاً و10 وزراء للطاقة والمياه وأكثر من 1,400 مندوب وخبير.


مقالات مشابهة

  • خليفة بن طحنون يحضر افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق
  • منسقة أممية تطالب بضرورة وقف إطلاق النار فورًا في غزة
  • خليفة بن طحنون يشهد افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • خليفة بن طحنون بن محمد يحضر فعاليات افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • إجمالي الدين العالمي يتجاوز 315 تريليون دولار
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • الغذاء العالمي: 15 مليون شخص في سوريا يعانون الجوع وسوء التغذية
  • "دائرة الطاقة" تستعرض مبادراتها خلال المؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • العالمي للمرافق ينطلق غداً في أبوظبي بمشاركة 12 ألف متخصص
  • العدو الصهيوني يطالب سكان شمال قطاع غزة بالإخلاء الفوري