طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمحاسبة حكومة الاحتلال الإسرائيلية وتوفير حماية دولية للفلسطينيين، واصفًا اللحظة بأنها "مصيرية وخطيرة، ولا يمكن أن تواجه إلا بالوحدة والصمود في وجه العدوان الإسرائيلي".

وقال عباس: "لن نسمح بنكبة جديدة، ولن نقبل أن يهجر شعبنا مرة أخرى، والمخطط الإسرائيلي بالتهجير لن يمر وسنتصدى له بكل السبل".

أخبار متعلقة البرلمان العربي يطالب بمحاكمة قادة الاحتلالدون إدانة مرتكب الجريمة.. بايدن "غاضب" من قصف مستشفى المعمداني

ووصف مستهل اجتماع طارئ للقيادة الفلسطينية في مدينة رام الله، قصف إسرائيل مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في غزة مساء الثلاثاء وقتل 500 فلسطيني فيه، بأنه "جريمة لا تغتفر".

وأشار عباس إلى أنه قطع زيارته إلى الأردن وعاد إلى رام الله، وألغى قمة كانت مقررة اليوم الأربعاء مع الرئيس الأمريكي جو بايدن بالتشاور مع الأردن ومصر.

500 شهيد

استشهد 500 فلسطيني وأصيب المئات بجروح في هجوم وصف بالمجزرة المروعة شنته طائرات حربية إسرائيلية على مستشفى في غزة.

المستشفى كان به مرضى وعاملون في مجال الرعاية الصحية ونازحون داخليًا عندما تعرض للقصف.#اليومالتفاصيل | https://t.co/Luo7xoAVfc pic.twitter.com/3naEyvoIPE— صحيفة اليوم (@alyaum) October 17, 2023

وأعلن مسؤولون محليون أن المستشفى الأهلي وسط مدينة غزة تعرض لضربات صاروخية بينما كان يؤوي آلاف النازحين من مناطق سكنهم المهددة.

وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، بأن جيش الاحتلال هدد مستشفى الأهلى المعمداني عدة مرات كباقي المستشفيات، وكان تعرض للاستهداف قبل يومين كرسالة أولية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رام الله الأراضي الفلسطينية المحتلة الرئيس الفلسطيني محمود عباس مستشفى المعمداني جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا

شدد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، على عدم السماح لأي تهديد يمسّ أمن بلاده، وقال إن استدامة الاستقرار تعني المزيد من التنمية والبناء، واستقطاب الشركات العالمية، بعد أن أصبح العراق بيئة آمنة لرؤوس الأموال والمستثمرين.

وأضاف السوداني - خلال احتفالية تخرج الدورة 112 لضباط الكلية العسكرية الأولى، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" - "أنّه بفضل قدرات وشجاعة القوات الأمنية تفاوِض الحكومة العراقية اليوم وبقوة، دول التحالف الدولي لإنهاء وجودها العسكري، وتحويل مهمتها إلى علاقات ثنائية".

وأشار إلى أن إقرار (استراتيجية إصلاح القطاع الأمني 2024-2032)، التي تهدف إلى تحقيق إصلاحات شاملة للمنظومة الأمنية، مبنية على أسس علمية لمواكبة التطورات المتسارعة في العالم، لافتاً إلى تسليح القوات الأمنية العراقية بأحدث الأسلحة، حيث صدرت العديد من التوجيهات من خلال اللجنة العليا للتسليح.

اقرأ أيضًا«المقاومة في العراق» تعلن ضرب هدف إسرائيلي حيوي في إيلات

أبو الغيط: ما حدث في العراق عام 2003 كان بداية تخطيط أمريكا لتغيير النظم والمجتمعات العربية

المقاومة في العراق: استهدفنا قاعدة «التنف» الأمريكية في شرق سوريا بالمسيرات

مقالات مشابهة

  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • سة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • ‎نقل الكويتي شعبان عباس إلى المملكة للعلاج
  • مطالبات بمحاسبة المسؤولين عن تلكؤ انجاز مشروع مستشفى الزبير
  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي (صور)
  • تبديل الجثث.. حوادث تكررت في المملكة
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • "القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرًا بعنوان "حكومة جديدة تستكمل مسار الإصلاح الاقتصادى