مجزرة المعمداني بقطاع غزة تسببت في استنكار وغضب عالميين، حيث قامت القوات الإسرائيلية بقصف مستشفى المعمداني العربي، الذي أدى إلى استشهاد أكثر من 500 شخص، وكانت الغالبية العظمى منهم أطفال.. وقد أدت هذه الأحداث المأساوية إلى تصاعد التوترات والتوترات العرقية في المنطقة.

وقام آلاف المتظاهرين الأتراك بمحاولة اقتحام قاعدة كورجيك الأمريكية التابعة لحلف الناتو في ولاية ملاطية تعبيرًا عن غضبهم واستنكارهم.

تحرك إسرائيلي عاجل بعد مطالبة مواطنيها بمغادرة تركيا على وجه السرعة إسرائيل تطالب رعاياها في تركيا بمغادرة البلاد فورا

 ورفع المحتجون شعارات تندد بالهجوم على المستشفى وتطالب بوقف العدوان الإسرائيلي في غزة. 

وفي إطار الاحتجاجات الأخرى تجمع الآلاف من المحتجين أمام سفارة إسرائيل وقنصليتها في إسطنبول وأنقرة، معربين عن غضبهم واستيائهم من الهجوم الدامي على المستشفى.

ولم يقتصر الغضب والاحتجاج على الشوارع التركية فحسب، بل امتدت ردود الفعل العربية والدولية المنددة بالقصف الإسرائيلي إلى مستوى أعلى. 

كانت قد أعلنت مصر والأردن وفلسطين إلغاء القمة الرباعية المقررة مع الرؤساء الأمريكي جو بايدن، كتعبير عن رفضهم للعدوان الإسرائيلي. يأتي هذا القرار في سياق تصاعد التوترات والتوترات الإقليمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتجاجات إسرائيل آلاف المتظاهرين

إقرأ أيضاً:

صحيفة: قاعدة في أوروبا توعز لطيارين أمريكيين بخلع زيهم الرسمي عند مغادرتها

قالت صحيفة Stars and Stripes إن قاعدة سبانجدالم الجوية الأمريكية بغرب ألمانيا منعت الطيارين من الجناح المقاتل رقم 52 من ارتداء زيهم الرسمي خارج القاعدة.

ووفقا لهذا الصحيفة الممولة من البنتاغون، شدد الأمر الصادر يوم السبت، على الطيارين السفر إلى مراكز عملهم بملابس مدنية، وهو قرار وصف بأنه "إجراء احترازي".

إقرأ المزيد القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوى

ونوهت الصحيفة بأن قيادة القاعدة الجوية، رفضت تقديم المزيد من التفاصيل عن الموضوع متذرعة "بأسباب أمنية ميدانية".

وكما لاحظت صحيفة Stars and Stripes ، فقد تم في الماضي اتخاذ سياسات موحدة تجاه ارتداء الزي العسكري الموحد، وذلك في سياق التهديدات الإرهابية المحتملة.

في عام 2010، أصدرت القيادة الأمريكية الأوروبية (EUCOM) توجيها يحظر مؤقتا على الأفراد العسكريين ارتداء الزي الرسمي في خارج الخدمة، وفي عام 2014، تم منع ارتداء الزي الرسمي خلال السفر أثناء الخدمة، لكن في عام 2022 تم تخفيف هذه القيود.

في يوم أمس الأحد، ذكرت شبكة CNN أنه تم وضع القواعد العسكرية الأمريكية في أوروبا في حالة تأهب قصوى بسبب التهديد بهجوم إرهابي، وهو على الأرجح أعلى مستوى خلال السنوات العشر الماضية على الأقل.

من جانبه، قال مسؤول عسكري أمريكي لوكالة ريا نوفوستي، إن قيادة EUCOM وعلى خلفية تقارير عن احتمال وقوع هجوم إرهابي على القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة، قررت مضاعفة مستوى اليقظة لضمان سلامة الأفراد العسكريين الأمريكيين المتمركزين في المنطقة وعائلاتهم.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: إحباط محاولة لتهريب شحنة أسلحة خفيفة من الأردن لإسرائيل
  • مصر.. محاولة اختطاف طفل من أمه والمتهمة تدلي بأقوالها (فيديو)
  • صحيفة: قاعدة في أوروبا توعز لطيارين أمريكيين بخلع زيهم الرسمي عند مغادرتها
  • تصاعد التوترات: قواعد أمريكية في أوروبا في حالة تأهب قصوى
  • لحظة استهداف قوة للاحتلال في كمين بحي الشجاعية شرق غزة (فيديو)
  • «جريمة جديدة».. شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي لمخيم المغازي وسط غزة
  • أبو الغيط يكشف سبب رفض حسني مبارك التصدي للاتصالات الأمريكية مع جماعة الإخوان (فيديو)
  • أبو الغيط يكشف الكذبة الكبرى الأمريكية لتغيير المجتمعات العربية (فيديو)
  • اعترافات تفصيلية.. الجاسوس جمال الشرعبي يكشف برامج وأهداف الملحقية الثقافية التابعة للسفارة الأمريكية وكيف عملت على ضرب ثقافة اليمن وهويته (صور+فيديو)
  • وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمنطقة الشعف شرق غزة