أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إن الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي استعادت ريادتها العربية والاقليمية والأفريقية، بالإضافة إلى عودة الأمن والأمان والاستقرار لكل ربوع الوطن بعد القضاء علي الارهاب وبناء مؤسسات الدولة.

كما قدم "آمنة" الشكر لرجال الأعمال والمستثمرين والقطاع الخاص بمحافظة البحيرة والذين قاموا بدور وطني مهم في دعم جهود الدولة المصرية خلال الفترة الماضية ودفع الجهود التنموية والاستثمارية في ظل اهتمام رئاسي كبير من الرئيس السيسي بالتواصل مع المستثمرين والعمل علي حل مشاكلهم.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلي القرارات التاريخية الصادرة عن اجتماع المجلس الأعلي للاستثمار لدعم وتشجيع المستثمرين والوقوف بجانبهم وحل أي مشكلاتهم لزيادة استثماراتهم، مشيرًا إلى اهتمام الرئيس السيسي بدعم عملية التنمية علي أرض المحافظات، لافتا إلى ان البحيرة محافظة واعدة ينتظرها مستقبل باهر لتحسين حياة أبناءها.

جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر "حكاية وطن" الذى نظمه التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى بمجمع دمنهور الثقافي، بحضور نائب محافظ البحيرة، والدكتورة نفين الكاتب عضو مجلس أمناء التحالف الوطنى.
 حيث تم عرض فيلم وثائقي حول الإنجازات والمشروعات التنموية والخدمية التى قامت بها الدولة خلال السنوات الماضية منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية.

وفي كلمة له خلال المؤتمر، أشاد وزير التنمية المحلية بالدور الحيوي الذي يقوم به التحالف الوطني للعمل التنموي علي أرض جميع المحافظات، منوها بدور الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في دعم جهود الحكومة في عملية التنمية وخدمة الملايين من المواطنين علي أرض محافظات الجمهورية.

كما هنأ مواطني محافظة البحيرة وقياداتها التنفيذية والشعبية علي الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسى لقرية الأبعادية لتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي تعتبر مبادرة شعبية وتنموية تاريخية وغير مسبوقة تشهدها الدولة المصرية وتخدم نحو ٦٠ مليون مواطن في قري الريف المصري، مشيدًا بالدور العظيم لشباب مبادرة حياة كريمة الواعد علي أرض محافظة البحيرة وجميع المحافظات.

كما أشاد بالدور المهم الذي قام به المحافظين الذين تولوا منصب محافظ البحيرة خلال فترة تولي الرئيس السيسي ومن بينهم الدكتور محمد سلطان والمهندسة نادية عبده، لافتًا إلي أن حجم العمل الذي شهدته محافظة البحيرة في عهد الرئيس السيسي غير مسبوق وضخم وبلغت تكلفة المشروعات التي تم الانتهاء منها ودخولها الخدمة بالاضافة إلى بعض المشروعات الجاري الانتهاء منها خلال تلك الفترة نحو ١٤١ مليار جنيه لتنفيذ نحو ٩٣٠٠ مشروع في مختلف المجالات والقطاعات وذلك بخلاف تكلفة مشروعات "حياة كريمة"، في المرحلة الأولي والتي بلغت تكلفتها نحو ٤٤ مليار جنيه بإجمالي 43 قرية رئيسية 238 وحدة قروية وأكثر من 3940 تابع، بالإضافة لعدد آخر من المشروعات القومية الجارية في بعض القطاعات الخدمية والنقل والتجارة.

حكاية وطن IMG_20231017_233335 IMG_20231017_233327 IMG_20231017_233319

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي محافظات محمد سلطان نائب محافظ البحيرة فيلم وثائقي مؤسسات الدولة وزير التنمية المحلية عبدالفتاح السيسي محافظة البحيرة الدولة المصرية رئاسة الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي المشروعات التنموية القضاء على الإرهاب الأمن والأمان اللواء هشام امنة المشروعات التنموية والخدمية الرئيس عبدالفتاح وزير التنمية المحلي رجال الأعمال والمستثمرين عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية مؤتمر حكاية وطن وزیر التنمیة المحلیة محافظة البحیرة الرئیس السیسی علی أرض

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" والوفد المرافق له، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى السفيرة الأمريكية بالقاهرة "هيرو مصطفى جارج".

 

وأشار السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى أن الوزير الأمريكي نقل للرئيس تحيات الرئيس "بايدن"، وتقديره للدور الحيوي الذي تقوم به مصر لاستعادة الاستقرار في المنطقة، وهو ما ثمنه الرئيس، مؤكداً أهمية الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية في حماية مصالح الدولتين وتعزيز الأمن الإقليمي.

 

وقد تناول اللقاء في هذا الصدد الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث تم تبادل وجهات النظر بشأن كيفية تعزيز الجهود المشتركة، بين مصر والولايات المتحدة وقطر، للمضي قدماً في مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وتيسير إنفاذ المساعدات الإنسانية، وقد حرص الرئيس في هذا الإطار على التشديد على أولوية التدخل الحاسم لإزالة العراقيل أمام إدخال كميات ضخمة من المساعدات إلى أهالي غزة، الذين يعانون من كارثة معيشية وصحية، بالإضافة إلى ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وعدم مواصلة سياسات التصعيد ضد الفلسطينيين، وفي هذا السياق أكد الجانبان أن حل الدولتين يظل هو مسار تحقيق السلام والأمن المستدامين.

 

كما تطرق اللقاء إلى تطورات المشهد الإقليمي، حيث أكد السيد الرئيس رفض مصر لمحاولات تصعيد الصراع وتوسعة نطاقه إقليمياً، مشيراً إلى ضرورة تحلي جميع الأطراف بالمسئولية، ومجدداً تأكيد دعم مصر للبنان في مواجهة الهجوم السيبراني التي تعرضت له، مشدداً على حرص مصر على أمن لبنان واستقراره وسيادته. وقد تم التوافق على تكثيف الجهود المشتركة بين مصر والولايات المتحدة بهدف التهدئة وخفض التصعيد، على النحو الذي يضمن استعادة السلم والأمن الإقليميين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق كذلك إلى جهود تطوير العلاقات الثنائية، حيث تم تأكيد الحرص المتبادل على استئناف الحوار الاستراتيجي، والترحيب بانعقاده خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي الجارية لمصر، وذلك على النحو الذي يحقق المصالح المشتركة للدولتين.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية» تتابع ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة و التصالح على مخالفات البناء
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مستجدات تقنين أراضي الدولة والتصالح في مخلفات البناء
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • «التنمية المحلية»: إتاحة التصالح على الجراجات لتبسيط إجراءات التقنين
  • التنمية المحلية تبحث مع محافظة القاهرة مقترح تطوير شوارع العتبة
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي المصحف الشريف خلال احتفالية المولد النبوي
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في إزالة التعديات على البناء المخالف
  • محافظ بني سويف: اهتمام الدولة بالشباب ترجمة لتوجيهات الرئيس السيسي
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏