أفادت وسائل الإعلام صباح اليوم الأربعاء بنشوب أعمال شغب في منطقة نويكولن بالعاصمة الألمانية، ردًا على المجزرة التي نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى "المعمداني" بقطاع غزة، والتي أسفرت عن سقوط مئات الشهداء والجرحى الفلسطينيين.

وتطورت الأوضاع في منطقة نويكولن، حيث يعيش عدد كبير من المسلمين، إلى حدوث أعمال شغب تضمنت حرق الألعاب النارية وحاويات القمامة في الشوارع.



ونشبت اشتباكات بين الشرطة والمحتجين الذين ينحدرون في الغالب من دول الشرق الأوسط، كما خرج سكان برلين من الطيف السياسي اليساري إلى الشوارع للتعبير عن تضامنهم.

وتم تنظيم قوات الأمن للتعامل مع الحشود بتقسيمها إلى مجموعات صغيرة وتفريقها في الشوارع المحيطة بميدان هيرمانبلات.

كما تم إيقاف حركة المرور في معظم الشوارع القريبة، وسائقو السيارات استخدموا أضواء الإنذار لتجنب المناطق المتأثرة.

ورفع المتظاهرون شعارات تأييد لفلسطين وقاموا برشق رجال الأمن بزجاجات والألعاب النارية، واستخدمت الشرطة مدافع المياه لإطفاء الحرائق في حاويات القمامة.

حتى الساعة 1:00 صباحًا بالتوقيت المحلي، ما زالت العمليات التفرقة والاحتجاجات مستمرة في المنطقة

مأساة انسانية

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، صباح اليوم الأربعاء، عن وقوع مأساة إنسانية جسيمة نتيجة للاستهداف العنيف من قبل الجيش الإسرائيلي.

 وأكد أن أكثر من 500 شخص قتلوا جراء الهجوم الوحشي على مستشفى الأهلي المعمداني. بالإضافة إلى ذلك، لقي 80 فلسطينيًا مصرعهم في القصف الذي استهدف منازل في مناطق رفح وخان يونس.

انهيار في مستشفيات غزة

وقد أعرب المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة عن عجز كبير يعانيه القطاع، حيث أصبحوا غير قادرين على تلبية الاحتياجات الطبية والإنسانية نتيجة للمجازر الكبيرة التي شهدوها. 

وأشار إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية في غزة قد أعلنت دخول المستشفيات في "حالة انهيار فعلي" بسبب انقطاع التيار الكهربائي، مما يشكل تهديدًا كبيرًا للمرضى والجرحى.

وحذرت وزارة الصحة من حدوث كارثة إنسانية أكبر نتيجة نفاد الأدوية والمستهلكات الطبية والوقود. هذا الوضع يتطلب تدخلًا عاجلًا من المجتمع الدولي للمساهمة في تقديم المساعدة والدعم للسكان في غزة ولمعالجة الوضع الإنساني الصعب الذي يعيشونه.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فی غزة

إقرأ أيضاً:

سويسرا.. مصرع شخصين وفقدان آخر جراء انهيار أرضي كبير (فيديو+صور)

تسببت عواصف ضربت جنوب سويسرا في انهيار أرضي أسفر عن مصرع شخصين وفقدان آخر، وانهيار جسر فوق نهر صغير، حسبما أفادت الشرطة اليوم الأحد.

فيضانات ألمانيا تصل إلى مقاطعة سكسونيا السويسرية

وقالت الشرطة في بيان إن انهيارا أرضيا كبيرا وقع في منطقة فونتانا بوادي ماجيا القريبة من مدينة لوكارنو، مضيفة أنه "تم انتشال جثتي شخصين ويتم التعرف على هوياتهما، فيما يبحث رجال الإنقاذ عن شخص آخر لا يزال مفقودا".

وضربت العواصف والأمطار الغزيرة جنوب وغربي سويسرا يوم السبت وخلال الليل، وكانت المناطق الأكثر تضررا في كانتون (ولاية) تيتشينو الناطقة بالإيطالية، على الجانب الجنوبي من جبال الألب.

Just days after floods and landslides killed one person, storm unleashes fresh flooding disaster in Zermatt #Switzerland#Zermatt#Flood#Europe#flashflood#Swiss#unwetter#storm#weather#climate#viralpic.twitter.com/GQtzqzn0iq

— Earth42morrow (@Earth42morrow) June 30, 2024

وتم إخلاء مواقع التخييم على طول نهر ماجيا، وانهار جزء من جسر طريق "فيسليتو الصغير" ولم يكن من الممكن الوصول إلى ثلاثة وديان أخرى في المنطقة عن طريق البر.

وإلى الشمال، فاض نهر الرون على ضفتيه في عدة مناطق في كانتون فاليه، مما أدى إلى غمر طريق سريع وخط للسكك الحديدية.

المصدر: "أسوشيتد برس"

مقالات مشابهة

  • رئيس مركز دمنهور يتفقد الشوارع لمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية
  • السلطات الإسرائيلية تتحرك بعد تهديد شرطي باغتصاب والدة متظاهر خلال احتجاجات في تل أبيب (صورة)
  • القدس.. احتجاجات "المتشددين" تتحول إلى أعمال عنف
  • تطويرمستشفى المنية الحكومي في اجتماع في وزارة الصحة.. وتوجيهات للأبيض لحلّ مشكلة الموظفين
  • الداخلية تحتفل بذكرى ثورة يونيو مع المواطنين في الشوارع (صور)
  • وكيل «وصحة الشرقية» يوجه بخصم حافز الإشراف لمدير مستشفى بلبيس المركزي
  • سويسرا.. مصرع شخصين وفقدان آخر جراء انهيار أرضي كبير (فيديو+صور)
  • وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال للأهالي في منطقة الشعف بغزة
  • احتجاجات كبيرة تواكب مؤتمر حزب اليمين المتطرف في ألمانيا
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»